التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اللواء شريف ابو الدهب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية ، وذلك للوقوف علي آليات تفعيل وتشغيل مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة والجاري إنشاؤه بمقر ديوان عام المحافظة. 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء شبكة للطوارئ والسلامة العامة موحدة ومؤمنة لتأمين المرافق الحيوية بالمحافظات.

 

وحضر اللقاء كل من الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة ، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ، والمستشار العسكري للمحافظة ، وعضوي هيئة الرقابة الادارية بالشرقية ، والعميد محمد محفوظ النجار وكيل وزارة الإسكان.

بدأ المحافظ اللقاء بالتأكيد على أهمية إنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام وذلك للحفاظ على خصوصية البيانات والاتصالات القائمة بين الجهات الإدارية وأجهزة الدولة باستخدام شبكة لاسلكية متطورة لتحقيق السيطرة الكاملة على المعلومات والتعاون الدائم بين كافة الجهات المعنية لتوفير خدمات الطوارئ وتأمين المرافق الهامة وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها حفاظا على مقدرات ومكتسبات الدولة والمال العام.

حرص محافظ الشرقية ومرافقوه على تفقد الأعمال النهائية الجارية بالمركز ، حيث قدم الدكتور احمد عبد المعطي نائب المحافظ شرح تفصيلي عن مكونات المركز وتمت الإشارة الى أن المركز يتكون من قاعه إجتماعات لمتخذي القرار من قيادات المحافظة ومنصة لحضور ومتابعة العمليات ومكان مخصص لمشغلي المنظومة ومركز معلومات Data center وصالة عرض مزودة بشاشات ومكتب لمدير المنظومة وخدمات لوجستية.

تموين الشرقية يضبط 2 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء

وأضاف نائب المحافظ  أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام تم تزويده بأجهزة للسويتش و Servers وأجهزه ربط بين المحافظة والمديريات وبين المديريات والشركات والهيئات والمراكز والمدن والمرور ومديرية الأمن والإسعاف تعمل على مدار الـ 24 ساعة من خلال ثلاث نوبتجيات عمل. 

ولفت إلى أنه تم الإنتهاء من تدريب عدد من مشغلي المنظومة بمركز التدريب التابع لوزارة التنمية المحلية بسقارة وذلك لرفع قدرات العاملين لتشغيل المنظومة بجوده وكفاءة والمساهمة في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة ودعم جهـود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصـة وأرواح المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة الشبکة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد متحدثا بمؤتمر جامعة عين شمس

افتتح الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس جلسة عن الفساد بعنوان "الحوكمة والمساءلة" خلال فعاليات اليوم الأول للمؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس.

انطلاق مؤتمر وحدة دعم المرأة في جامعة عين شمس  مناقشة الشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة بجامعة عين شمس

وتناولت الجلسة مخاطر الفساد وجهود الدولة فى مكافحته والتي تحدث خلالها اللواء دكتور محمد سلامة أحمد عزت وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية ومدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد. 

أدار الجلسة الدكتور محمد صافي عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس والدكتورة هبة شاهين عميد كلية الإعلام.  

ورحب رئيس جامعة عين شمس باللواء دكتور محمد سلامة أحمد عزت مشيدا بمسيرته الأكاديمية والعلمية المشرفة والحافلة. 

وأكد رئيس جامعة عين شمس أن مكافحة الفساد قائمة على تحديد وتقييم مخاطر الفساد والعمل على الوقاية منه ومكافحته من خلال وضع الأهداف والإجراءات التنفيذية والبرامج والآليات التي تكفل محاصرته وتفعيل ثقافة مجتمعية رافضة للفساد والارتقاء بمستويات الشفافية والنزاهة. 

الفساد ظاهرة عالمية تتفشي في جميع المجتمعات

وأوضح عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس أن الفساد ظاهرة عالمية تتفشي في جميع المجتمعات بلا تمييز ولكن بنسب متفاوتة وفقا لقيم وعادات وثقافات كل شعب وما يوفره كل مجتمع من آليات لمنع الفساد، وأشار سيادته إلى مفهوم مكافحة الفساد بوصفه ظاهرة سلوكية تعبر عن ترفع الإنسان عن سوء الأخلاق وترك الشبهات للتحلى بالأمانة والقيم الحميدة من خلال تفعيل منظومة من القيم تم بنائها  داخل المجتمع للحفاظ على ممتلكات الدولة واستئصال الفساد  بكل صوره ومكافحته.

وأوضح اللواء دكتور محمد سلامة ماهية مصطلح الفساد ومتى ظهر  لأول مرة مشيراً إلى أن الفساد موجود من قبل الخليقة، وورد ذكره فى جميع الأديان السماوية ولكن المقصود من هذا الفساد هو الفساد الروحى.

وأشار إلى الأصل التاريخي والإنساني لنشوء الفساد على مر العصور وكيف يرى المجتمع الفساد  والآثار السلبية للممارسات الفاسدة علي المجتمعات وذكر سيادته أن هناك آلية للتعاون الدولى بين الدول لمنع الفساد وهى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وعن شكل الرقابة في مصر تناول ثلاثة أنواع من الرقابة فى مصر وهي: رقابة السلطة التشريعية مثل مجلس النواب ومجلس الشيوخ ورقاب  السلطة القضائية الممثلة فى المحكمة الدستورية العليا ومحكمة النقض والمحكمة الإدارية العليا والنيابة العامة والسلطة التنفيذية التى بها وحدات رقابة داخلية وجهات رقابة خارجية.

وأشار إلى دستور جمهورية مصر العربية ورؤيته في مجال مكافحة الفساد، وأبرز أهم مفاهيم الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والأهداف التى تسعى إلى تحقيقها.

وأوضح مهام واختصاصات هيئة الرقابة الإدارية من خلال بحث وتحرى أسباب القصور في العمل والإنتاج واقتراح وسائل تلافيها، الكشف عن عيوب النظم التي تعرقل السير المنتظم للأجهزة العامة ومتابعة تنفيذ القوانين والتأكد من أن القرارات واللوائح وافية والكشف عن المخالفات الإدارية والمالية والجرائم الجنائية، ضبط الجرائم الجنائية التي تقع من غير العاملين والتي تستهدف المساس بسلامة  أداء واجبات الوظيفة أو الخدمة العامة كذلك بحث الشكاوى التي يقدمها المواطنون عن مخالفة القوانين أو الإهمال في أداء الوظيفة العامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «النيابة الإدارية» يكرم الأعضاء المشاركين بمحاضرات التدريب القضائي
  • النيابة الإدارية تكرم المستشارين بمركز التدريب القضائي
  • الحجاوى يشدد على تغذية المستشفيات بأجهزة الغسيل الكلوى
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • 3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة
  • محافظ ورئيس جامعة أسيوط يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد متحدثا بمؤتمر جامعة عين شمس