شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن أمين الأمم المتحدة يدعو لتغيير النظام المالي العالمي لانقاذ أهداف التنمية المستدامة، بروكسل 13 7 كونا دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الخميس إلى تغيير النظام المالي العالمي لإنقاذ أهداف التنمية .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين (الأمم المتحدة) يدعو لتغيير النظام المالي العالمي "لانقاذ أهداف التنمية المستدامة"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين (الأمم المتحدة) يدعو لتغيير النظام المالي...
بروكسل - 13 - 7 (كونا) -- دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الخميس إلى تغيير النظام المالي العالمي لإنقاذ أهداف التنمية المستدامة.وقال غوتيريس في بيان صحفي قبل حوار رفيع المستوى بين الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في بلجيكا هذا المساء "لإنقاذ أهداف التنمية المستدامة نحتاج إلى تغيير في النظام المالي العالمي بحيث يعمل من أجل الجميع ويؤدي دوره كشبكة أمان عالمية".وأضاف "وأنا أرى الاتحاد الأوروبي كمحرك محتمل لهذا التحول القائم على الإنصاف والتضامن".وأوضح "نحن نعيش في عالم متعدد الأقطاب أكثر من أي وقت مضى. وهذا يستدعي تعزيز أشكال التعاون والحوكمة متعددة الأطراف - الراسخة في القانون الدولي. يجب أن يكون الاتحاد الأوروبي ركيزة أساسية لهذا النظام العالمي الجديد".من جانبها قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين وهي تقف إلى جوار غوتيريس إن الحوار بين الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة اليوم وغدا مليء ب"جدول أعمال مزدحم".وأعلنت أنهم سيناقشون أربعة مواضيع رئيسية هي أوكرانيا وتغير المناخ والاستعدادات لمؤتمر (كوب 28) في الإمارات والتحول الرقمي العالمي والقوة المتزايدة للذكاء الاصطناعي وكيفية إعادة تنشيط الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.واختتمت تصريحها بالقول "العالم بحاجة إلى الأمم المتحدة الآن أكثر من أي وقت مضى. وأريد أن أؤكد على التزام الاتحاد الأوروبي الثابت بشراكتنا القوية ". (النهاية) ن خ / م م ج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أهداف التنمیة المستدامة الاتحاد الأوروبی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة المختطفين 

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، إلى الإفراج الفوري عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن من قبل سلطات الأمر الواقع الحوثية.

 

وقال غوتيريش -في بيان له- إن الأمم المتحدة تدين أي احتجاز تعسفي للمدنيين، وتطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين.

 

وأضاف غوتيريش "هذا تطور مثير للقلق ويثير مخاوف جدية بشأن التزام الحوثيين بحل تفاوضي للصراع". مشيرا إلى أن الحوثيبن احتجزوا منذ عامي 2021 و2023، أربعة موظفين من الأمم المتحدة.

 

وخلال الأيام الماضية اختطفت الجماعة المدعومة من إيران 13 من موظفي الأمم المتحدة في اليمن، قبل أن تعلن الاثنين، انتماء المختطفين لما أسمتها "شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية" زعمت ضبطها متلبسة مؤخرا.

 

وفي السياق ذاته عقد غوتيريش اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع مبعوثه الخاص إلى اليمن، هانز جروندبرج، في الأردن،

 

وناقش الاجتماع "التطورات الأخيرة في اليمن، بما في ذلك القمع المتزايد للفضاء المدني من قبل سلطات الأمر الواقع، والذي أدى، حسبما ورد، إلى الاعتقال التعسفي لعشرات من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وعمال الإغاثة"..

 

وكانت مليشيا الحوثي قامت خلال الأيام القلية الماضية بحملات اختطافات واسعة بحق الموظفين في الأمم المتحدة، والمنظمات المحلية،

 

 


مقالات مشابهة

  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد "NDB" يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • متحدث «الوزراء» يكشف سبب استضافة مصر للملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد
  • غوتيريش يدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة المختطفين 
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • الأمم المتحدة: نقدر دور مصر والرئيس السيسي في وضع حد لمأساة أهل غزة
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • مدبولي: نتطلع لأن تسهم خطط بنك التنمية الجديد في إصلاح الهيكل المالي العالمي
  • أمين صندوق تطوير التعليم: مشروعات الطلاب تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030
  • مدفيديف يدعو ماكرون وشولتس إلى الرحيل بعد الهزيمة في انتخابات البرلمان الأوروبي