ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس إذ طغت المخاوف المستمرة في شأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط على انحسار المخاوف إزاء اضطراب حركة الملاحة مع إعلان بعض شركات الشحن العالمية العودة إلى مسار البحر الأحمر.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 79.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 01.

33 بتوقيت غرينتش، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 24 سنتا أو 0.3 في المئة أيضا إلى 74.35 دولار للبرميل.

النفط يتراجع مع عودة شركات الشحن الكبرى إلى البحر الأحمر منذ 23 ساعة 15.8 مليار دينار إيرادات الكويت النفطية في 9 أشهر منذ يوم

وتراجعت الأسعار بنحو اثنين في المئة أمس الأربعاء مع بدء عودة شركات شحن كبرى للبحر الأحمر.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس شركة «إن.إس تريدينغ» وهي وحدة تابعة لشركة نيسان للأوراق المالية «تراجعت المخاوف حول الملاحة في البحر الأحمر، لكن استمرار المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط، وخاصة في شأن تورط إيران، قد يجعل من الصعب بيع المزيد».

وأعلنت شركة الشحن الدنماركية «ميرسك» أنها حددت مواعيد لعبور العشرات من سفن الحاويات عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع المقبلة بعد الدعوة لوقف موقت لهذه المسارات في وقت سابق من هذا الشهر على خلفية هجمات شنتها جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران.

ولم تبد السوق رد فعل يذكر على ارتفاع مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي. وزادت مخزونات النفط الأميركية 1.84 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 ديسمبر، وفقا لما نقلته مصادر بالسوق عن أرقام معهد البترول الأميركي أمس الأربعاء.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

توضيح رسمي حول مشاركة ڤان دام في بطولة فيلم سينمائي مع محمد رمضان

متابعة بتجــرد: تردّدت أنباء خلال الأيام الماضية، تفيد باستعداد النجم العالمي جون- كلود ڤان دام للتعاون مع النجم المصري محمد رمضان، في بطولة فيلم سينمائي جديد، وجاء ذلك بعد زيارته في الأسبوع الماضي للمملكة العربية السعودية، حيث توقّع محبوه في العالم العربي أنه يحضّر لعمل فني جديد.

وكشف وليد التلباني، المستشار الإعلامي للنجم العالمي، في تصريحات صحفية عن حقيقة الأمر، حيث أوضح أن زيارته للمملكة العربية السعودية، ليست من أجل العمل، ولكن جاءت بدعوة من المستشار تركي آل الشيخ، لحضور مباراة الملاكمة التاريخية بين تايسون فيوري وألكسندر أوزيك.

أما بخصوص تعاونه مع رمضان، فأوضح أن الأمر كله جاء نتيجة سؤال حول مَن الشخصيات الفنية في الشرق الأوسط التي يرغب في التعاون الفني معها، فذكر اسمي الفنان محمد رمضان، ولاعب كمال الأجسام بيغ رامي، موضحاً أنه إذا فكّر في الأمر فسيكونان هما المرشحان أولاً.

مستشار ڤان دام أكّد أنه يحب الشرق الأوسط، والتعامل مع المشاهير فيه، بخاصة مَن يتمتعون بصفات التطلّع إلى العالمية، والعمل على أنفسهم من أجل التميز، ويجد تلك الصفات في الاسمين السابقين، كما كشف عن أنه سبق التعامل مع رمضان، وأُعجب بلباقته في الحديث وطموحاته الواسعة.

واختتم التلباني حديثه بأنه إذا طلب منه ڤان دام، ترشيح اسم فنان مصري يتعاون معه في مشروعه الذي يرغب في تقديمه لجمهوره الشرق الأوسط، سيكون الفنّان أحمد العوضي، الذي بات يتمتع بشعبية واسعة، ويعمل على تطوير نفسه، إضافةً إلى أنّه أصبح بطلاً للفن الشعبي، ويمارس رياضة الملاكمة التي تؤهّله للمشاركة في هذا المشروع.

main 2024-05-31 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • خبراء البنك الدولى يستعرضون تأثير أزمة الشحن عبر البحر الأحمر وتداعياتها
  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر
  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر وزيادة رسوم المخاطر
  • الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر
  • عقوبات أوروبية وأميركية تستهدف كيانات وقيادات إيرانية متورطة بدعم الحوثي
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • اليوم.. بايدن يوجه خطاباً بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • توضيح رسمي حول مشاركة ڤان دام في بطولة فيلم سينمائي مع محمد رمضان
  • البيت الأبيض: مباحثات أمريكية صينية عن حرب أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط
  • الاتحاد الأوروبي يعزز وجوده البحري بمدمرة فرنسية في البحر الأحمر وسط تصاعد هجمات صنعاء