أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، جولة تفقدية، تفقد خلالها أعمال رصف وتطوير منطقة مساكن بهتيم إسكو خلف مبنى حي شرق شبرا الخيمة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية ضمن مشروع التطوير الحضري لعدد من مناطق الحي لتوفير حياة كريمة للمواطنين بتلك المناطق والعمل علي تحسين جودة الحياه والحفاظ على المظهر الحضاري.

 
 تفقد المحافظ أعمال الرصف بالأسفلت للشوارع التي تزيد مساحتها عن 4 متر وأعمال الرصف ببلاط الإنترلوك للشوارع الأقل من 4 متر، وقد تم مراعاة المواصفات القياسية للرصف ورفع مطابق الصرف الصحي وتسويتها بالطريق ودهان البدورات والأرصفة الجانبية. 
وأكد المحافظ أنه تم رصف الشوارع بالكامل بالأسفلت وببلاط الإنترلوك ووضع أرصفة، وسيتم استغلال الفراغات في إنشاء حدائق ومتنزهات للمواطنين.

 كما وجه المحافظ أيضا بدهان واجهات العمارات بالكامل من خلال التنسيق مع المواطنين والمشاركة المجتمعية للنهوض بالمستوى الحضاري للمنطقة وتحويلها إلى نموذج حضاري وجمالي يحتذى به.
شهدت الجولة حضور كل من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال رصف وتطوير توفير حياة كريمة للمواطنين عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مدينة شبرا الخيمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد انتظام استقبال الأضاحي بالمجازر في أول أيام العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، المجازر التابعة للمحافظة بمدينتي بنها والقناطر الخيرية، لمتابعة سير العمل فيها وانتظام استقبال الأضاحي من المواطنين خلال أيام العيد.

بدأ "المحافظ" الجولة بتفقد مجزر كفر سعد مدينة بنها، والذي يصل طاقته الاستيعابية إلى 1500 رأس تقريبا فى الشهر، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 4900م2،  ويضم صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كل واحدة 360م2، فضلا عن عنبر لاستقبال الحيوانات، وغرفة لإعدام ومحرقة، فضلا عن مبنى إداري وتجدر الإشارة إلى أنه تم أعمال رفع كفاءة المجزر وتطويره ضمن الخطة الاستثمارية الحالية للمحافظة بتكلفة اجمالية 33 مليون جنيه تقريبا، وأعلن الهجان التشغيل التجريبي للمجزر بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

واستكمل "الهجان"، جولته بتفقد مجزر شبرا شهاب (النصف آلي- آلي- يدوي)، التابع لقطاع الأمن الغذائي التابع للقوات المسلحة بمدينة القناطر الخيرية، والمقام على مساحة 10 أفدنة بطاقة استيعابية للذبيح 150 رأس ماشية في اليوم، و24 ألف رأس ماشية سنوياً، وطاقة 200 رأس ضأن يومي، 30 ألف رأس سنوياً، كما يتكون المجزر من نفق تجميد بطاقة 5 طن فى الدورة لعدد 2 نفق، بالإضافة إلى 4 ثلاجات حفظ للحوم سعة 300 طن ، كما يحتوي المجزر على 2 ساحة انتظار مواشي تسع لـ 150 رأس، ويحتوي أيضاً على 2 محطة معالجة مياه ليتم معالجة المياه المستخدمة في عملية الذبيح لاستخدامها في الزراعة، ويقدم المجزر خدماته للمواطنين بالمجان خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد محافظ القليوبية، أن مجازر المحافظة جاهزة لاستقبال أضاحي المواطنين خلال أيام العيد مجانًا، فضلاً عن التواجد المكثف للأطباء البيطريين داخل المجازر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح، لافتاً بأن جميع العنابر والمجازر التابعة للمحافظة تعمل بكامل طاقتها.

تفقد المجازر IMG-20240616-WA0011 IMG-20240616-WA0010 IMG-20240616-WA0008 IMG-20240616-WA0009

مقالات مشابهة

  • محافظ حجة يتفقد أحوال الجرحى بهيئة الجمهوري
  • محافظ القليوبية يتفقد انتظام استقبال الأضاحي بالمجازر في أول أيام العيد
  • محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بعيد الأضحى
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • المحافظ إدريس يتفقد احتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء