تنطلق صباح غداً السبت امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي الأزهري بمحافظة كفر الشيخ، للعام 2023 - 2024، حيث يستهل طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي أداء الامتحانات في مادة القرآن الكريم، بينما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الامتحان باليوم الأول في مادتي الفقه واللغة العربية.

التأكيد على انتهاء الإعداد والتحضير للجان بشكل جيد

وأكد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، أنّه تابع مع مديري الإدارات التعليمية مدى جاهزية المعاهد لاستقبال الامتحانات، وتم التأكيد على انتهاء الإعداد والتحضير للجان بشكل جيد لاستقبال الطلاب لأداء امتحاناتهم دون عائق.

وأوضح «شهاوي»، أنّه شدّد على ضرورة توفير كافة السُبل اللازمة للطلاب لأداء الامتحانات بكل يُسر، والعمل على تذليل أي عقبات، والالتزام بكافة معايير الدقة والحزم في أعمال المراقبة، وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة بالشكل الأمثل.

تشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية

وأشار «شهاوي»، إلى أنّه جرى تشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، التي تعمل على مدار 24 ساعة للرد على أي استفسارات بشأن سير عملية الامتحانات، وذلك تيسيرًا على القائمين بالعمل في اللجان، وعلى الطلاب وأولياء أمورهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية امتحانات الفصل الدراسي الأول المعاهد الأزهرية طلاب کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يطمئن على امتحانات الثانوية الأزهرية

حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على متابعة أداء طلاب القسم الأدبي لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بمعاهد المحلة الكبرى للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام، وذلك بحضور الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الازهرية.

وتابع محافظ الغربية، أداء الطلاب للامتحانات بمعهد المحلة الكبرى الثانوي بنين و معهد الإمام الشافعي النموذجي الثانوي بنين بالمحلة الكبرى

وأشاد محافظ الغربية، بانتظام اللجان وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

ووجه محافظ الغربية، للطلاب كلمات التشجيع، موجهًا رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى كعادة أبناء محافظة الغربية دائمًا، كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية.

 10 آلاف و400 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

ومن جانبه، أشار الشيخ عبد اللطيف طلحة، إلي أن الامتحانات بدأت من السبت أول يونيو، وسوف تستمر حتى 15 يوليو بواقع يوم للعلمي ويوم للأدبي و أن عدد من تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية على مستوى معاهد المحافظة مايقرب من 10 آلاف و400 طالب وطالبة لعدد 169 معهدا علي مستوي المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حسن عبدالمقصود: لا تأخيرات في امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 محافظة المنوفية
  • محافظ الغربية يطمئن على امتحانات الثانوية الأزهرية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الثانوية الأزهرية بمعاهد العريش (صور)
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية
  • في يومها الأول.. رئيس منطقة مطروح الأزهرية يتفقد لجان امتحان الشهادة الثانوية
  • انطلاق ماراثون الثانوية الأزهرية بالقليوبية للقسم العلمي بالفقه والحديث بـ166 لجنة
  • اليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 اليوم
  • غدا.. انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • غدًا.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسماعيلية