أكد “حسين أبو الريش” أستاذ علم البيئة الميكروبية، أن إلقاء الحبوب وبقايا الطعام على الممرات وأرصفة الشوارع للطيور والحيوانات يشكل بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات والديدان والطفيليات.

وأضاف خلال حديثه في برنامج “من السعودية”، أن وضع بقايا الأطعمة والمشروبات بهدف إطعام الطيور والحيوانات الضالة سلوك مخالف للأنظمة لمساهمته في انتشار بؤر نمو وتكاثر آفات الصحة العامة.

وأفاد بأن هذا السلوك الخاطئ يشوه المشهد الحضاري لمدن المملكة العربية السعودية، كما أن من نتائجه أنه يساهم في زيادة أعداد الحيوانات الضالة كالكلاب والقطط.

أخبار قد تهمك المتحدث الرسمي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي: التمارين التعبوية تبين مدى قدرتنا على الاستجابة لأي طارئ بيئي 11 أكتوبر 2023 - 1:09 مساءً نائب مدير إدارة التراخيص المائية في وزارة البيئة: عقوبة تصل إلى 200 ألف ريال لمن يحفر بئرا غير مرخص 11 أغسطس 2023 - 2:18 مساءً

النتائج العكسية على البيئة سببها السلوكيات الخاطئة كرمي الأطعمة المتبقية للحيوانات.

حسين أبو الريش – أستاذ علم البيئة الميكروبية#من_السعودية | #قناة_السعودية pic.twitter.com/mqPfuF8fZe

— قناة السعودية (@saudiatv) December 23, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البيئة

إقرأ أيضاً:

قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مجمع البحوث الإسلامية قافلة دعوية، بمركز ومدينة بلطيم التابع لمحافظة كفر الشيخ، بهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة لدي فئات المجتمع وخاصة الشباب .

ونُظمت القافلة، برعاية من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، و اللواء  جمال نور الدين_ محافظ كفر الشيخ، وإشراف ومتابعة أصحاب الفضيلة الأستاذ الدكتور  نظير عيَّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ،وفضيلة الدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية.

وأشًرف على القافلة، الدكتور عادل عبد الصمد يوسف  مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ، وبحضور محمد الخطيب عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أحمد زيدان مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ ومشرف القافلة.
و أشاد  محافظ كفر الشيخ ،بدور الأزهر الشريف في تصحيح المفاهيم الخاطئة، ونشر الوسطية والاعتدال، ومحاربة الأفكار الهدامة، ووجه ط بفتح جميع الأبواب أمام القوافل الدعوية، والتي تأتي تنفيذًا لإستراتيجية الأزهر الشريف ورسالته السامية في الحفاظ على الوعي المجتمعي وحماية القيم المجتمعية والأخلاقية، والحفاظ على المجتمع المصري من كل محاولات العبث بأمنه واستقراره. 

و قامت القافلة بعمل جولات ميدانية بمركز ومدينة بلطيم، حيث تقوم القافلة بنشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، والأخذ بأيدي الشباب وتبصيرهم بالمخاطر؛ وذلك من خلال الندوات بالمدارس، والمعاهد، وقصور الثقافة، ومراكز الشرطة، ومراكز الشباب. وذلك للعبور بالمجتمع إلى بر الأمان، وحثهم على التحلي بالأخلاق الحميدة، كما تتعرض القافلة الدعوية للحديث عن مكانة الوطن، وواجب الدفاع عنه، والتحذير من الشائعات، وذلك حفاظًا على أمن واستقرار مصرنا الحبيبة.

IMG-20240611-WA0038 IMG-20240611-WA0028 IMG-20240611-WA0036 IMG-20240611-WA0037 IMG-20240611-WA0034 IMG-20240611-WA0032 IMG-20240611-WA0031 IMG-20240611-WA0029 IMG-20240611-WA0030

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدًا في "البوابة".. السيسي: الأزمة الإنسانية في غزة سببها حرب انتقامية تدميرية من الجانب الإسرائيلي
  • أستاذ اقتصاد منزلي توضح مدة حفظ اللحوم في الفريزر
  • قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة
  • مواعيد مباريات منتخب مصر المتبقية في تصفيات كأس العالم 2026
  • تكريم ملحن الموسيقى التصويرية لملك الخواتم بمهرجان زيورخ
  • "عيد الأضحى عبارة عن تعذيب للحيوانات".. أمين الفتوى يفحم المشككين (فيديو)
  • ولي عهد دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يتوجه غداً إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • 10 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف.. ما سببها؟
  • لماذا نميل لتسريع المقاطع الصوتية والفيديوهات؟ هل هي ميزة مفيدة حقا؟
  • تعرف على أفضل الدول لدراسة الطب في جميع التخصصات