الجديد برس:

وصلت، الثلاثاء، جثامين عشرات الشهداء الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي واحتجزهم خلال عمليته البرية، إلى قطاع غزة بعد إفراج الاحتلال عنها.

فقد تسلمت وزارة الصحة بغزة الجثامين، عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع، فيما تولت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عملية دفنهم في مقابر جماعية.

في السياق، قال مروان الهمص، مدير مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح (جنوب)، إن الأمم المتحدة أبلغتهم “في وقت مسبق بوصول عدد من الشهداء إلى قطاع غزة، تقدر أعدادهم بنحو 80 جثماناً”.

كما أضاف: “وصل جثامين العشرات من الشهداء، داخل حاوية، بعضهم أجسادهم مكتملة والبعض الآخر أشلاء، والبعض تحللت أجزاء من جثامينهم”.

وأوضح أن الحاوية “تنبعث منها رائحة قوية قد تسبب أوبئة في حال تم استخراج هذه الجثامين في منطقة مكتظة بالسكان”.

وذكر أنه من المقرر “نقل الجثامين إلى المقبرة لعدهم وتوثيق هذه الجريمة عبر وزارتي الصحة والعدل”.

في وقت سابق، جهزت وزارة الأوقاف بالتعاون مع بلدية رفح (جنوب)، قبوراً جماعية لدفن هذه الجثامين المحتجزة، وفق إفادة مصادر محلية.

#شاهد| خاص فلسطين اليوم| مراسل فلسطين اليوم علاء سلامة يواكب عملية دفن جثامين ثمانين شهـ.يدًا في مقبرة جماعية داخل مقبرة تل السلطان برفح بعد أن سلَّمهم جيش الا.حتـ.لا.ل للجانب الفلسطيني مساء اليوم#غزة_تحت_القصف #فلسطين_اليوم pic.twitter.com/NsJ9ceQfru

— قناة فلسطين اليوم (@Paltodaytv) December 26, 2023

مشاهد جوية لدفن جثامين 80 شهيدًا أعادتها قوات الاحتلال بعدما اختطفتها خلال توغلها في #غزة pic.twitter.com/TEZ4wBf3rd

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) December 26, 2023

خاص للجزيرة/ مشاهد من استلام ودفن جثامين 80 شهيداً احتجزهم الاحتلال في شمال غزة#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/nX0mIDa9HM

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) December 26, 2023

شاحنة في رفح تنقل جثامين نحو 80 شهيدا أفرج الاحتلال عنهم عصر اليوم تمهيدا لدفنهم في مقبرة جماعية.#فلسطين#غزة#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/2vhnYtBLM6

— Politiket (@PolitiketAr) December 26, 2023

‼️???? الاحتلال الاسرائيلي يُعيد جثامين نحو 80 شهيداً عبر معبر ابو كرم تم اختطفها من شمال غزة pic.twitter.com/KZcx6Qj8yJ

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) December 26, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فلسطین الیوم pic twitter com

إقرأ أيضاً:

“أوبك”: الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعتها غير النفطية

أكدت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، أن دولة الإمارات العربية المتحدة واصلت تحقيق نمو قوي في قطاعتها غير النفطية.

وذكرت “أوبك”، في تقريرها لشهر يونيو الصادر اليوم، أن القطاع غير النفطي في الإمارات سجل توسعاً بنسبة 6.7% على أساس سنوي في الربع الرابع من العام الماضي، ارتفاعاً من 5.8% في الربع الثالث من 2023.
ولفتت “أوبك”، إلى تسارع نمو قطاع البناء إلى 8.4% في الربع الرابع من عام 2023 من 8% في الربع الثالث، كما شهدت قطاعات الخدمات الرئيسية نمواً ملحوظاً، حيث ارتفعت الأنشطة المالية والتأمين بنسبة 17.6% على أساس سنوي في الربع الرابع، مقارنة بـ 11.8% في الربع الثالث من 2023، بينما زادت خدمات النقل والتخزين بنسبة 10.3% خلال الفترة نفسها.
وأشارت “أوبك” إلى أن البيانات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تظهر أن 2023 كان عاماً قياسياً للسياحة في الإمارة، مع ارتفاع اعداد الزوار الدوليين بنسبة 19.4% مقارنة بعام 2022، متجاوزاً مستويات 2019.
وأوضحت “أوبك”، أن المؤشرات المبكرة لعام 2024، تشير إلى عام قوي آخر في قطاع السياحة في دبي، مع ارتفاع عدد الزوار في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 11% على أساس سنوي.
وذكرت “أوبك”، أن مصرف الإمارات المركزي أبقى سعر الفائدة الرئيسي ثابتًا عند 5.4% من دون تغيير منذ يوليو 2023، وظل مؤشر مديري المشتريات ستاندرد آند بورز المعدل موسميًا لدولة الإمارات العربية المتحدة عند 55.3 في مايو، وهو المستوى نفسه الذي كان عليه في أبريل، إذ لا يزال ضمن المنطقة التوسعية، مما يشير إلى استمرار النمو.
ولفت تقرير “أوبك”، إلى أن النمو المستمر في مؤشر مديري المشتريات ستاندرد آند بورز، جاء بدعم رئيسي من قطاع التصنيع مع زيادة بنسبة 51% في إصدار التراخيص الصناعية الجديدة في عام 2023.


مقالات مشابهة

  • اقتحام واسع للمستوطنين للأقصى تزامنا مع “عيد الأسابيع” (شاهد)
  • اقتحام واسع للمستوطنين في الأقصى تزامنا مع “عيد الأسابيع” (شاهد)
  • بعمر “130 عامًا” واستُقبلت بالورود والهدايا.. وصول أكبر حاجة إلى المملكة لأداء مناسك الحج
  • قصف شمال فلسطين بوابل غير مسبوق من الصواريخ.. وشلل بالمستوطنات (شاهد)
  • الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل رغم بكائه في أحضان والده (فيديو)
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف “تسلل” قوة إسرائيلية
  • “أوبك”: الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعتها غير النفطية
  • انتشال جثامين 8 شهداء وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل وسط غزة
  • “ميتا” تزوّد “ماسنجر” بميزة المجتمعات
  • المقاومة تستهدف “أباتشي” في سماء رفح.. وتقنص جنود الاحتلال وتدمر آلياته جنوب وشمال قطاع غزة (فيديو)