قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الجمعة بجولة ميدانية لتفقد عدداً من منافذ بيع السلع التموينية بمدينة الخصوص، وذلك بحضور المهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والدكتورة سلوي أبو العينين رئيس مدينة الخصوص، ياسر إبراهيم نائب رئيس حي غرب شبرا الخيمة، ومسئولي إدارة التموين بمدينة الخصوص.

بدأت الجولة بتفقد عدداً من المحلات التجارية والهايبرات وذلك للتأكد من وجود تخفيضات حقيقية على أسعار السلع المقدمة خاصة (السكر، الزيت، السمن، الأرز، المكرونة، منتجات الألبان واللحوم، الدواجن الحية والمجمدة، والبيض) وتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيلًا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

وخلال الجولة حرص محافظ القليوبية على تفقد مصنع لتعبئة السكر والأرز بمدينة الخصوص، ووجه بتخفيض الأسعار على التجار والمشاركة في المعارض التي تقيمها المحافظة لبيع السلع بأسعار مخفضة، كما وجه بالالتزام بالمواصفات القياسية للمنتج وتدوين صلاحية الإنتاج والسعر على العبوة بشكل ظاهر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعمال النظافة اخبار القليوبية اخبار المحافظات الأرز الزيت السكر السمن القليوبية المكرونة بيع السلع شبرا الخيمة محافظ القليوبية والبيض

إقرأ أيضاً:

كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟

تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى 2024، بالتنسيق مع الجهات الخدمية وغرفة العمليات بديوان المحافظة، ومديريات التموين لمتابعة الموقف على مدار أيام العيد.

حددت الغرفة التجارية بالجيزة بعض الملفات التي يتم التركيز عليها خلال أيام العيد ومنها معروض وفير من السلع الأساسية واللحوم بأسعار مستقرة بجميع الأسواق المحلية بمحافظة الجيزة.

ضخ كميات كبيرة من الرؤوس واللحوم الحية

أشاد المهندس  أسامة الشاهد ، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة بالدور الكبير الذي تقوم به وزارتا التموين والتجارة الداخلية والزراعة  لتحقيق استقرار في الأسعار بالرغم من تضاعف حجم الطلب على كافة السلع الغذائية خلال تلك الأيام التي تسبق عيد الأضحى المبارك.

وقامت الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بضخ كميات كبيرة من الرؤوس واللحوم الحية والمبردة والدواجن بكافة منافذها على مستوى المحافظات، كما قامت بضخ 275 ألف طن من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، كالسكر والأرز والزيت وغيرها من السلع الأخرى بتخفيضات وصلت الي 30%، وبدورها قامت وزارة الزراعة بتوفير 200 سلعة أساسية في خدمة المواطن من خلال 270 منفذا تابعا لها وذلك بالتزامن مع مضاعفة الشركات الخاصة والسلاسل التجارية الكبرى من حجم العرض من السلع الغذائية لاحتواء طلب الأسواق المتزايد، بما يساهم في تحقيق إتاحة لكافة السلع الأساسية ويحافظ على استقرار الأسعار.

حصص إضافية من الدقيق

وفي اطار متابعة عمل المخابز والمنافذ التموينية كشف رئيس الغرفة التجارية بالجيزة عن بدء تخصيص حصص إضافية من الدقيق بما لا يقل عن حصة 3 أيام لكل مخبز لضمان استمرار المخابز في إنتاج الخبز طوال أيام العيد لافتاً إلى توجيه البدالين التموينين بصرف المقرارات المستحقة للمواطنين بالمواعيد المحددة .

أكد الشاهد أن أسواق الجملة بمحافظة الجيزة ستعمل بانتظام خلال أيام العيد على مدار 24 ساعة لتلبية احتياجات المواطنين وضمان إمداد أسواق التجزئة بكافة احتياجاتها من الخضر والفاكهة.

ضخ السلع خلال أيام عيد الأضحى

أشار الشاهد إلى أن الغرفة ستتابع الموقف اليومي لضخ السلع خلال أيام عيد الأضحى وتداول مستودعات الأنابيب ومحطات تموين السيارات للأسطوانات والغاز والبنزين بالسعر الرسمي دون مغالاة مع تشديد الإجراءات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الأساسية، وضبط المخالفات التجارية، والتأكد من عدم وجود مخالفات لأنظمة حماية المستهلك، بالإضافة إلى التأكد من التزام المنافذ والأسواق العامة والسلاسل التجارية بتخفيض الأسعار لضمان عدم وجود أي خداع للمستهلكين.

شدد الشاهد على أن الغرفة ستستقبل أي شكاوى تخص المبالغة في الأسعار أو عمليات حجب تداول السلع بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • محافظ الجيزة: دعم كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريا بالسلع واللحوم لتلبية احتياجات المواطنين
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟
  • المحافظ إدريس يتفقد احتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • «وكيل تموين العاصمة» يتفقد المنافذ والمجمعات الاستهلاكية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى