هنأ عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي الشعب المصري بنجاح الانتخابات الرئاسية 2024، والرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه بولاية جديدة.

وقال العسومي، خلال اتصال هاتفي مع قناة " سى بى سى " الفضائية لبرنامج " في المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي، مساء الإثنين، إن الانتخابات الرئاسية شهدت نزاهة وحيادية وإقبالاً كبيراً من الناخبين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في هذه الانتخابات، والتي تأتي والعالم العربي يشهد فيه أوقات حرجة.

وأشار إلى أن البرلمان العربي يرى هذا "العرس الديمقراطي"، هو استمرار للنهج الديمقراطي في مصر، خاصة أنها اتبعت معايير الدولية في إجراءات الانتخابات، ما يؤكد ريادة مصر في هذا الجانب.

واعتبر رئيس البرلمان العربى أن وجود هذا الكم الكبير من الناخبين المصريين هو نجاح منقطع النظير، ويعد أكبر حضور للناخبين، ما يؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم هكذا انتخابات.

وأضاف أن نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه الانتخابات وفوزه بولاية رئاسية جديدة، يؤكد الثقة الكبيرة لدي الشعب المصري الذى يري أن الرئيس السيسي له دور كبير في النهضة المصرية وتجاوز الكثير من التحديات التي مرت في المنطقة والعالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية البرلمان العربى المصريين الناخبين المصريين

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وقد حرص الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يبحث مع مدبولي استعدادات الدولة لعيد الأضحى ومؤتمر الاستثمار

الرئيس السيسي يهنئ نظيره البرتغالي بذكرى يوم البرتغال

مصطفى بكري: حديث الرئيس السيسي عن التغيير الوزاري يتوافق مع مطالب الشعب

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • الإعلام المصري: السعودية احتجزت عددا كبيرا من المصريين فور وصولهم مطاراتها
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • السيسي يؤكد لبلينكن ضرورة إنهاء الحرب في غزة
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • الانتخابات الأوروبية.. «تيار اليمين» يحقق تقدما كبيرا!
  • فرنسا.. «ماكرون» يحل البرلمان ويدعو لانتخابات تشريعية
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • في اليوم الرابع والأخير.. صناديق الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي