قال د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، إن ترديد البعض أن عام 2024 سيكون أسوأ اقتصاديًا على مصر من العام الحالي كلام غير واقعي وبعيد عن الحقيقة والتحليلات العلمية.

وأكد زين الدين، خلال فقرته الأسبوعية مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، أن عام 2024 سيأتي بالبشائر، وسيكون هناك تثبيتًا للأسعار انطلاقًا من خطط الدولة الموضوعة لمواجهة الأزمات، منوهًا إلى أن التجار الجشعين وفوضى الأسواق يتسببان في غلاء المعيشة، والحكومة ستضع حلولًا لإيقافهما، مطالبًا الدولة المصرية بأن تكون لها اليد الطولى في الرقابة على الأسواق.

د. وجدي زين الدين: مُخرجات الانتخابات الرئاسية بداية حقيقية لمسار ديمقراطي جديد (فيديو) د. وجدي زين الدين: مساعدات مصر لغزة تفوق ما قدمته دول العالم

وعن مساعي الدبلوماسية المصرية لإيقاف العدوان على غزة، أشاد رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، بإعلان مصر للمبادرة التي طرحتها لوقف الصراع، معقبًا: “حركة معلمة وضعت أطراف الصراع ومن ورائهم في خانة اليك”، مشددًا على أن رؤية مصر تجاه تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة ثاقبة ويأخذ بها العالم بأسره 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: د وجدى زين الدين رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد غلاء المعيشة البشائر غزة التجار الجشعين وجدی زین الدین

إقرأ أيضاً:

مدرب ألمانيا السابق: الشعور بأننا أبطال للعالم «جزء من حياتنا دائمًا»

قبل نحو أسبوعين من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) في ألمانيا، شارك يواخيم لوف، المدير الفني الأسبق للمنتخب الألماني، بعض ذكرياته عن حملة تتويج الفريق بكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتحدث لوف عن الصباح الذي أعقب فوز المنتخب الألماني 1 / صفر على نظيره الأرجنتيني في نهائي المونديال قبل ما يقرب من 10 أعوام في ريو دي جانيرو، حيث قال "لم يكن الشعور بأنك بطل العالم أقوى مما كان عليه في ذلك الصباح وفي تلك الساعات".

وقال لوف في مقال نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الخميس "لكن منذ ذلك الحين كان الأمر واضحا دائما، فهو يرافقني ويرافقنا وسيظل دائما جزءا من حياتنا".

وفي طريقه نحو اللقب، تغلب منتخب ألمانيا على البرازيل (المضيفة) في الدور قبل النهائي بنتيجة تاريخية 7 / 1، وقال لوف إن رحلة العودة إلى مقر الفريق في (كامبو باهيا) بعد المباراة كانت واحدة من "أفضل التجارب في مسيرتي التدريبية وفي حياتي بشكل عام. ما زلت أشعر بالقشعريرة حتى اليوم عندما أفكر في تلك اللحظات".

وتقدمت ألمانيا 5 / صفر على البرازيل في الشوط الأول من عمر اللقاء، وطلب لوف خلال الاستراحة من لاعبيه مواصلة اللعب بجدية وإظهار احترام المنافس.

ونبه المدرب الألماني لاعبيه في غرفة تبديل الملابس: "إذا بدأ شخص ما في السخرية من المنافس وتسبب في مشاكل لنا، فلن يلعب في النهائي. بغض النظر عمن يكون هذا الشخص".

وتطرف لوف للحديث عن هدف الفوز لمنتخب ألمانيا، الذي أحرزه ماريو جويتزه في شباك الأرجنتين في النهائي خلال الوقت الإضافي، حيث قال إنه كان "تحفة فنية"، مضيفا "لقد كان هدفا لا يستطيع تسجيله إلا عدد قليل جدا من لاعبي كرة القدم".

كما أشاد لوف بلاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر الذي "لعب مباراة عمره"، وحقيقة إصابته أيضا بتمزق في وجهه خلقت شيئا "يشبه اللوحة".

وأوضح لوف: "لقد تم الحصول على صور مميزة، شفايني المحارب، المقاتل الذي قدم كل شيء وأكثر".

ورحل لوف عن منتخب ألمانيا بعد الخروج من دور المجموعات في كأس العالم 2018 في روسيا ومن دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

ويأمل مدرب ألمانيا الأسبق في أن يتمكن مدرب منتخب (الماكينات) الجديد يوليان ناجلسمان من الفوز باللقب على أرضه خلال أمم أوروبا المقبلة (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين.

مقالات مشابهة

  • "الحرازبن": مقترح بايدن بشأن غزة لا يختلف كثيرا عن المبادرة المصرية (فيديو)
  • وجدي زين الدين: الدعم النقدي سيوفر أموال الدولة ويمنع تلاعب التجار (فيديو)
  • وجدي زين الدين: مليارات الدعم لا تصل للمستحقين بسبب جشع التجار (فيديو)
  • عضو دفاع النواب: الرئيس وجه رسائل حاسمة للعالم حول فلسطين والأمن المائي العربي
  • مدرب ألمانيا السابق: الشعور بأننا أبطال للعالم «جزء من حياتنا دائمًا»
  • وزارة الثقافة: إعلان الفائزين في جائزة الأزياء سبتمبر المقبل 
  • رئيس الأعلى للاعلام: "القاهرة الاخبارية" اصبحت صوت مصر الذى ينقل رسالتها للعالم
  • «الأعلى للإعلام»: القاهرة الإخبارية أصبحت صوت مصر الناقل رسالتها للعالم
  • رئيس الفتوى والاعلام الدينى بالازهر يطالب دمج الدين والثقافة الدينية فى حركة الحياة الوظيفية بالاسكندرية
  • رئيس “الأعلى للإعلام": "القاهرة الاخبارية" أصبحت صوت مصر الذي ينقل رسالتها للعالم