كشفت وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين «أونروا»، أنها تواصل تقديم الرعاية الصحية للنازحين في غزة، في ظل مخاوف من انتشار الأوبئة والعدوى في سائر مركز الإيواء.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، نشرت الـ«أونروا»، أكثر من 120 وحدة طبية متنقلة في مراكز الإيواء في محافظات قطاع غزة لمواجهة انتشار الأمراض ولتقديم الرعاية الطبية اللازمة للنازحين.

وتحذر وكالات الأمم المتحدة من مخاطر تحول قطاع غزة إلى منطقة منكوبة بسبب تفشي الأوبئة والأمراض بصورة متسارعة. ويتعرض 45% من الأطفال في قطاع غزة - البالغ تعداد سكانه 2.3 مليون نسمة - لمخاطر الإصابة بالأمراض المعدية وتفشي الأوبئة.

وقالت الوكالة: هناك ما يقارب من 1.3 مليون شخص نازح يلجؤون الآن في 155 منشأة تابعة لها، في حين يبلغ متوسط عدد النازحين في الملاجئ التي تقع في مناطق الوسط والجنوب 11، 480 نازحا، وهو أكثر من أربعة أضعاف طاقتها الاستيعابية.

كما حذرت الـ«أونروا» من تفشي الأمراض في صفوف النازحين في مراكز الإيواء على وجه الخصوص ومناطق قطاع غزة بشكل عام، خاصة أن هناك انتشارا لمرض الكبد الوبائي ومرض الكوليرا، وهي أوبئة لم يعرفها قطاع غزة من قبل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

احذر.. متحور كورونا الجديد ليس شرسا لكنه سريع الانتشار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مخاوف وقلق بعد انتشار متحور كورونا الجديد "xec"  في الكثيرمن الدول، وأن هذا الفيروس ليس شرسا بل سريع الانتشار ويعتبر أحد المتحورات ويحتوى علي عدة طفرات في بروتين باسيك الذي يستخدمه فيروس كورونا لانتشارالعدوي واختراق خلايا الجسم، ولهذا السبب هو يعد سريع الانتشار، وسهل العدوي من شخص إلي أخر ، وأفاد علماء الأوبئة  عن الأعراض والوقاية من الإصابة بأي مضاعفات مرتبطة بمتحور كورونا الجديد "xec" مثل باقي متحورات كورونا،وهي كالتالي :

-الحمى أو رعشة الجسم.

-السعال.

- ضيق أو صعوبة التنفس.

- التهاب الحلق.

- سيلان الأنف.

- فقدان حاسة التذوق أو الشم.

- التعب.

- آلام العضلات.

- الصداع.

- الغثيان أو القيء.

- الإسهال.

- تكسير الجسم.

وأفاد أستاذ علم إنتشار الأوبئة علي ضرورة الحماية من فرص الإصابة بمتحور كورونا الجديد "xec" عن طريق،  ارتداء الكمامة، تحديدا في الأماكن المغلقة والمزدحمة، منعا لانتقال العدوى، و غسل اليدين جيدا بالماء الجاري والصابون، و الابتعاد عن الأشخاص التي تظهرعليهم أي عرض، و الحفاظ على التباعد الاجتماعي عند التعامل مع الآخرين، كما يجب علي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل والأطفال الالتزام بتلك النصائح والارشادات الصحية ، لأنهم الأكثرعرضة للإصابة.

مقالات مشابهة

  • الأمطار تغرق مخيمات النازحين في خانيونس وأونروا تحذر (شاهد)
  • تزايد تفشي الكوليرا بالسودان والإصابات تتجاوز 12 ألف حالة
  • اكتشاف 14 إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في قرية تلبنت أبشيش بالمنوفية
  • أين تكمن خطورة مرض الكوليرا؟
  • بينها 37 ألف طن طماطم.. 6.4 مليون طن صادرات زراعية منذ يناير 2024
  • احذر.. متحور كورونا الجديد ليس شرسا لكنه سريع الانتشار
  • منظمة دولية: الاحتلال الإسرائيلي دمر البنى التحتية لـ«أونروا» في غزة
  • مراكز مكافحة الأمراض: فيروس جدري القردة أصبح خارج نطاق السيطرة في أفريقيا
  • متحور كورونا الجديد XEC.. هذه العلامات لو ظهرت عليك اذهب للطبيب فورا
  • مقاومة المضادات الحيوية تهدد 39 مليون شخص بالموت