عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

استطاع فريق اهلي السيسبان القادم من مديرية الشيخ عثمان من تحقيق فوز مهم على منافسة فريق اتحاد22 القادم من مديرية المنصوره وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الجمعه على ملعب ميفعه الترابي بجانب مدرسة عمر المختار بمديرية الشيخ عثمان، ضمن منافسات الدور الاول من البطولة.

البطولة التي تقام تحت اشراف اكاديمية تصدي الشيخ وبتنظيم من الكابتن عادل منقوش رئيس لجنة البطولة وبمشاركة 72 فريقا شعبيا من مختلف أنحاء العاصمه عدن ومحافظة لحج يلعبون بنظام خروج المغلوب .

فوز الاهلي جاء بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين بدورة يكون فريق اهلي السيسبان من ضمن المتأهلين الى الدور الثاني من البطولة وقد ادار اللقاء على الساحة الحكم الدولي احمد الوحيشي وراقب المباراه اعضاء لجنة البطولة.

*يلعب غدا السبت ضمن منافسات الدور الاول من البطوله على ملعب ميفعه فريقي فتح التواهي والبحاره.*

*محمد وحيد صالح

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا

 
برلين (رويترز)
توقع معهد إيفو الألماني للأبحاث الاقتصادية أن تضخ بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم نحو مليار يورو (1.07 مليار دولار) في اقتصاد ألمانيا التي تستضيف البطولة التي تنطلق اليوم بفضل السياح الذين يزورونها لحضور المباريات.
وقال المعهد، وهو الأبرز في الأبحاث الاقتصادية في البلاد، إن هذا يعادل حوالي 0.1 بالمئة من الناتج الاقتصادي في الربع الثاني من العام، مع توقع أن يكون قطاعا الضيافة ومبيعات التجزئة للمواد الغذائية في ألمانيا أكبر المستفيدين من البطولة.
لكن جيروم وولف الباحث في معهد إيفو قال: «ومع ذلك، هذا التأثير قصير الأجل، لذا فمن المرجح أن ينخفض تصدير الخدمات بسبب مغادرة السياح مرة أخرى بعد انتهاء بطولة أوروبا في الربع الثالث، وستبقى على حالها في المجمل».
ووفقاً لحسابات المعهد، التي تستند إلى بيانات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها ألمانيا عام 2006، من المتوقع أن يزور أكثر من 600 ألف سائح إضافي، وأن تشهد الفنادق 1.5 مليون إقامة إضافية لليلة واحدة خلال البطولة.
وتتوقع وزارة الاقتصاد الألمانية أيضاً انتعاشاً مؤقتاً في القطاعات التي تتعامل مع الجمهور بعد ضعف في مبيعات التجزئة هذا العام، لكن ليس بنفس القدر الذي شهدته خلال كأس العالم 2006.
ويتفق الخبراء على أن التأثير الإجمالي لبطولة أوروبا 2024 على اقتصاد ألمانيا، وهو الأكبر في القارة، يعتمد أيضا على أداء المنتخب الألماني فيها، ويفتتح المنتخب الألماني البطولة بمواجهة اسكتلندا في وقت لاحق من اليوم الجمعة. 

أخبار ذات صلة نزالات البرد تداهم منتخب فرنسا في «يورو 2024» «الأزوري» يفتتح حملة الدفاع عن لقب أوروبا بمواجهة ألبانية بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • عمر عصر يودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ16 بمنافسات الفردي
  • تفاصيل شخصية سلوى عثمان في مسلسل "روح جدو"
  • فريق مولودية الجزائر يتسلم ذرع البطولة للمرة الثامنة في تاريخه
  • بالفيديو.. هكذا احتفل لاعبو مولودية الجزائر بلقب البطولة مع أنصارهم
  • رسميا.. مولودية الجزائر يتوج بلقب البطولة ونجم بن عكنون يعود لقسم الهواة
  • مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا
  • ضربة بداية «يورو 2024».. منتخب ألمانيا يستهل مشواره بمواجهة إسكتلندا
  • الاتحاد السكندري يهزم الأهلي ويُتوج بطلا لدوري سوبر السلة
  • مسلحون مجهولون يختطفون مصوراً وإعلامياً في العاصمة عدن 
  • هنا جودة تودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ64