ريف دمشق-سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان سوق العائلة الشهري الذي تنظمه غرفتا تجارة ريف دمشق وصناعة دمشق وريفها بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة بمشاركة 50 شركة وطنية، وذلك في صالة السورية للتجارة في مدينة جرمانا بريف دمشق.

ويضم المهرجان مختلف أنواع المنتجات الغذائية من بقوليات وزيوت وسمون ومعكرونة وبسكويت وغيرها، إضافة إلى المنتجات الكيميائية من المنظفات بمختلف أنواعها والعطورات ومواد التجميل إلى جانب الألبسة والأقمشة والبياضات وغيرها، وتشكيلة سلعية من اللحوم والخضروات والفواكه والألبان والآليات بأسعار مخفضة قدمتها السورية للتجارة.

نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية المهرجان في توفير تشكيلة سلعية متعددة ومتنوعة وعبر تخفيضات كبيرة لتستفيد منها أكبر شريحة ممكنة من المواطنين وعبر تعاون وتشاركية بين القطاعين العام والخاص لتقديم الدعم لهذا المهرجان والمهرجانات الأخرى التي أقيمت خلال العام الحالي في مختلف مدن ريف دمشق.

خازن غرفة تجارة ريف دمشق مهند أبو زيد لفت إلى تشاركية غرفتي تجارة ريف دمشق وصناعة دمشق وريفها في إقامة هذا المهرجان بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة، لافتاً إلى السعي من خلال هذا المهرجان والمهرجانات الأخرى لتقديم منتجات بأسعار مخفضة من المنتج إلى المستهلك.

مديرة المهرجان ريم المسوتي أكدت على دور المهرجان في تأمين المنتجات في مكان واحد لتوفير الوقت والجهد على المواطنين مع تقديم حسومات من قبل الشركات تتراوح ما بين 20و35 بالمئة، إضافة إلى العروض والتخفيضات والهدايا المقدمة لزوار المهرجان.

أحمد سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: ریف دمشق

إقرأ أيضاً:

موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية

سيجمع مهرجان الجاز EverJazz الدولي التاسع يوم 15 يونيو في منطقة سفردلوفسك الروسية ما يزيد عن 150 موسيقيا، يمثلون روسيا والجزائر وأرمينيا وجورجيا وكازاخستان.

أعلنت ذلك يوم 10 يونيو المديرة العامة للمهرجان رينا شيتنيكوفا وقالت إن 150 موسيقيا سيقومون بأداء موسيقى الجاز على 3 مسارح. وأوضحت أن 4000 مشارك سيحضرون إلى منطقة الأورال الروسية.

أما المديرة النتفيذية لـ EverJazz  أناستاسيا بوشينا فأوضحت ان المهرجان سيكرس العام الجاري لموسيقى الجاز القومية.

إقرأ المزيد الموسيقي التونسي ظافر يوسف يقدم عرضا في مهرجان الجاز بشرق سيبيريا

وسيتم افتتاح الفعالية الموسيقية من قبل الفرقة القومية Alpha Ko للعازف على آلات عدة فيتالي فلاديميروف.

وسيشاهد الضيوف لأول مرة الرباعي أركادي شيلوبر. كما سيعزف في المهرجان الموسيقي من جمهورية ألتاي الروسية أليكسي تشيتشاكوف، والمغني من بورياتيا بادما-خاندا مع الرباعي أليكسي بوديمكين، وفرقة "كوريسي" لروبرت يولداشيف، وفرقة متعددة الجنسيات تضم مشاركين من الجزائر وجورجيا وأرمينيا وروسيا، الثلاثي توني كارابتيان مع حسن بن عليوة وغيرهم.

وعلاوة على البرنامج الموسيقي، سيستضيف المهرجان دروسا إبداعية، فضلا عن أنشطة للأطفال ومن بينها  الرسم والتطريز وفن الفخار.

يذكر أن مهرجان EverJazz سيقام في  مركز "إيفولغا" الترفيهي بالقرب من مدينة  يكاترينبورغ.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • الجامعات السورية وللمرة الأولى في تاريخها ضمن تصنيف التايمز البريطاني
  • حقيقة تقديم فايا يونان ألبوم جديد
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس السيسي
  • بمشاركة 50 جناحاً من المحافظات السورية افتتاح مهرجان بلاج العيد بحلب
  • موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية
  • دمشق تصادر كميات من المخدرات في 3 محافظات
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • السعودية.. السلطات تحبط محاولات عمالة عربية "للتلاعب بأرواح الناس من أجل حفنة من المال" (فيديو)