أنهت وزارة التضامن الاجتماعي التعاقدات الخاصة بموسم حج 1445هـ / 2024م، وذلك بتوقيع عقد خدمات المشاعر المقدسة مع شركة رحلات ومنافع التابعة للشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية.

وجاء ذلك خلال زيارة وفد المؤسسة القومية لتيسير الحج بوزارة التضامن الاجتماعي للأراضي السعودية لإنهاء التعاقدات، إذ وقع عن الوزارة أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج وعن الجانب السعودي أحمد تمارة الرئيس التنفيذي للشركة.

وقد شهد توقيع العقد أعضاء مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج ومحمد حسن معاجيني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية وأعضاء مجلس الإدارة.

وجاء التعاقد استمرارًا للتعاون بين المؤسسة القومية لتيسير الحج وبين شركة مطوفي حجاج الدول العربية، وذلك لتوفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية بالمشاعر المقدسة سواء حجاج المستوى الاقتصادي أو الخمسة نجوم، وذلك وفقا للباقات المعلنة عبر المسار الإلكتروني للحج بكل فئة.

وتم خلال مراسم التوقيع مناقشة كافة الخدمات المطلوب توفيرها للحجاج والعمل على تلافي أي ملاحظات قد تم رصدها في العام السابق والتركيز على تعظيم الإيجابيات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن حج الجمعيات الاهلية الجمعيات الاهلية موسم الحج وزيرة التضامن القومیة لتیسیر الحج

إقرأ أيضاً:

السياحة مُحذرة الحجاج: يجب حمل بطاقة نسك في المشاعر المقدسة


كتب- محمد أبو بكر:

وجهت وزارة السياحة والآثار، الشركات بشأن موسم الحج 2024، بالإلتزام بإبقاء بطاقة نسك مع الحجاج والتأكيد على حملها والحفاظ عليها طوال فترة بقائهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأضافت "السياحة"، بحسب خطاب وارد إليها من وزارة الحج والعمرة السعودية، عممته على شركات السياحة، وحصل مصراوي على نسخة منه، أن بطاقة نسك لموسم الحج 2024، هي وسيلة الدخول الوحيدة للمشاعر المقددسة، محذرة من عدم التزام المنظمين التابعين "الشركات رؤساء التضامن" بتلك التعليمات، مؤكدة أنها مسئولية مشتركة بين الحاج والشركة.

وأوضحت "الوزارة"، أنه سيتم استلام بطاقة نسك لموسم الحج 2024، من خلال طريق مركز الخدمة الميدانية "المطوف"، الخاص بالشركة، وفي حال فقدان البطاقة أو ضياعها، يتم التبليغ وطلب بديل مباشرة من مركز الخدمة الميدانية التابع للشركة؛ لطلب إعادة الإصدار والاستلام منه.

وتابعت وزارة السياحة، أن ذلك يأتي في إطار التواصل والتنسيق بينها وبين الغرفة، وفي ضوء الإجراءات التنفيذية لموسم الحج 2024 / 1445 هـ.

ونشر "مصراوي"، خلال الأيام السابقة، عدد من الموضوعات بشأن تفاصيل ومعلومات بطاقة نسك لموسم الحج 2024، كما يلي:

الحج 2024.. السعودية تخصص بطاقة الزامية للحجاج.. فما هي؟

الحج 2024.. ماذا تفعل حال فقدان بطاقة نسك؟

مقالات مشابهة

  • يا رايحين للنبي الغالي.. محافظ بورسعيد يُودع حُجاج الجمعيات الأهلية
  • محافظ مطروح يودع حجاج الجمعيات الأهلية.. صور
  • المشاعر المقدسة.. استعدادات وتجهيزات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لعام 1445
  • محافظ القليوبية يودع حجاج الجمعيات قبل سفرهم لبيت الله الحرام
  • محافظ القليوبية يودع أول فوج حجاج قبل سفرهم إلى بيت الله الحرام
  • بالزغاريد والسيلفي.. محافظ القليوبية يودع حجاج الجمعيات: «دعواتكم لمصر»
  • محافظ القليوبية يودع أول فوج حجاج قبل سفرهم لبيت الله الحرام
  • فرحة وزغاريد.. مغادرة الفوج الأول لحجاج بيت الله الحرام من محافظة القليوبية
  • السياحة مُحذرة الحجاج: يجب حمل بطاقة نسك في المشاعر المقدسة
  • محافظ أسيوط يسلم 309 حجاج تأشيرات السفر وملابس الإحرام قبل سفرهم