(عدن الغد) خاص :

تجددت المواجهات والقصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش في محور الرزامات بمحافظة صعدة والمليشيا الحوثية الإنقلابية، وذلك إثر الخروقات الأخيرة المتكررة من قبل الحوثيين في مديرية الصفراء، الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة صعدة،

وكانت المليشيا الإنقلابية المدعومة من إيران قد حاولت إستهداف مواقع الجيش من خلال القصف المدفعي العشوائي، مما أجبر مقاتلي محور الرزامات على الرد بالمثل وتكبيد المليشيا خسائر جديدة في الأرواح والعتاد العسكري بواسطة طيران لواء حرب١ المسير والمدفعية مما اسفر عنه دك خنادق وتحصينات العدو وسقوط العديد من القتلى والجرحى بالقرب من خطوط التماس،

وفي وقت سابق من هذا الشهر تمكنت الوحدات العسكرية في محور الرزامات - لواء حرب 1 بمحافظة صعدة، من التصدي للمليشيا وتوجيه ضربات محكمة على مواقعها  فوق سلسلة المرتفعات الجبلية وفي بطون الأودية مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف العدو إضافة إلى إسقاط العديد من الطائرات المسيرة، وذلك بعد تكرار الخروقات من قبل المجاميع المسلحة التابعة للمليشيا في منطقة الرزامي التي تعد احد المعاقل الرئيسية للمليشيا الإرهابية الحوثية المدعومة من إيران،

.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

هجمات مليشيا الحوثي أدت إلى انخفاض حركة الشحن في البحر الأحمر

أدت هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر إلى انخفاض في حركة الشحن في البحر الأحمر 90% على مدار الفترة بين ديسمبر كانون الأول وفبراير شباط، وفقاً لمسؤولين في وكالة الاستخبارات الأميركية.

وبحسب تقديرات المسؤولين، أثرت الهجمات على 65 دولة على الأقل، وأجبرت 29 شركة كبرى على الأقل في مجال الطاقة والشحن على تغيير مساراتهم. وأدى تغيير مسار الشحن حول إفريقيا إلى إضافة حوالي 11 ألف ميل بحري لكل رحلة، وزيادة التكلفة بحوالي مليون دولار لكل رحلة.

وكانت بيانات شركات خدمات الشحن النرويجية Xeneta، أفادت أن متوسط تكلفة شحن حاوية 40 قدماً بين الشرق الأقصى وشمال أوروبا في وقت قصير وصل إلى 4343 دولاراً نهاية مايو أيار الماضي، وهو أعلى بنحو 3 مرات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف المسؤولون: تضاعف التهديدات التي تتعرض لها عملية النقل في البحر الأحمر الضغط المستمر على الشحن البحري العالمي، والذي نتج من الاضطرابات في قناة بنما بفعل الجفاف.

كما أعاقت هجمات البحر الأحمر جهود الإغاثة الإنسانية، إذ تأخرت المساعدات المقدمة للسودان واليمن أسابيع نتيجة استخدام طرق أطول حول إفريقيا.

وشنت أميركا وبريطانيا هجمات جوية متكررة ضد الحوثيين في محاولة لتقليص قدراتهم على استهداف السفن في المنطقة، كما تتطلع إلى منع مصادرهم من الإيرادات وفرض عقوبات مالية إضافية.

وكان الحوثيون المدعومين من إيران بدءوا هجماتهم التي تستهدف السفن الماره في البحر الأحمر العام الماضي التي قالوا انها من أجل الضغط على إسرائيل وحلفائها بشأن الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • هجمات مليشيا الحوثي أدت إلى انخفاض حركة الشحن في البحر الأحمر
  • مجازر جديدة بغزة وكمين للقسام يكبد الاحتلال عدة قتلى
  • ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة
  • فنيش: أيّ توسيع لرقعة الحرب سيواجه بما يجعل هذا العدوّ يندم
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف مسؤولاً سابقاً بعد مداهمة منزله في حي حدة
  • اعتقال قيادات في حزب المؤتمر بصنعاء.. مليشيا الحوثي تشن حملة جديدة عشية عيد الأضحى
  • اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شرقي اليمن
  • البيضاء: مواجهات بين مليشيا الحوثي الإرهابية وابناء حارة الحفرة برداع #وكالة_خبر
  • خروج جماهيري حاشد في 21 ساحة بصعدة نصرةً لغزة وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • جبهة الجنوب على أهبها.. العدو يقصف القرى الحدودية وأميركا تحذّر