الوطن:
2024-06-02@23:55:46 GMT

تحصين 362 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالمنوفية

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

تحصين 362 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالمنوفية

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تحصين 362 ألفا و612 رأسا من الأبقار والأغنام والجاموس ضد مرض الحمى القلاعية ومرض الوادي المتصدع، منذ انطلاق الحملة في 19 نوفمبر الماضي، بنسبة تنفيذ 97% من الأعداد المستهدفة بالحملة حتى الآن.

تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية

يأتي ذلك ضمن أعمال الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية ومرض الوادي المتصدع على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة.

 

وأكد محافظ المنوفية تقديم الدعم اللوجستي وتوفير التسهيلات اللازمة لإنجاح الحملة لخلق بيئة غذائية آمنة حفاظاً على الثروة الحيوانية. 

حماد: استهداف 97% من الماشية

وأوضح الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري، أن اللجان تباشر عملها يومياً من خلال المقرات المعدة لها أو الانتقال إلى المربين في منازلهم لتقديم التحصينات اللازمة وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن، فضلا عن تنفيذ أعمال الإرشاد والتوعية بأهمية التحصين، لضمان نجاح المنظومة وتكاملها نحو تحقيق أهداف تنمية الثروة الحيوانية.

وأشاد محافظ المنوفية بالحملات القومية التي تنفذها وزارة الزراعة وتستهدف تغطية كافة أنحاء محافظات الجمهورية، مناشداً المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والأمراض المستوطنة حفاظاً على الثروة الحيوانية وتنميتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية الحمى القلاعیة

إقرأ أيضاً:

«البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية

بدأ مركز البحوث الزراعية، في تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة المنوفية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين، في الفترة من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل.

القافلة ضمن مبادرة حياة كريمة

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، وتنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور مصطفي فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين: «إن هذه القافلة ستقام بالتنسيق بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهدالامصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية».

فحص وعلاج الحيوانات في القرى

وأضاف «فاضل» أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدي صغار المربين والفلاحين بقري المحافظة، وسوف تقوم بعدة جولات بقري ومراكز المحافظة في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية.

وتابع أن القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

مقالات مشابهة

  • مصرع طبيبة بالمنوفية إثر تناولها قرص الغلال السامة
  • قافلة طبية علاجية بيطرية بقرية الحلمية في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بقرية الحلمية بأبو حماد
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • للسيطرة على الحمى القلاعية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح ثلاثي لدولة أوغندا
  • التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية
  • فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالمنوفية.. «يستمر لمدة شهر»
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية
  • تمويل 66 مشروعا اقتصاديا ضمن مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء بالمنوفية