دبي(الاتحاد)

أخبار ذات صلة اختتام مخيم «مستكشف الفضاء 2023» في دبي «إنترسك دبي» ينطلق 16 يناير

استقبل المستشار عصام عيسى الحميدان - النائب العام لإمارة دبي، وفداً من وزارة الداخلية بهدف استعراض منظومة التميز، فضلاً عن التقييم الذاتي بشأن جرائم غسل الأموال. ويأتي هذا اللقاء في إطار التزام النيابة العامة بدورها فيما يتعلق بمكافحة الجرائم المالية، تماشياً مع المعايير الدولية والاستراتيجية الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتأكيداً على تعاونها مع الجهات المحلية والاتحادية كافة، بما يسهم في تعزيز فعالية جهود الدولة في مكافحة غسل الأموال.


واستعرض الوفد الذي ترأسه العميد عبد العزيز عبدلله الأحمد نائب مدير عام الإدارة العامة للشرطة الجنائية الاتحادية، رئيس اللجنة الفرعية لجهات التحقيق في جرائم غسل الأموال، ممارسات وزارة الداخلية في التصدي لجرائم غسل الأموال، والتحديات المتعلقة بها، وتعزيز آليات وتقنيات الرصد لتتبع القائمين على الممارسات المالية المشبوهة، وتنسيق الجهود مع الجهات المعنية كافة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النائب العام الجرائم المالية دبي غسل الأموال غسل الأموال

إقرأ أيضاً:

من مصر.. العراق يسترد متهماً تعاطى الرشى في وزارة المالية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، استرداد أحد الهاربين من السلطات المصريَّة، مُبيّنةً أنَّ المُدان الذي تمَّ استرداده طلب وتسلَّم رشوةً أثناء عمله في وزارة الماليَّة.
وذكر بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكومي، ورد لـ السومرية نيوز، أنَّ "دائرة الاسترداد في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الاسترداد، أوضحت أنَّ المدان (فؤاد مخلف علي شهاب) صادر بحقه قرار إدانة من القضاء العراقي، موضحاً أنَّ الدائرة قامت بتنظيم ملف استرداد بحقّهِ ؛ لاقترافه جريمة طلب وتسلُّم رشوةٍ خلال فترة عمله في الهيئة العامة للكمارك/ منفذ الشلامجة الحدودي، مُنوّهاً بأنَّ الدائرة أرسلت النشرات وأوامر القبض الصادرة بحقّه إلى رئاسة الادّعاء العام، الذي أرسلها بدوره إلى مُديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة؛ لإصدار (نشرة حمراء وإذاعة بحث) بحقّه، حيث تمَّ القبض عليه في جمهوريَّة مصر العربيَّة".

وأضاف المكتب أنَّ "دائرة الاسترداد أرسلت الملف، الذي نظَّمته بحقّ المدان، عبر الطرق الدبلوماسيَّة إلى السلطات المصريَّـة من خلال رئاسة الادّعاء العام، مُشيداً بالتعاون والتنسيق العاليَين مع مُديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة في وزارة الداخليَّة".

واوضح، انَّ "محكمة جنايات البصرة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، بعد الاطلاع على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّة والمُتمثّلة بإفادة الممثل القانونيّ لمُديريَّة كمرك المنطقة الجنوبيَّة، فضلاً عن قرينة هروب المُدان وجدتها أدلةً كافيةً ومُقنعةً لإدانته، فقرَّرت إدانته والحكم عليه غيابياً بالسجن لمُدَّة (٦) سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ، استناداً إلى أحكام القرار(١٦٠ /ثانياً لسنة ١٩٨٣) المُعدَّل".

واتم البيان، ان "عمليَّـة استرداد المُتَّهم الهارب هي السادسة التي تقوم بها الهيئة خلال العام الجاري ٢٠٢٤، والثالثة خلال شهر حزيران الحالي، بعد أن تمَّ استرداد مُتَّهمين من كلٍّ من بيلا روسيا وماليزيا ومصر، وتركيا عبر إقليم كردستان".

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل 2024
  • النيابة العامة: حبس مسؤول بمصرف الجمهورية فرع المدينة القديمة بتهمة اختلاس
  • قرار الحجار الى الضابطة العدلية سارٍ ويعدّ العدّة للبدء شخصياً بتحقيقات مالية
  • النائب العام يقوم بجولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج
  • النيابة العامة تفرج عن 32 سجيناً معسراً
  • ضبط متهمين مزقوا جسد شاب في المرج
  • تكريم 290 خريجاً في «الدبلوم المهني» لمنظومة التميّز الحكومي
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في القاهرة
  • من مصر.. العراق يسترد متهماً تعاطى الرشى في وزارة المالية