حصل الطفل زين الحمصاني على المركز الأول ببطولة كاس الامم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ٢٠٢٣ في نسختها الرابعة، والتي اقيمت في قطر خلال الفتره من ١٢ وحتي ١٦ ديسمبر الجاري، حيث فاز زين بزمن قدره 20.56.104 دقيقة، متقدما بفارق 8.706 ثوان عن أقرب منافسيه حيث حصل الأردني سند الحموي بالمركز الثاني بزمن قدره 21.

04.810 دقيقة.

من جانبه، عبر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن فخره بما حققه بطلنا زين الحمصاني في رياضة الكارتينج وتحطيمه أرقام قياسية في تلك اللعبة، وأن يكون الأول في الكارتينج ويرفع اسم بلده مصر عاليًا، وهو ما يعد خطوة في تحقيق نحو مشاركته في الكثير من البطولات التي ستؤهله فيما بعد للفورميولا.

كما أشاد الوزير بالإنجازات التي يحققها زين الحمصاني رغم صغر عمره بطول السفر والمسابقات والتمارين، إلا إنه مدوام على الإهتمام بدراسته ومتفوق فيها، مؤكدا ان الدولة تدعم وتخفز كافة الرياضيين في مختلف أعمارهم على مواصلة الإنجازات والتفوق في مختلف البطولات الدولية في العديد من الألعاب.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تعمل علي اكتشاف المواهب الرياضية  في مختلف الأعمار في ظل الإهتمام الكبير من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرياضة واعتبارها أمن قومي، مشيدًا بدور الأسرة المصرية التي تنشء وتُصعد لنا أجيال جديدة للمستقبل في مختلف الألعاب وليس كرة القدم فقط.
 
كما شارك الفريق المصرى للكارتينج تحت رعاية نادي السيارات والرحلات المصري وتحت اشراف جيبلي ريسواي الوكيل المعتمد لشركة روتاكس في البطولة وحصلت مصر بمجموع نقاط السباق على المركز السابع عام على البطولة.

يذكر أن البطل زين الحمصاني قد قام بإنجاز تاريخي في فئة الجونيور ماكس في هذه البطولة وبجميع بطولات كأس الأمم للكارتينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ نسختها الأولي حيث أنه فاز بالمركز الاول في جميع السباقات التي شارك فيها في هذه البطولة بالإضافة لتسجيله اللفة الأسرع من هذه الفئة بتحقيق ٤٧.٩٦٢ ثانية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز الأول بطولة كاس الامم للكارتينج منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا قطر فی مختلف

إقرأ أيضاً:

اسكواش المقاولون يحتل المراكز الأولى في بطولة الأندية

نجح لاعبو فريق الإسكواش بنادي المقاولون العرب في تحقيق المراكز الأولى في بطولة الأندية للإسكواش و التي أقيمت بنادي المحروسة الرياضي حيث حقق كل من اللاعبين.

المقاولون العرب يختار المميزين تمهيدا لضمهم لقطاع الناشئين

• إياد عادل عبد اللطيف المركز الأول تحت 9 سنوات 
• حسن عبد الله حسن المركز الأول تحت 8 سنوات 
• ياسين هاني رضا المركز الثاني تحت 9 سنوات
• اللاعبة ميرال محمد فؤاد المركز الأول تحت 11 سنة 
بالإضافة إلى تحقيق باقي اللاعبين أداء متميز في أولى مشاركتهم بالبطولة.

أكاديمية المقاولون العرب للإعداد البدني تبدأ موسمها التدريبي الجديد بتركيز على التحمل والوقاية من الإصابات"

أعلنت أكاديمية المقاولون العرب للإعداد البدني عن بدء أولى تدريباتها، والتي تقام في الفترة الصيفية للتركيز على تطوير اللياقة البدنية الشاملة للاعبين بما يؤهلهم للمنافسات القادمة.

وتنطلق تدريبات الأكاديمية على ملاعب قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب في مدينة نصر. وتتمحور التدريبات حول تنمية التحمل الدوري التنفسي وتحمل القوة من خلال تمرينات المقاومة باستخدام وزن الجسم.

كما سيتم الاهتمام بتمرينات الجذع (Core) وتمرينات الوقاية من الإصابات، وذلك لضمان سلامة اللاعبين خلال المراحل المقبلة.

يأتي جدول التدريبات مكوّنًا من ثلاث جلسات أسبوعية تقام أيام السبت والأثنين والأربعاء، ويتيح هذا الجدول التوازن المناسب بين الراحة والتدريب لتطوير اللياقة البدنية دون إرهاق اللاعبين.
 

مقالات مشابهة

  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • باحث مصري: تفكيك شبكة تجسس امريكية حدث غير مسبوق في الشرق الاوسط والتاريخ
  • اسكواش المقاولون يحتل المراكز الأولى في بطولة الأندية
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • مصر تحصد ذهبية منافسات الفرق في بطولة إفريقيا لسلاح الشيش
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • الشارقة تصعد للمركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيف منظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024
  • الاتحاد يدرس المشاركة في بطولة كأس الخليج للأندية
  • رئيس اتحاد البوتشيا يتوج نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة بكأس الاتحاد 2024