أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن ملف ضبط أسعار السلع أمر يحظى بأولوية قصوى لدى رئيس الوزراء ومحل متابعة يومية مع كافة الجهات المعنية، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة الماضى استعراض وزير التموين العديد من الإجراءات التي قامت بها الوزارة لضبط الأسعار وزيادة المتاح من السلع الاساسية.

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أنه تم ضخ 245 طنا من السكر مع متابعة وزارة التموين والحكومة بشكل عام للأسواق، لافتًا إلى أن هناك توقعات بانخفاض فى سعر السكر الفترة المقبلة مع دخول موسم حصاد قصب السكر.

الدولة تعمل على ضبط الأسعار

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: «الأمر محل متابعة يومية وكافة أجهزة الدولة ومجلس الوزراء يتابع الأسواق بصورة مستمرة وفي أفكار ومبادرات يتم النظر فيها للمزيد من ضبط الأسعار وإتاحة السلع وسيتم إعلان أي قرارات أو مبادرات خلال الفترة المقبلة فور صدورها»، مشيرًا إلى متابعتهم الأمر بصورة يومية وأولوية قسوة لدى رئيس الوزراء.

اقرأ أيضاًالتموين: ضبط مجموعة من أصحاب منافذ «جمعيتي» بسبب التلاعب في مستندات وأذون صرف السلع

التموين: نستهدف توريد 4 ملايين طن قمح من الفلاحين لهيئة السلع في 2024

الدواجن والسكر والزيت.. وزير التموين يكشف عن احتياطيات السلع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكر انخفاض الأسعار توافر السلع حل أزمة السكر ضبط الأسواق

إقرأ أيضاً:

روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات

أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، أن النتائج الأولية للدراسات قبل السريرية للقاح السرطان قد يتم تقديمها في نهاية هذا العام.

وفي تصريح صحافي خلال منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، أكد موراشكو أن اللقاح يخضع حالياً للدراسات ما قبل السريرية، ومن المتوقع الحصول على نتائجها الأولية بحلول نهاية العام، مما سيمكن من بدء التجارب السريرية.

أوضح أن اللقاح تم تطويره بشكل مشترك من قبل عدة فرق علمية من مركز أبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة “غاماليا”، ومعهد موسكو لأبحاث الأورام “غرتسين”، والمركز الوطني للأبحاث الطبية للأورام “بلوخين”.

وفي إشارة إلى النجاح الأولي للقاح، أعلن الأكاديمي ألكسندر غينسبورغ أن اللقاح الروسي المضاد لجميع أنواع السرطان اجتاز بنجاح الاختبارات التي أجريت على الفئران المخبرية. تم اختبار اللقاح على فئران مصابة بالورم الميلانيني، حيث لاحظ الباحثون انخفاضًا كبيرًا في حجم الورم بعد تلقيحها.

ويشير الأكاديمي في حديث لـ Gazeta.Ru على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إلى أن اللقاح اجتاز الاختبارات على الفئران، ومن المتوقع أن يعطى هذا اللقاح لمرضى السرطان عن طريق الحقن في الورم الخبيث مباشرة أو سيحقن في العضل وفقا لحالة المريض.

ويقول: “الميزة الأهم لهذه التكنولوجيا هي أنها تسمح بإنشاء تركيزات كبيرة جدا من المستضد المستهدف في الخلايا، أي البروتين أو الببتيدات التي شفرها المبتكر في mRNA. وهذا ضروري لكي تتمكن منظومة مناعة الشخص المصاب من التمييز بين الخلية السليمة والخبيثة”.

ويضيف: “لقد أثبتنا أنه من الضروري إما حقن اللقاح في الورم أو في العضل. لإنه إذا أعطي على شكل قطرات عبر الفم، فإنه سيصل إلى الكبد لأنه مغلف بغلاف دهني. أما في حالة حقنه في الورم او العضلات فإنه سوف يتوزع بالتساوي في جميع أنحاء الجسم”.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر
  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • «الدواء» تزف بشرى سارة بشأن تخفيض أسعار بعض الأدوية
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • بشرى سارة بشأن توافر نواقص الأدوية بعد عيد الأضحى.. فيديو
  • عاجل | الحكومة ترد على وزير التموين بشأن رفع سعر السكر
  • بشرى سارة من متحدث البترول بشأن استيراد 20 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف