شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن فنزويلا فكرة مشاركة زيلينسكي في القمة الأوروبية الأمريكية اللاتينية غير ملائمة، صراحة نيوز انتقدت برلمانية فنزويلية بارزة فكرة حضور الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لقمة الاتحاد الأوروبي ومجموعة دول أمريكا اللاتينية .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فنزويلا: فكرة مشاركة زيلينسكي في القمة الأوروبية الأمريكية اللاتينية غير ملائمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فنزويلا: فكرة مشاركة زيلينسكي في القمة الأوروبية...

صراحة نيوز- انتقدت برلمانية فنزويلية بارزة فكرة حضور الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لقمة الاتحاد الأوروبي ومجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي والتي تنطلق في بروكسل الاثنين المقبل.

وقالت إيلينيا روزا ميدينا كاراسكو، نائب رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الفنزويلي، في تصريح لوكالة “نوفوستي”، “إن فرض أجندة أخرى غير أمريكية لاتينية سيكون خطأ فادحا للغاية. لا أعتقد أنه يمكن حشر زيلينسكي فيها. أمريكا اللاتينية مصممة على المشاركة في إحلال السلام (في أوكرانيا)، ولكن إذا أرادوا دعوة زيلينسكي، فيجب أن يحضر الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين أيضا”. وستعقد القمة الثالثة بين الاتحاد الأوروبي مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي CELAC في بروكسل في الفترة من 17 إلى 18 يوليو للمرة الأولى منذ عام 2015، وسبقها اجتماع وزاري للكتلين في بوينس آيرس في أكتوبر 2022.

ومن المعروف أن رؤساء كل من الأرجنتين والبرازيل وجمهورية الدومينيكان وكوبا وكولومبيا والإكوادور من بين زعماء أمريكا اللاتينية الذين سيحضرون هذا الاجتماع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: مشاكل إيرانية وراء تعليق اتفاق التعاون الشامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مدير الدائرة الثانية لشؤون آسيا بوزارة الخارجية الروسية زامير كابولوف، اليوم الثلاثاء، أن اختتام اتفاقية التعاون الشاملة بين موسكو وطهران سوف يتم، إلا أنه مؤجل بشكل مؤقت بسبب وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وقال كابولوف في تصريحات لوكالة "سبوتنيك": "إن قرار التوقيع على اتفاقية تعاون شاملة جديدة لم يفقد قوته أبدًا، هذا قرار استراتيجي لقيادة البلدين. لقد تم تعليق العملية بالطبع بسبب مشاكل يواجهها الشركاء الإيرانيون".

وأضاف: "ليس لدي أدنى شك في أن الاتفاق على نص الاتفاقية، سيتم وبعد ذلك سيقرر قادة البلدين وقت ومكان التوقيع".

ومطلع الشهر الجاري، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقاء مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024، "نأمل حقاً أن يستمر كل ما تم إرساؤه في العلاقات الروسية الإيرانية في عهد رئيسي"، مضيفًا: "ليس لدي أي شك في هذا الأمر، لأن كل ما نقوم به يصب في المصالح المشتركة".

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العلاقات مع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي بأنها "كانت موثوقة وعملية".

مقالات مشابهة

  • الأمير فهد بن منصور يرأس وفد المملكة.. مشاركة قوية للمملكة في قمة رواد الأعمال في «العشرين»
  • سلوتسكي: إذا توقف الغرب عن تسليح أوكرانيا فسينتهي الصراع خلال أسابيع
  • الخارجية الروسية: مشاكل إيرانية وراء تعليق اتفاق التعاون الشامل
  • زيلينسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس
  • رفض الصين المشاركة في مؤتمر سويسرا يخيب آمال زيلنسكي
  • رسائل قوية من السيسي لوزير خارجية أمريكا لإنهاء الحرب على غزة
  • فيلم The Teachers’ Lounge يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية للأفلام الأوروبية
  • فيلم «The Teachers’ Lounge» يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية
  • (50) عامًا على رحيل "أستورياس"
  • الخارجية: الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أكدت المعلومات مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذه العملية الإجرامية ما يؤكد تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة