دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ72، في ظل استمرار القصف والاشتباكات من شمالي القطاع إلى جنوبه، الذي يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخ القطاع وامتد القصف إلى أحياء جديدة منها الدرج والنصر والشيخ رضوان في المدينة، وهو ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا.

%70 من الشهداء أطفال ونساء

في متابعة جديدة مع رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدكتور فؤاد عودة، بعد أن تجاوزت الحرب في غزة يومها الـ70 حول الأوضاع الطبية في القطاع المحتل، أكد في بداية حديثه لـ«الوطن»، أنه في خضم الوضع المروع الذي يعيشه قطاع غزة بعد أكثر من شهرين من الحرب، وبحسب مراسلي الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية المتواجدين في غزة، ارتفع عدد الإحصائيات بشأن الشهداء ليتجاوز الـ19 ألفًا، وأكثر من 50 ألف جريح، 70% منهم أطفال ونساء، حسب الإحصائيات الرسمية من مراسلي الرابطة.

وتابع «عودة» في حديثه حول الأوضاع في قطاع غزة بعد أن تجاوزت الحرب الطاحنة هناك 70 يوما على التوالي، أن هناك أكثر من 7 آلاف شخصا مفقودين تحت الأنقاض حتى الآن في مصير مجهول.

واستشهد 135 شخصا من الموظفين العاملين في الأونروا والأمم المتحدة في قطاع غزة، جراء الحرب الطاحنة هناك منذ السابع من أكتوبر الماضي

ظهور الجرب والجدري بين النازحين

وفي كارثة جديدة يواجهها قطاع غزة، تم رصد أكثر من 50 ألف حالة مرض جلدي، ومتوقع زيادتها في ظل نقص الخدمات الطبية وعدم توافر أي مقومات للحياة في غزة.

وحسب تعبير عودة، فإن الوضع بين النازحين في مدارس الأمم المتحدة صعب جدًا نظرًا لتكدس المواطنين، ما يُسهّل عملية انتشار الأمراض المعدية بينهم دون توافر أي خدمات طبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

حرب غزة في يومها الـ239: قصف مستمر على القطاع وبايدن يؤكد أن "الوقت قد حان لبدء اليوم التالي"

حرب غزة في يومها الـ239: قصف مستمر على القطاع وبايدن يؤكد أن "الوقت قد حان لبدء اليوم التالي"

اعلان

دخلت الحرب الدامية على قطاع غزة صباح اليوم السبت يومها الـ239، ولا يختلف المشهد عن اليوم الأول... آلة القصف الإسرائيلية مستمرة في تدمير ما تبقى من هذه البقعة، وعداد الضحايا يتواصل في بالارتفاع، والمحتجزون لا يزالون في قبضة حماس... 

أكثر من ٨ أشهر  من المعاناة والدمار، والخوف والدموع، إذ يعيش سكان القطاع فصول مأساوية لم تظهر بوادر انفراج لها حتى الآن، على الرغم من مقترح وقف إطلاق النار الذي كشف عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال الساعات الماضية، إلا أن الرد الإسرائيلي الذي جاء من جانب رئاسة الوزراء والذي يؤكد إصرار بنيامين نتنياهو "على عدم إنهاء الحرب إلا بعد القضاء على حماس وإعادة جميع الأسرى"، لا يبشر بالخير وينذر ببقاء الوضع على حاله.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترحيب أوروبي بريطاني بإعلان بايدن عن خارطة طريق لوقف الحرب في غزة بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للأسلحة بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل إسرائيل غزة لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بايدن يعلن عن صيغة صفقة جديدة ونتنياهو يرد "الحرب لن تنتهي" إلا بتحقيق أهدافها يعرض الآن Next تتكون من 3 مراحل.. تفاصيل صفقة نهاية الحرب وتبادل الأسرى التي أعلن عنها بايدن يعرض الآن Next ترحيب أوروبي بريطاني بإعلان بايدن عن خارطة طريق لوقف الحرب في غزة يعرض الآن Next ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار" يعرض الآن Next فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا إسرائيل حركة حماس أسلحة ألمانيا جو بايدن الذكاء الاصطناعي هجوم Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أنس جابر تطالب العالم بـالحديث أكثر عن حرب غير عادلة في غزة
  • حرب غزة في يومها الـ239: قصف مستمر على القطاع وبايدن يؤكد أن "الوقت قد حان لبدء اليوم التالي"
  • الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس
  • الأونروا: اكتظاظ مخيمات النازحين بغزة يزيد من الأمراض المعدية وسط نقص اللقاحات والأدوية
  • "الأونروا" تحذر من اكتظاظ مخيمات النازحين في غزة في ظل نقص اللقاحات والأدوية
  • "الأونروا" الاكتظاظ في مخيمات النازحين في غزة يزيد من انتشار الأمراض المعدية
  • يُضعف العضلات.. ممثل الرابطة الطبية الأوروبية يُحذر من تأثير "كوفيد" طويل الأمد
  • الرابطة الطبية الأوروبية تكشف تفاصيل الإصابة بـ كوفيد طويل الأمد
  • «إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء».. الإمارات تطالب بوقف الحرب على غزة بشكل فوري
  • مكتب الإعلام الفلسطيني: بدء عودة المجاعة لغزة ما استنزاف ما تبقى من مواد غذائية