الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج، باسم محمد خضير، الثلاثاء، على أهمية التعاون والجهود المشتركة لتسريع تنفيذ المشاريع المخططة لتطوير حقول شركة نفط ذي قار، وذلك خلال زيارته لحقل الناصرية النفطي في محافظة ذي قار.

وقدم مدير عام شركة نفط ذي قار، علي خضير عباس، إيجازا حول خطط وبرامج تطوير الحقول النفطية واستثمار الغاز المصاحب.

وأوضح خضير، أهمية هذه الجهود في الحفاظ على استدامة وزيادة الإنتاج الوطني، مشيرا إلى دعم الوزارة لتطوير حقل الناصرية النفطي كواحد من الحقول الواعدة، والتي تهدف إلى رفع قدراتها الإنتاجية.

وأشار، إلى أن الوزارة، وفقا لبرنامجها الحكومي وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، تسعى لتنفيذ خطط استثمار الغاز المصاحب من حقول المحافظة.

ومن جانبه، أكد مدير عام شركة نفط ذي قار، علي خضير عباس، أن إدارة الشركة تعمل بجدية وفقا لخطة متكاملة تتناسب مع البرنامج الحكومي، مستعرضا مع الوكيل الخطوات الفنية لإنجاز مشروعات تطوير حقول الناصرية وصبة النفطيين، بالإضافة إلى حقل الغراف.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار نفط ذی قار

إقرأ أيضاً:

أوبك+.. الجزائر تقرّر مواصلة التخفيضات الطوعية في الإنتاج

شارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أعمال المؤتمر الوزاري الـ 188 لمنظمة “أوبك”. والإجتماع الرابع والخمسون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة والاجتماع الوزاري السابع والثلاثون لدول اوبك والدول خارج اوبك.

وتبادل الوزراء المسؤولون عن النفط وممثلو الدول الموقعة على إعلان التعاون أوبك+. خلال هذه الاجتماعات، وجهات النظر حول الوضع الحالي لسوق النفط الدولي وآفاق تطوره على المدى القصير. حيث لا يزال الوضع الاقتصادي العالمي غير مؤكد فيما يتعلق بتطوره على المدى القصير. ويرجع ذلك بشكل خاص إلى ركود النمو في البلدان الصناعية والنمو الاقتصادي المعتدل في العديد من البلدان الناشئة. في حين يظهر الطلب العالمي على النفط علامات التباطؤ بسبب عدم اليقين بشأن النمو الاقتصادي في العديد من المناطق. إلا أن سوق النفط لا تزال تتمتع بإمدادات جيدة إلى حد كبير.

ونتيجة للمناقشات، أصبح من الواضح أن القرارات المتخذة بشكل جماعي وفردي لتعديل إنتاج دول أوبك + في السنوات الأخيرة كانت مفيدة. مما يدل على فعاليتها في تحقيق التوازن والاستقرار في السوق.

كما شارك وزير الطاقة والمناجم، في اجتماع تنسيقي بعاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، جمع دول أوبك +، المخفضين في انتاج النفط الطوعي الاضافي.

وبعد المناقشات في هذا الاجتماع، قرر وزراء النفط في الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق وكازاخستان والكويت وعمان وروسيا. مواصلة التخفيضات الطوعية في الإنتاج حتى نهاية عام 2025.

وعلى هامش إجتماعات أوبك +، تحادث وزير الطاقة والمناجم مع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان. لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع الطاقة. لا سيما فيما يتعلق بتبادل الخبرات وتعزيز الاستثمار.

كما أجرى الوزير، مناقشات ذات الإهتمام المشترك مع العديد من الوزراء الحاضرين في الرياض. بما في ذلك نائب رئيس الوزراء الروسي والعراقي وكذلك وزراء النفط في كازاخستان والكويت.

مقالات مشابهة

  • أوبك+ تمدد قيود الإنتاج حتى نهاية العام الجاري لدعم أسعار النفط
  • اجتماع لدول مجموعة «أوبك بلس» في الرياض لمناقشة تعزيز الجهود الاحترازية
  • أوبك+ تمدد اتفاق خفض انتاج النفط حتى نهاية 2025
  • أوبك+.. الجزائر تقرّر مواصلة التخفيضات الطوعية في الإنتاج
  • باستثناء الإمارات.. أوبك بلس تمدد اقتطاعات النفط
  • وكيل «عربية النواب»: مصر حريصة على تغليب لغة الحوار للحفاظ على أمن المنطقة
  • اليوم.. أوبك+ تناقش في الرياض تمديد خفض الإنتاج من عدمه
  • أوبك+ تناقش في الرياض اليوم تمديد خفض الإنتاج من عدمه
  • رويترز: أوبك بلس قد تمدد أجل تخفيضات إنتاج النفط
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض