تمكن العاملون في جهاز مدينة قنا الجديدة من تصميم أطول شجرة كريسماس على مدخل المدينة، احتفالا بالعام الميلادي الجديد 2024، ولتهنئة الإخوة الأقباط بهذه المناسبة المجيدة، حتى أصبحت مزارًا لالتقاط الصور من قبل المواطنين والعرائس.

شجرة الكريسماس المصممة على طريق قنا سفاجا، بالتحديد بالكيلو 8 على مدخل المدينة، يبلغ طولها 10 أمتار، لتصبح أكبر شجرة كريسماس صناعية في محافظة قنا، بل في محافظات الصعيد، فضلا أن تصميمها بخامات بسيطة جعل رونقها أفضل من الطبيعي نظرا لدقة التصميم.

وقال أيمن رشاد، رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، إن الجهاز للعام الثاني على التوالي يصمم شجرة عيد الميلاد المجيد، ولكن هذا العام أكبر من العام الماضي، مضيفا أن تصميمها تم بفريق فني تابع لمدينة قنا الجديدة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة قنا، أن الفريق استغرق نحو أسبوع في تصميمها، حيث إن الحديد المصمم للهيكل كان موجودا من بواقي الأعمال الإنشائية، وتم لحامهم من قبل فني اللحام، وبعد ذلك تم شراء الغطاء الأخضر، وكان بعضها باقي من شجرة العام الماضي، وكما تم إضافة الزينات الأخرى، وتابع أن الفريق أيضا صمم لوحة مكتوب عليها عام 2024 بجوار الشجرة الضخمة، وتم توصيل الكهرباء بعقود إنارة صغيرة.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة شجرة الكريسماس، إدخال السعادة والسرور على سكان مدينة قنا الجديدة، بمناسبة العام الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا العام الجديد عام 2024 جهاز مدينة قنا الجديدة مدینة قنا الجدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها

إستقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اللواء المهندس مدحت عبد الرحمن رئيس الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية لتفقد ممشى النيل بمدينة بنها بعد الانتهاء من تطويره تمهيدا لافتتاحه قريباً أمام المواطنين كمتنزه جديد يضاف للمتنزهات التي قامت المحافظة بتطويرها خلال الفترة الماضية . 
وخلال الجولة تفقد المحافظ مدخل معدية بطا بداية المرحلة (ج) حيث تم الانتهاء من تطوير المدخل بالكامل وعمل رامبات للمطالع والمنازل، بالإضافة إلى تجليد الحوائط بالرخام والأرضيات بالإنترلوك وعمل مظلات للمواطنين أماكن انتظار بشكل حضاري .
كما تم الانتهاء من الكورنيش المرحلة (ج) بالكامل والانتهاء من أعمال الزراعة والتشجير وأعمدة الإنارة وتركيب كشافات الليد وتركيب البرجولات والأكشاك وغيرها من المكونات التي أضفت على الممشى لمسة جمالية مميزة .
وجدير بالذكر أن الممشى يتم تنفيذه من قِبَل المحافظة ويشرف على الأعمال الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، والذي يبلُغ طوله ٦٥٠م بداية من أمام مجلس مدينة بنها إنتهاءً بنادي الشرطة، ويأتي تنفيذ المشروع على غرار المرحلة الأولى والثانية (أ،ب)، وتم إنشاء الممشى بشكل يبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وتزويده بإستراحات للمواطنين للإستمتاع برؤية النيل، فضلاً عن  إقامة وتنفيذ بعض المشروعات لتوفير فرص عمل جادة للشباب،
وأعرب المحافظ عن سعادته بنجاح أعمال التطوير، مؤكداً على التزام المحافظة بتطوير جميع المرافق العامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. كما أشاد رئيس الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية بالجهود التي بذلتها المحافظة لإنجاز هذا المشروع المهم، مؤكداً على استمرار التعاون بين الجهاز والمحافظة لتطوير المزيد من المشاريع التي تخدم أهالي القليوبية .
وتجدر الإشارة إلى أن ممشى النيل بمدينة بنها يعتبر من أهم الواجهات السياحية في المحافظة، حيث يطل على نهر النيل ويضم العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين ، كما أنه يعد مكانًا مميزاً للمشي والتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
جاءت الجولة بحضور كلا من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها و إسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • طرح أعمال تنفيذ مرافق حيوية بمدينة سوهاج الجديدة
  • الإسكان: تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق بمدن الشروق وبني سويف وأخميم والمنيا الجديدة
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق بمدن الشروق وبني سويف وأخميم والمنيا الجديدة
  • تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق في 4 مدن
  • صور .. تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق بمدن الشروق وبني سويف وأخميم والمنيا الجديدة
  • وزير الإسكان يوجه بدفع العمل في مشروعات تنمية المدن الجديدة
  • «الإسكان» تنفي صدور قرارات بتخصيص أراضٍ في المنصورة الجديدة
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • بمساحة 550 ألف متر.. بدء تنفيذ 3 حدائق كبرى في مدينة الرياض