أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة التوجيه الطلابي "بنين"، مسابقة التوعية بقواعد السلوك والمواظبة 1445هـ للمرحلتين المتوسطة والثانوية والتي تشمل التعليم الحكومي والأهلي، بهدف التوعية بقواعد السلوك والمواظبة تحقيقاً للانضباط المدرسي داخل مدارس التعليم العام.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن استقبال الإجابات ستكون حتى تاريخ 22 جمادى الآخرة الجاري، وذلك عبر الباركود المرفق والمخصص للمسابقة.

وبيّن أنه تم رصد جوائز عديدة للفائزين بالمسابقة التي تستهدف مدراء ووكلاء المدارس، وكذلك الطلاب والمعلمين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم الشرقية

إقرأ أيضاً:

المملكة تحقق 4 ميداليات بأولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء 2024 في أوزباكستان

حققت المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم، أربع جوائز عالمية “ميدالية فضية، وثلاث برونزيات” في أولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء AIBO 2024 في نسخته الأولى، الذي نظمته دولة أوزبكستان في مدينة بخارى خلال الفترة من 9 إلى 14 يونيو2024، بمشاركة 120 طالبًا، يمثلون 20 دولة.
وقد حصد جميع أعضاء المنتخب السعودي الأربعة 4 ميداليات، من بينها ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية؛ إذ فاز الطالب عبدالله السبيعي من إدارة تعليم الطائف بميدالية فضية، فيما حاز الميداليات البرونزية الثلاث كل من: الطالب سمير النجار من إدارة تعليم جدة، والطالبة زهراء العيثان من إدارة تعليم الشرقية، والطالب حسن البحار من إدارة تعليم الرياض.
وهنأت الأمين العام لمؤسسة “موهبة” الدكتورة آمال الهزاع الطلاب الفائزين وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم بهذا الإنجاز في أول مشاركة سعودية في أولمبياد ابن سيناء الدولي للأحياء، الذي يؤكد رغبة الموهوبين السعوديين في التفوق والتميز، مشيدة بالشراكة الاستراتيجية والتكاملية بين مؤسسة موهبة ووزارة التعليم لتأهيل الموهوبين السعوديين للمشاركة في الأولمبيادات الدولية، واعتلاء منصات التتويج، برؤى مشتركة، تعزز المسار لتبنّي أفضل الممارسات في اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين، بما يتواكب مع مستهدفات ومبادرات رؤية المملكة 2030 لبناء جيل سعودي مبدع.
وأوضحت أن المجتمع السعودي ينبض بالموهبة والتفوق والإبداع، وينتظر من موهوبيه الكثير بفضل عقولهم وقدراتهم ومواهبهم؛ للإسهام بأفكارهم وابتكاراتهم في مسيرة البناء والازدهار والتطور، ومواكبة ما تزخر به المملكة من طاقات بشرية موهوبة ومبدعة في شتى المجالات.
وتأهل أعضاء المنتخب السعودي لتمثيل المملكة في أولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء بعد تدريب مكثف على يد خبراء محليين ودوليين، بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم، بإجمالي عدد ساعات تدريبية بلغ 2800 ساعة للطالب سمير النجار، ومثلها للطالب عبدالله السبيعي، و2500 ساعة تدريبية للطالب حسن البحار، ومثلها للطالبة زهراء العيثان.
ويعد أولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء مسابقة دولية، تستهدف طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في مجال علم الأحياء.
وتعتمد آلية المسابقة على جانب نظري، يضم عددًا من الأسئلة المبتكرة في جميع مجالات الأحياء، يجب حلها خلال 3 ساعات، وجانب عملي يشمل تجربتين، يؤديهما الطالب خلال 3 ساعات.
ويمثل أولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء إحدى المسابقات التي تأتي المشاركة فيها ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية الذي يعد ضمن 19 برنامجًا يتم تنفيذها في “موهبة” للطلاب المكتشفين في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، وتأهيلهم للمشاركات الدولية وتمثيل المملكة، والمنافسة على الجوائز العالمية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • وكالة الاستخبارات الأمريكية: استمرار السلوك الخبيث والمتهور للحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • 60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • المملكة تحقق 4 ميداليات بأولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء 2024 في أوزباكستان
  • جمعية الهلال الأحمر الليبي تطلق فرق عمل نحو مركز الهجرة غير الشرعية في بنغازي
  • دراسة: المكملات الغذائية تقلل السلوك العدواني
  • مكمّل غذائي شائع يحد من السلوك العدواني!
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم
  • محكمة أوروبية تغرم هنغاريا 200 مليون يورو لعدم التزامها بقواعد اللجوء
  • الأسر المتوسطة والفقيرة تلجأ للقروض لمواجهة ارتفاع أسعار الأضاحي