استقبلت الغردقة ومرسى علم، أكثر من 40 ألف سائح خلال الـ48 ساعة الماضية، على متن 234 رحلة طيران من مختلف المطارات الأوروبية، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، بالتزامن مع احتفالات الكريمساس. 

وأشار أبو المجد علي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، إلى أنّ جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، أكد استقبال أكثر من 40 ألف سائح خلال الـ48 ساعة الماضية في مدينتي الغردقة ومرسى علم.

 

وقال في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ السياح الألمان والروس والإيطاليين والبولنديين والتشكيك، الأكثر وصولًا إلى فنادق الغردقة ومرسى علم.

ولفت إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق في أسبوع احتفالات الكريسماس، إذ كسرت حاجز الـ50% بفنادق الغردقة، فيما تتعدى نسبة الإشغالات 80% بفنادق مرسى علم. 

تجهيزات ضخمة للاحتفال بالكريسماس 

وكشف عمرو طارق الخبير السياحي بالبحر الأحمر ومدير مجموعة منتجعات سياحية، أنّ هناك استعدادت ضخمة لاحتفالات الكريسماس بفنادق الغردقة ومرسى علم، حيث تجهيزات خيمة الكريسماس في مناطق مفتوحة على الشواطئ وفي محيط الفنادق والمنتجعات السياحية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مرسي علم فنادق الغردقة الكريسماس احتفالات الكريسماس الغردقة ومرسى علم

إقرأ أيضاً:

%24 انخفاضا في نسبة العاملين الأجانب الوافدين إلى مصر خلال عام 2023

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، النشرة السنوية للعاملين الأجانب في القطاعات الحكومي والقطاع العام والأعمال العام خلال عام 2023، مؤكدا أن بلغ إجمالي عدد العاملين الأجانب في القطاعات الثلاثة الحكومي و العام و الأعمال العام، بلغ 978 أجنبيا منهم 888 ذكور بنسبة 90.8%، و90 إناثا بنسبة 9.2% عام 2023 مقابل 1297 أجنبيا عام 2022 بنسبة انخفاض قدرها 24.6%.

نسبة العاملين الوافدين من الدول الأوروبية

رصد التقرير، فيما يخص تطور أعداد العاملين الأجانب في القطاع الحكومي والقطاع العام الأعمال العام خلال الفترة 2019 - 2023، موضحا أن العاملين الوافدين من الدول الأوروبية يمثلون العدد الأكبر من إجمالي عدد العاملين الأجانب في القطاعات الحكومي والقطاع العام و الأعمال العام عـام 2023 حـيث بلغ 474 أجنبيا بنسبة 48.5%، تليهـا الدول الآسيوية (غير العربية) بعدد 216 أجنبي بنسبة 22.1%، بينما تمثل الدول الإقيانوسية (استراليا ـ نيوزيلاندا، وغيرها الأقل في الأعداد حيث بلغ عددهم 19 أجنبيا فـقط بنسبة 1.9%.

فئات العمالة الأجنبية الوافدة لمصر

وأوضح التقرير أن العمالة الأجنبية، من المتخصصين في المهن، يمثلون العدد الأكبر، من فئات العمالة الأجنبية الوافدة لمصر خلال عام 2023، حيث بلغ عدد أصحاب المهن، 521 بنسبة 53.3%، يليهم كبار المسئولين والمديرين بعدد 288 بنسبة 29.4%، يليهم فئة العمالة من مشغلي الماكينات وعمال الإنتاج وبلغ عددهم 111 أجنبيا، يمثلون 11.3% من إجمالي عدد الأجانب.

وبلغ عدد الأجانب الذين قاموا بتجديد التعاقد للعمل في القطاع الحكومي والقطاع العام / الأعمال العام 695 أجنبي بنسبة 71.1%، في حين بلغ عدد المتعاقدين لأول مرة 283 بنسبة 28.9% عام 2023.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف تجهيزات تجسسية إسرائيلية في تلال كفر شوبا
  • %24 انخفاضا في نسبة العاملين الأجانب الوافدين إلى مصر خلال عام 2023
  • عدد السياح الوافدين بلغ 5,9 مليون خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية
  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • سفير روسيا لدى ليبيا: لا أطماع لنا في ثروات ليبيا النفطية بخلاف الأوروبيين
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • بعثة الحج المصرية تواصل استقبال أفواج الحجاج بفنادق الإقامة
  • البرلمان الأوروبي: نسبة المشاركة في الانتخابات تسجل نحو51%
  • وعود اقتصادية اوروبية للبنان وإصرار على مواصلة الحصار على سوريا