تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية، صوب مباراة مهمة اليوم تجمع بين فريقي الأهلي المصري وفلومينينسي البرازيلي، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية.

ويقدم "الفجر الرياضي" على مدار مونديال الأندية عدد كبير من الخدمات الصحفية الرقمية أبرزها (صباح المونديال - ساندوتش المونديال - كاميرا المونديال - ملحص أخبار المونديال) وغيرها، لتقديم تغطية متكاملة لمباريات البطولة المهمة على أرض المملكة العربية السعودية.

وحل طارق السعيد نجم الأهلي والزمالك السابق، ضيفًا على الاستديو التحليلي لـ "الفجر الرياضي".

أكد طارق السعيد، لاعب النادي الأهلي السابق، أن توقعاته لمباراة الفريق الأحمر أمام فلومينينسي البرازيلي، أنها ستكون مباراة صعبة أمام خصم يمتلك خبرات كبيرة في تلك المواقف.

ألو مونديال.. حسام البدري لـ "الفجر الرياضي": عامل السن يرجح كفة الأهلي على فلومينينسي والنهائي سيكتب التاريخ لمارسيل كولر دوري أبطال إفريقيا.. موعد مباراة الترجي وبيترو أتلتيكو والقنوات الناقلة

وقال السعيد في تصريحات خاصة لـ "لفجر الرياضي": "الأهلي يجب أن يؤمن دفاعاته في بداية المباراة".

وتابع: "خطة الأهلي باللعب على المرتدات مثل مباراة اتحاد جدة، ستكون الأنجح خاصة وأن الثلاثي الهجومي كهربا وبيرسي تاو والشحات قادرين على فعل هذا بشكل جيد".

واستطرد: "لو الأهلي أحرز الهدف الأول في اللقاء أتوقع بأنه سيتأهل وأن  تكون المباراة أسهل عليه، خاصة لو جاء الهدف مبكرا، فهذا الهدف سيمنح الأهلي أفضلية مبكرة للدفاع بشكل جيد، وأن الفريق البرازيلي سيفتح خطوطه".

واختتم السعيد قائلًا: "لاعبو الأهلي لديهم فرصة كبيرة للوصول لنهائي البطولة، خاصة في ظل تغير نظام البطولة الذي سيكون أصعب عن النسخ الحالية".

من المقرر أن تنطلق المباراة بين الأهلي وفلومنينسي البرازيلي في الثامنة مساء اليوم الإثنين بالسعودية، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وضمت قائمة الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: على معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاهلي والزمالك نجم الأهلي النادى الاهلى كأس العالم اتحاد جدة الرياض المونديال الزمالك المواقف امير مونديال الاندية قائمة نصف النهائي بالسعودية نهائي كأس العالم للأندية بطولة كاس العالم للاندية

إقرأ أيضاً:

“فيفا”: عام يفصلنا عن انطلاق مونديال الأندية 2025

البلاد- جدة أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بداية العد التنازلي لإقامة منافسات كأس العالم 2026 ، حيث ستنطلق بعد عام واحد في الولايات المتحدة الأمريكية. وأوضح فيفا عبر موقعه الرسمي، أن الأندية التي ستشارك في النسخة المقبلة متعطشة للمنافسة في البطولة، والتي ستقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا. وأشار إلى أن الحدث الجديد الذي يضم 32 فريقًا سينطلق في 15 يونيو 2025 في الولايات المتحدة، أي قبل عام واحد من بطولة كأس العالم 2026 التي ستستضيفها الولايات المتحدة بالاشتراك مع جارتي أمريكا الشمالية كندا والمكسيك. ومن المقرر تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات كل مجموعة مكونة من أربعة فرق، على أن يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، ومع بداية دور الـ 16 تُقام مباراة واحدة والفائز يتأهل للدور القادم، كما لن يكون هناك مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع. يذكر أن الهلال سيشارك في نسخة كأس العالم للأندية 2025، بعدما كان قد حقق المركز الثاني في النسخة قبل الماضية بعد الخسارة أمام ريال مدريد في النهائي.

مقالات مشابهة

  • "فيفا" يعلن عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة
  • نيمار يعلق على عودته للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • “فيفا”: عام يفصلنا عن انطلاق مونديال الأندية 2025
  • نيمار: شرف لي تمثيل الهلال في مونديال الأندية 2025
  • نيمار يعلق على مشاركته في كأس العالم مع الهلال
  • ماذا قال نيمار عن مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية 2025؟
  • بينها الوداد.. إنفانتينو يكشف عن الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • عاجل.. جوميز لـ "الفجر الرياضي": هذا تعليقي على مشاركة بيراميدز والأهلي في دوري أبطال إفريقيا
  • إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وفاركو في دوري نايل