انطلقت اليوم الجمعة معسكرات اليوم الواحد التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية النشء بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالشرقية لتنمية النشء المقرر إقامتها حتى 24 ديسمبر.  

ملء أوقات الفراغ بالأنشطة الرياضية:

وتهدف المعسكرات إلى إكساب النشء المهارات الحياتية وشغل أوقات الفراغ من خلال تنفيذ أنشطة رياضية واجتماعية وفنية، وبدأت فعاليات اليوم بتجميع النشء المشارك في الملعب بتحية العلم، وتنفيذ بعض التمرينات والألعاب الرياضية الترويحية بإشراف الدكتور محمد عطية رئيس القسم الرياضي، بهدف تنشيط اللياقة البدنية والتفكير في الملعب والمشاركة والتعاون بروح الفريق من خلال المنافسة الرياضية.

 

 

ورشة عمل لإعادة تدوير المخلفات

ومن ضمن فعاليات المعسكر تقسيم المشاركين إلى مجموعات حيث جرى عمل ورشة عمل فنية بإشراف الهام الشاعر، فى كيفية إعادة تدوير المخلفات بالمنزل واستخدامها بالشكل الجمالي بأبسط الإمكانات المتاحة، ورسم وابتكار النشء لإنجازات الدولة والتوسعات التي تشهدها البلاد في صورة رسومات فنية يعبر عنها النشء. 

المشاركة لتقبل الآخر

اختتم معسكر اليوم الواحد بورشة عمل لتنمية المهارات الاجتماعية حاضرها المدرب محمد متولي مدرب التنمية البشرية تناول فيها فكرة العمل الجماعي من أهم سبل تحقيق النجاحات في المجالات المختلفة، مهما بلغت العقبات التي تُواجه فريق العمل، حيث يُمثّل إصرار الفريق على تحقيق الهدف فهو مُحفّز ومُشجّع على مواجهة أي تحديات، ويعدّ تدريب الأطفال الصغار على المشاركة في الأعمال الجماعية سواء نشطات أو ألعاب أو أعمال تطوعية عاملاً هاماً لتنمية مهاراتهم الاجتماعية وإكسابهم قيماً إيجابية كالتعاون والمشاركة وتقبّل الآخر، وتقديم مصلحة الجماعة على مصلحة الفرد، كما تخلّصهم من سلوكيات مستهجنة كالأنانية وحب الذات. 

وجبات ومشروبات للمتدربين

وبنهاية اليوم الحافل بالأنشطة والندوات التثقيفية والمشاركة في الأنشطة الرياضية، بهدف إثراء الذهن والبدن لدى النشء ورعايته من كافة النواحي تم توزيع وجبة غذائية ومشروب للنشء المشارك لتكتمل الرعاية الصحية، ورفع اللياقة البدنية لدى النشء بعد ممارسة يوم رياضي ثقافي وفني وترفيهي.  

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة الشرقية محافظة الشرقية الشباب والرياضة معسكرات اليوم الواحد

إقرأ أيضاً:

الأونكتاد: تطور كبير في قدرات مصر على تحقيق الحياد التنافسي

قالت تيريزا موريرا رئيس فرع المنافسة وسياسات المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، أن التجربة المصرية والخطوات التي نفذتها الدولة لتطبيق الحياد التنافسي وكذلك إستراتيجية جهاز حماية المنافسة المصري تعد مرجعية ليس فقط على المستوى الإقليمي بل أيضًا الدولي.
جاء ذلك خلال الجلسة الأولى "إستراتيجية الحياد التنافسي وآثارها على الأسواق" ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة تحت عنوان "أثر سياسات المنافسة على الأسواق والاقتصاديات القومية".
وأوضحت أن دور جهاز المنافسة المصري واللجنة العليا للحياد التنافسي التي تم إنشاؤها مؤخرًا يُظهر مدى التزام مصر بتعزيز الحياد التنافسي في مختلف قطاعات الاقتصاد.
وأضافت موريرا أن قانون المنافسة المصري يخول جهاز حماية المنافسة المصري من إصدار الآراء حول التشريعات والسياسات التي قد تؤثر على المنافسة ويلزم السلطات الحكومية المعنية بالتشاور مع الجهاز على مثل هذه التدابير.
واقترحت أن يتم العمل على توعية الجمهور على نطاق أوسع بفوائد العلامة التنافسية بشكل تقريبي مختلف عن المعلومات المتخصصة المنتشرة حول السلوك التجاري الذي قد ينتهك خسائر الائتمان المتوقعة، بما في ذلك نشر الأدلة والاتصالات المنهجية عبر وسائل الإعلام.
وعلى جانب آخر استعرضت موريرا على دور الأونكتاد في التركيز على الحياد التنافسي وتطبيق قواعد المنافسة على جميع المؤسسات، بغض النظر عن طريقة إنشائها أو السيطرة عليها أو ملكيتها، خاصة بالدولة، والتي تمارس أنشطة تجارية.
وأشارت إلى أن الدول والحكومات بدأت عقب جائحة كورونا في اتخاذ بعض الإجراءات للتدخل في عدد من الأنشطة الاستثمارية لاستعادة إمداد بعض السلع وإنقاذ الوظائف والشركات والتي عانت من التأثير السلبي لتقييد السفر، لذا كان لا بُدَّ من تواجد مؤسسات التنافسية لمراجعة عمليات التنفيذ لضمان الحياد التنافسي.
ولفتت موريرا إلى أن الحكم الرشيد والفعال يتعلق بالشفافية والمسائلة والإفصاح، وأن كافة روّاد الأعمال لديهم فرص، موضحًا أن الدعوة للتنافس يمكن أن تكون ذو أهمية كبرى خاصة عقب الجائحة.
ونوهت بأن الأونكتاد قامت منذ فترة طويلة بتنفيذ مشروع للتعاون الفني لشمال إفريقيا والشرق الأوسط ضم دول مصر والأردن وليبيا وفلسطين والجزائر والمغرب وتونس، وتم إصدار تقرير عن الحيادية التنافسية في تلك الدول، مشيرة إلى أن مصر شهدت تطورًا ونموًّا ملحوظًا منذ 2018.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات كرنفال (شارع الأكل) على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق
  • بغداد تتدخل وتوفد لجنة تحقيقية لأهم معابر العراق الشرقية بعد اعتصام اليوم الواحد
  • بغداد تتدخل وتوفد لجنة تحقيقية لأهم معابر العراق الشرقية بعد اعتصام اليوم الواحد- عاجل
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • انطلاق العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3 اليوم.. ومؤتمر صحفي لأبطاله
  • استعداداً للعربية والآسيوية..  انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة
  • غدا.. انطلاق فعاليات "برنامج صيف الرياضة" في الظاهرة
  • يوم رياضي في انطلاق صيف الرياضة بشمال الباطنة والظاهرة
  • الأونكتاد: تطور كبير في قدرات مصر على تحقيق الحياد التنافسي
  • بالصور.. محافظ الشرقية يُفاجئ المنشآت الصحية بأبو حماد والزقازيق