يقام حفل فني للموسيقار عمرو سليم بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، يوم الجمعة (19 يناير المقبل).


ويقدم عازف البيانو عمرو سليم حفل جديد، بمصاحبة الفرقة الموسيقية الخاصة به، والذي يتضمن برنامجه مجموعة من أشهر أعمال الموسيقي العربية التي قام بإعادة صياغتها لتتناسب مع آلة البيانو زمنهان إن راح منك يا عين، قلبى ومفتاحه، الدنيا ريشه فى هوا، نسم علينا الهوى، ميدلى أم كلثوم و ميدلى سعد عبد الوهاب.


جدير بالذكر أن عازف البيانو عمرو سليم تأثر منذ بدايته بالموسيقي عندما كان يستمع لعزف جدتة علي آلة العود، وعندما إكتشف موهبته التحق بالمدرسة الداخلية لرعاية المكفوفين، وكان لديه شغف بحصص الموسيقى وبدأ بالعزف علي الة الاكورديون وبعد خمس سنوات اختار آلة البيانو ، بعدها التحق بمعهد ناصر للموسيقي العربية ومن خلالة شارك في العديد من المسابقات الموسيقية ، وعقب تخرجه فى الجامعة أنشأ أول فرقة موسيقية خاصة به مكونة من الدكتور عصمت نصار وعاطف إمام وعمرو فؤاد وهشام محمد العربي ابن محمد العربى الرقاق.


وكانت الفرقة تعمل على إعادة توزيع الأغانى التي جرى نسيانها، وتم تكريمه في مهرجان الموسيقي العربية عام 2019، ومهرجان القلعة عام 2021.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو سلیم

إقرأ أيضاً:

«نوستالجيا 90/80» تشهد حضور جماهيرى كبير على مسرح السامر (صور)

قدمت فرقة السامر عرض الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 90/80 على مسرح السامر بالعجوزة.

عرض نوستالجيا 90/80، فكرته مستوحاه من الأعمال الخاصة في فترة الثمانينات والتسعينات سواء الأعمال الدرامية والبرامج التلفزيونية والأفلام، التي تم تقديمها في هذه الحقبة من الزمن بتوزيع جديد.

عرض نوستالجيا 90/80 بطولة أعضاء فرقة السامر المسرحية، رؤية وإخراج تامر عبد المنعم، استعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية، إعداد التصور الموسيقي وأعاد التوزيع الموسيقي للعرض محمد مصطفى، ديكور المهندس محمد جابر، مكياچ إسلام عباس، مصمم الأزياء رنا عبد المجيد والعرض من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة.

حضر افتتاح عرض نوستالجيا 90/80 الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، والفنان ياسر صادق ومجموعة كبيرة من قيادات وزارة الثقافة.

جدير بالذكر أن مسرح السامر بالعجوزة، امتلأ عن آخره بتواجد عدد كبير من الجمهور، ويستمر عرض الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 90/80 لمدة ثلاثة أيام على مسرح السامر على أن يبدأ العرض مرة أخرى في القناطر يوم ٢٠ يونيو ولمدة ليلة.

بعدها يستأنف عرض نوستالجيا 90/80 عروضه خلال الإجازة الصيفية في إسكندرية وبورسعيد وشتى المحافظات.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. هاني شنودة وفرقة المصريين بمصاحبة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية
  • تم نسيانه في السيارة.. العثور على رضيع يبلغ 7 أشهر ميتًا
  • اعتقال 8 متهمين وضبط مواد مخدرة في بغداد
  • بهذه الطريقة.. عمرو الفقى يشيد بإنجازات تركي آل الشيخ
  • موعد حفل هاني شنودة وفرقة المصريين بأوبرا الإسكندرية
  • «نوستالجيا 90/80» تشهد حضور جماهيرى كبير على مسرح السامر (صور)
  • بطولة رانيا فريد شوقي.. خالد جلال يفتتح مسرحية «مش روميو وجوليت» بالمسرح القومي (صور)
  • خالد جلال يفتتح أولى ليالي "مش روميو وجولييت" بالمسرح القومي.. صور
  • المايسترو محمد عثمان: عادل إمام له رؤية عظيمة في اختيار المؤلف الموسيقي لأفلامه
  • مرض العصر.. فنانون رحلوا بسبب السرطان آخرهم الموزع الموسيقي عمرو عبدالعزيز