اتفقت مكونات التحالف الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات على تقديم نبيلة الرميلي رئيسة جماعة الدار البيضاء، كمرشحة مشتركة للتحالف في الانتخابات المتعلقة بمجموعة الجماعات الترابية للتوزيع الدار البيضاء.

وكشف بلاغ للتحالف الرباعي الجهوي المكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، بالإضافة إلى حزب الاستقلال، وحزب الاتحاد الدستوري، أن اجتماعا للمنسقين الجهويين لجهة الدار البيضاء سطات، بمعية الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري قرروا بهدف التحضير للانتخابات المتعلقة بمجموعة الجماعات الترابية للتوزيع الدار البيضاء – سطات تقديم نبيلة الرميلي كمرشحة مشتركة للتحالف المذكور.

وأكد، البلاغ الذي اطلع “اليوم 24” عليه، على تجنيد الطاقات المطلوبة لإنجاح هذه المؤسسة واستثمارها في تنزيل عملية إصلاح منظومة توزيع الماء والكهرباء، وتدبير التطهير السائل بجهة الدار البيضاء-سطات.

ويأتي هذا الاتفاق عقب سباق محموم في مدينة الدار البيضاء انطلق بين مكونات أحزاب التحالف نفسها على رئاسة هذه المجموعة مباشرة عقب فتح والي جهة الدار البيضاء- سطات محمد مهيدية، باب الترشيح لرئاسة هذه المجموعة منذ الجمعة وإلى الأحد الفائت.

هذا السباق من المحتمل أن تكون له عواقب سياسية على مكونات التحالف إثر تلقي مديرية شؤون الجماعات الترابية بمقر ولاية الجهة طلب ترشيح نبيلة الرميلي، رئيسة المجلس الجماعي للدار البيضاء عن حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى جانب صلاح الدين أبو الغالي، قيادي في حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جماعة مديونة لرئاسة المجموعة.

من جهة أخرى، أثار ترشيح نبيلة الرميلي، رئيسة جماعة الدار البيضاء، لرئاسة مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات للتوزيع، انتقاد المتتبعين للشأن المحلي في مدينة الدار البيضاء. ويرى البعض أن الرميلي ستقع في حالة التنافي إذا ظفرت برئاسة “مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات للتوزيع” لكونها رئيسة مؤسسة أخرى تدعى مؤسسة التعاون بين الجماعات. وهذا الوضع، مخالف للقانون، ما قد يدفع الرميلي إلى تقديم استقالتها من مؤسسة التعاون.

وإحداث مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات للتوزيع يأتي في سياق تنزيل ورش إصلاح قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وفق أحكام القانون رقم 83.21 المتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات، والذي ينص على الإحداث التدريجي لهذه الشركات على مستوى كل جهة.

كلمات دلالية الجماعات الترابية للتوزيع الماء والكهرباء الدار البيضاء نبيلة الرميلي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء نبيلة الرميلي مجموعة الجماعات الترابیة الدار البیضاء سطات الماء والکهرباء نبیلة الرمیلی

إقرأ أيضاً:

شرطي يلجأ لسلاحه الوظيفي لتوقيف شخصين هددا سلامة المواطنين

أخبارنا المغربية ــ الدار البيضاء

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، زوال يومه الجمعة 14 يونيو الجاري، لإشهار سلاحه الوظيفي دون اللجوء لاستعماله، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين أحدهما قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، بعدما هدّدا أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم وعرّضا عناصر الشرطة لاعتداء خطير وجدي بواسطة السلاح الابيض.

وكانت عناصر الشرطة القضائية قد ضبطت المشتبه فيهما بالشارع العام بحي مولاي رشيد بالدار البيضاء، وهما يحوزان أسلحة بيضاء ويتبادلان العنف بطريقة تشكل خطرا على السلامة الجسدية للمواطنين، غير أنهما لم يمتثلا وعرضا سلامة عناصر الشرطة للخطر، مما اضطر موظف الشرطة لإشهار سلاحه الوظيفي بشكل احترازي لدرء الخطر الناجم عن المعنيين بالأمر وتوقيفهما.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه الراشد لتدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع الموقوف القاصر لتدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • ميلوني تؤجل ترشيح فون دير لاين لرئاسة المفوضية الأوروبية
  • شرطي يلجأ لسلاحه الوظيفي لتوقيف شخصين هددا سلامة المواطنين
  • الشرطة المغربية توقف وسيطا بملف "رهائن ميانمار" في الدار البيضاء
  • والي مراكش اسفي يترأس المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش
  • وزارتي الرياضة و التجهيز تتوصلان بالتصميم الرسمي لملعب الدارالبيضاء الكبير
  • الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء تستثمر حوالي 3 مليار درهم منذ 2014
  • المغرب يشرع في بناء أكبر ملعب في العالم ونهاية الأشغال سنة 2028
  • تفعيل منظومة الإفتحاص الداخلي لمالية الجماعات الترابية
  • هام لساكنة الدار البيضاء.. هذه أثمنة إيواء وذبح الأضاحي بالمجازر الحضرية
  • حالة استنفار وسط المحامين بعد قرار إفراغ ثلاثة محاميات من مكتبهن في الدار البيضاء