تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

شهدت الدكتورة نجلاء سعد، القائم بأعمال عميد كلية الألسن، الندوة التي نظمتها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالكلية، حول دور وسائل التواصل الاجتماعي في تطبيع العنف ضد المرأة.

 

بحضور الدكتورة نهير الشوشاني، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، والدكتورة نهلة عبد الرحيم، الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية وعضو اللجنة التنفيذية لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، والدكتورة مي مجدي، منسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

 

وحاضر خلالها الدكتورة نهلة عبد الرحيم،الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية وعضو اللجنة التنفيذية لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وذلك اليوم الثلاثاء بمقر الكلية.

 

أوضحت الدكتورة نجلاء سعد، أن وسائل التواصل الاجتماعي باتت تلعب دورًا محوريًّا في حياة كل إنسان، ووجَّهت بضرورة توخي الحذر في التعامل معها والعمل على الاستفادة مما تتيحه من معلومات وفرص للتواصل والعمل.

 

وأشادت بدور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة لما تقوم به من دور كبير في حل مشكلات الفتيات اللاتي يتعرضن لها.

وتناولت الدكتورة نهيرالشوشاني الحديث حول دور العادات والتقاليد في ترسيخ ثقافة العنف ضد المرأة، وأوضحت أن أكثر من 7 مليون سيدة مصرية تتعرض للعنف بسبب انخفاض مستوى التعليم.

 

وأكدت على دور الإعلام ووسائل التواصل في تخفيف حد العنف ضد المرأة.

 

ومن جانبها أشارت الدكتورة نهلة عبد الرحيم للجوانب السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي، وعرضت سيادتها لمفهوم العنف ضد المرأة بما يعنيه من معاناه نفسية وجسدية، حيث يعد العنف من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أشد وقعًا من العنف المباشر لإنه سريع الانتشار ومجهول المصدر.

واكدت سيادتها أهمية مؤسسات المجتمع المدني ودور العبادة في ضبط السلوكيات والحد من هذه الظاهرة.

وأشارت إلى أشكال العنف عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتمثل في الابتزاز والتحرش والتنمر والتحريض والاحتيال.

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: منتسبو الجامعة يواصلون المشاركة في آخر أيام الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية IMG-20231219-WA0049 IMG-20231219-WA0050 IMG-20231219-WA0047 IMG-20231219-WA0048 IMG-20231219-WA0046 IMG-20231219-WA0045 IMG-20231219-WA0042 IMG-20231219-WA0043 IMG-20231219-WA0044 IMG-20231219-WA0041

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم العنف ضد المراة جامعة الفيوم تنمية البيئة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة وسائل التواصل الاجتماعی IMG 20231219

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم تنفذ ندوة لتوعية العاملين حول مخاطر التنقيب عن الآثار

صرح المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، أنه تم تنفيذ ندوة لتوعية العاملين حول مخاطر التنقيب عن الآثار ضمن المبادرة الرئاسية بداية للتنمية البشرية والتى تهدف لبناء الإنسان المصرى بالتعاون مع إدارة الوعى الاثرى بمنطقة أثار الفيوم.

 

 بحضور محمود عبد الحميد رئيس القطاع التجاري والدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف الصحي  والمهندس سامى كامل رئيس قطاع المياه والدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل واللواء أشرف عبد الحفيظ مدير عام إدارة الأمن و نيرمين عاطف مدير إدارة الوعى الاثرى وذلك بمحطة تنقية مياه الشرب بالعزب الجديدة .

بناء الانسان المصرى

واضاف أن هناك خططا يتم تنفيذها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية داخل المحافظة من أجل تنفيذ أنشطة وفعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لتنمية وبناء الإنسان للوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين وأن كافة الشركه تسعى من خلال إدارتها المختلفة نشر الوعى وتعزيز مفهوم ترشيد استهلاك المياه ونشر أيضا ثقافة الترشيد للحد من الاسراف فى مياه الشرب علاوة على الحفاظ على البنية التحتية التى تنفذها الدولة وتعريف جموع المواطنين بالمجهودات التى تبذلها الدولة.

كما قامت نرمين عاطف مديرة الوعى الأثرى بمنطقة آثار الفيوم بشرح مخاطر التنقيب عن الآثار حيث ازدادت ظاهرة التنقيب عن الآثار خلال فترة الانفلات الأمني، التى تلت ثورة يناير، سواء من قبل عصابات منظمة، للتنقيب عن الآثار، والإتجار بها، أو بشكل فردى من قبل أشخاص يقومون بالتنقيب خلسة، تحت منازلم بحثاً عن الثراء السريع

 ويترتب على التنقيب غير الشرعي عن الآثار؛ مخاطر عديدة تتمثل في إتلاف الآثار وتهريبها للخارج هذا فضلا عن تسببه في سقوط العديد من الضحايا ما بين متوفين ومصابين بأماكن الحفر التي كثيرا ما تنهار عليهم.

3 4 444 555

مقالات مشابهة

  • خطيب المسجد النبوي يحذر من الشائعات والخداع على وسائل التواصل الاجتماعي
  • تقرير رسمي أمريكي: وسائل التواصل الاجتماعي منخرطة بمراقبة واسعة للمستخدمين
  • النيابة تواجه "التيجانى" بتهمة التحرش بفتاة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • هل وسائل التواصل الاجتماعي تراقب المستخدمين حقّا؟
  • دراسة رسمية أميركية: وسائل التواصل الاجتماعي تراقب المستخدمين
  • لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تتهم وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة بـ”مراقبة المستخدمين”
  • لجنة أمريكية تتهم وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة بـ"مراقبة المستخدمين"
  • مياه الفيوم تنفذ ندوة لتوعية العاملين حول مخاطر التنقيب عن الآثار
  • الدكتورة رشا شرف أمينًا عامًا لصندوق تطوير التعليم بجامعة حلوان
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية