بيروت- “رأي اليوم”- أطلقت القوات الإسرائيلية النار في الهواء، وألقت قنبلة صوتية باتجاه مراسل لبناني عند الحدود اللبنانية الجنوبية، فيما أقدم لبنانيون على نزع كاميرات من السياج الحدودي الإسرائيلي. وأفادت قناة “المنار” التابعة لحزب الله بأن القوات الإسرائيلية ألقت أمس الجمعة، قنبلة صوتية وأطلقت 3 رصاصات في الهواء بالقرب من مراسل قناة NBN اللبنانية، حسن فقيه، أثناء إجرائه تقريرا حول حرب تموز 2006 بالقرب من السياج عند حدود مستعمرة المطلة والحمامص.

من جهة، أخرى، نشر مراسل القناة عبر صفحته على “تويتر” صورا لمجموعة صغيرة من الشبان اللبنانيين تعمل على نزع كاميرات مراقبة إسرائيلية عند السياج الحدودي، معتبرا أنها تنتهك خصوصية اللبنانيين.

إلى ذلك، قامت السفيرة السويسرية في لبنان ماريون كروبسكي، برفقة الجيش اللبناني، بزيارة إلى مزارع شبعا المطلة على منطقة الغجر. يأتي ذلك، بينما تشهد المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترا بالتزامن مع حلول الذكرى السابعة عشرة لحرب يوليو 2006. وقالت مصادر عبرية إن إسرائيل وجهت رسالة إلى حزب الله فحواها أنها لا تريد تصعيدا، لكنها في الوقت نفسه أكدت أنها لن تسمح المساس بالسياج الحدودي أو عبوره. وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فإن إسرائيل تعمل على إنشاء مشروع Interlocking Stone وهو سياج حدودي متعدد الأشكال، مع لبنان، يهدف إلى إحباط أي هجوم من حزب الله، فيما أشار إلى أن نصب حزب الله خيام داخل “الأراضي الإسرائيلية” هو محاولة لابتزاز إسرائيل من أجل تغيير مسار الجدار في منطقة قرية الغجر.

العدو يلقى قنبلة صوتية ويطلق 3 رصاصات في الهواء بالقرب من مراسل قناة NBN حسن فقيه أثناء إجرائه تقريرا حول عدوان تموز 2006 بالقرب من السياج عند حدود مستعمرة المطلة والحمامص pic.twitter.com/P8o8UiyG5s

— علي شعيب || Ali Shoeib ???????? (@alishoeib1970) July 14, 2023

هذا وأفيد بأن حزب الله أسقط طائرة إسرائيلية مسيرة في 12 يوليو الجاري، بعد استهدافها من قبل عناصر تابعة للحزب، كانت تقوم بعمل ميداني في خراج بلدة يارين جنوبي لبنان. والمسيرة الاسرائيلية استهدفت عناصر من حزب الله أثناء قيامهم بوضع برج مراقبة في خراج بلدة يارين الجنوبية، ما أدى إلى سقوط 3 جرحى.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: بالقرب من حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنانيون يستهزئون بطائرة حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت

انتشر على مواقع التواصل في لبنان، مقطع فيديو يظهر مواطنين لبنانيين بأعمار مختلفة، وهم "يستهزئون" بطائرة حربية إسرائيلية خرقت جدار الصوت، حيث بدأوا بالتصفيق والتصفير أثناء ذلك.
وتداول رواد مواقع التواصل والصفحات الإخبارية مقطع الفيديو، حيث أبان طائرة حربية إسرائيلية وهي تقوم بخرق جدار الصوت في أجواء المناطق الجنوبية، بينما ظهر شباب وأطفال يلعبون كرة القدم وهم يصفقون ويصفرون أثناء قيامها بذلك، وسمع صوت أحدهم: "لا يوجد شيء، العب (أكملوا اللعب)".

هذا وأكد "حزب الله" اللبناني اليوم، أن وحدات الدفاع الجوي التابعة له تصدت بصواريخ أرض جو لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت أجواء لبنان في ‏الجنوب وأجبرتها على التراجع خلف الحدود.

وكان "حزب الله" قد أعلن يوم الخميس الماضي، إطلاق صواريخ دفاع جوي على "طائرات العدو الإسرائيلي الحربية التي كانت تعتدي على سمائنا ‌‏وخرقت جدار الصوت في محاولة لإرعاب الأطفال مما أجبرها على التراجع إلى خلف الحدود".‏

ومنذ إطلاق حركة "حماس" في السابع من أكتوبر عملية "طوفان الأقصى"، يقوم "حزب الله" بمهاجمة المجتمعات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود بشكل شبه يومي، "دعما لغزة" ولـ "خلق جبهة مساندة لها"، إذ يؤكد الحزب أن توقف عملياته رهن بتوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.

مقالات مشابهة

  • “سكان مستوطنات الشمال يرتجفون من الخوف”.. الاحتلال يحاول إخماد حرائق جراء صواريخ حزب الله (فيديو)
  • هجمات حزب الله تشعل الغضب في الاحتلال.. “الجليل مهجور والدولة تخلت عنّا”
  • شمال إسرائيل يحترق.. "حزب الله" يضرب دولة الاحتلال بـ170 قذيفة صاروخية (فيديو)
  • جيش الاحتلال: نفذنا هجوما على بنية تحتية ومنصة إطلاق تابعة لحزب الله جنوب لبنان
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يعمق عملياته العسكرية بشمال مدينة رفح الفلسطينية.. فيديو
  • ‏مصادر: التحركات الإسرائيلية تشير إلى أنها تستعد لحرب واسعة النطاق ضد حزب الله في لبنان
  • صدامات بين خريجين والقوات الأمنية في ذي قار.. فيديو
  • الاحتلال يطلق الرصاص بشكل عشوائي على الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • ما في شي ألعب.. هكذا رد لبنانيون على طائرات للاحتلال خرقت جدار الصوت (شاهد)
  • لبنانيون يستهزئون بطائرة حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت