قال البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الأحد، إن قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلت أم وابنتها كانتا تحتميان داخل دير العائلة المقدسة للراهبات في غزة، حيث يقول قادة الكنيسة إنهما قتلا برصاص قناص من جيش الدفاع الإسرائيلي.

وأضاف البابا الفرانسيس في بيان له: "ما زلت أتلقى أخبارًا خطيرة ومحزنة للغاية بشأن غزة، حيث أصبح المدنيون العزل هدفاً للقنابل وإطلاق النار، وقد حدث هذا حتى داخل دير العائلة المقدسة، حيث لا يوجد إرهابيون بل عائلات وأطفال ومرضى وذوو إعاقات وأخوات".

وقال فرنسيس: "لهذا السبب يقول الكتاب المقدس أن الله يضع حدا للحرب... يكسر القوس والرمح يقطعه. دعونا نصلي إلى الرب من أجل السلام".

وأعلنت البطريركية اللاتينية في القدس، التي تشرف على الكنائس الكاثوليكية في قبرص والأردن وإسرائيل وغزة والأراضي الفلسطينية، وفاه الأم وأبنتها في بيان يوم السبت. 

وقالت البطريركية اللاتينية في القدس إن غالبية العائلات المسيحية داخل غزة لجأت إلى داخل الدير منذ بداية الحرب، مضيفة أن دبابات الجيش الإسرائيلي استهدفت أيضًا دير الأم تريزا للراهبات، الذي يضم 54 شخصًا من ذوي الإعاقة وهو مكتظ بالسكان، والذي هو جزء من مجمع الكنيسة.

بأسف شديد.. الفاتيكان يعلن موقف البابا فرانسيس من حضور مؤتمر المناخ بالإمارات الفاتيكان يكشف تطورات الحالة الصحية لـ البابا فرانسيس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البابا فرانسيس بابا الفاتيكان جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي جيش الدفاع الإسرائيلي غزة دير العائلة المقدسة القدس إسرائيل الجيش الإسرائيلي البابا فرانسیس

إقرأ أيضاً:

تقنيات متقدمة تسير حركة قطار المشاعر المقدسة

يُعد ‏مركز التشغيل والتحكم في قطار المشاعر المقدسة المسؤول عن تسيير حركة القطار من خلال تسع محطات، ثلاث منها في عرفات، وثلاث محطات في مزدلفة، وثلاث محطات في منى.
وأوضح رئيس قسم التشغيل في قطار المشاعر المقدسة المهندس زياد الفرشوطي، أن مركز التحكم يحوي تقنيات متقدمة تسهم في تحرك القطار بأعلى معايير الأمن والسلامة لتمنع بمشيئة الله أي أخطار أو حوادث.
أخبار متعلقة "سباهي" يتفقد المستشفيات الموسمية في المشاعر المقدسةالرياض.. 100 ألف رأس من الماشية في الأسواق و31 ألف ذبيحة خلال أسبوعوزير الشؤون الإسلامية ينهي عقد صيانة 65 مسجدًا بالدرعية لتدني مستوى المؤسسة المسؤولةحيث يعد مركز التحكم مسؤولاً عن جميع حالات الطوارئ الخاصة بالمحطات من خلال التدخل السريع عند الحاجة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تقنيات متقدمة تسير حركة قطار المشاعر المقدسة توجيه القطارولفت إلى أن مركز التحكم يقوم بتوجيه قائد القطار في جميع الاتجاهات للحركة داخل المشاعر من منى إلى عرفات، أو من عرفات إلى مزدلفة، ومن مزدلفة إلى الجمرات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والجهات الخارجية عن طريق مراقبة المحطات من خلال " 1500 " كاميرا موزعة في جميع المحطات وعلى أساسها يتم توجيه الفرق الموجود داخل المحطات.
وأكد المهندس الفرشوطي مشاركة عدد من الموظفين المؤهلين بشكل دائم ومستمر من داخل مركز التحكم والتشغيل، إضافة إلى المسؤولين عن الصيانة سواء ما يخص المحطات أو القطارات .
وعند حالات الطوارئ -لا سمح الله- يقوم مركز التحكم والتشغيل بتوجيه فريق التدخل السريع عند ورود البلاغ من المحطة، أو من قائد القطار ليتم أثر ذلك تقديم الدعم المباشر في المحطات قبل وصول القطار حتى لا تتأثر رحلات ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • خلاف داخل إسرائيل يؤدي للتراجع عن الهدنة التكتيكية جنوب قطاع غزة
  • ‏إعلام فلسطيني: 3 جرحى باستهداف إسرائيلي لمواطنين غربي مدينة غزة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يفتتح المؤتمر التكويني الإيبارشي الخامس لخدام التعليم المسيحي
  • بابا الفاتيكان يعلق على مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • أفعال مستحبة في يوم عرفة: دليل المسلم على الأعمال الصالحة
  • ردة فعل الرئيس الأرجنتيني عندما اقترب بايدن كثيراً من بابا الفاتيكان.. فيديو
  • أبرز أنشطة الأقباط في كنيسة مارجرجس بجزيرة بدران
  • جماعة الحوثي: استهدافنا 145 سفينة منذ نوفمبر الماضي
  • زعيم الحوثيين يكشف حصيلة العمليات ضد السفن منذ بدء حرب غزة (شاهد)
  • تقنيات متقدمة تسير حركة قطار المشاعر المقدسة