سلَّم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، شهادات الجودة والاعتماد لـ9 مساجد بالمحافظة، حصلت على شهادة الجودة والاعتماد من الفئة (أ)، هي: «العباسي - القاصدين - المجمع الإسلامي ببور فؤاد - عبد الرحمن لطيفي - السلام - الشاطئ - العظيم - بور فؤاد الكبير - التوفيقي».

العيد القومي لمحافظة بورسعيد

كما كرَّم وزير الأوقاف، الشيخ عبد الله جاد أحمد الإمام، إمام وخطيب الفائز بجائزة التميز الوظيفي بمديرية أوقاف بورسعيد.

وأدى الوزير والمحافظ، صلاة الجمعة اليوم بمسجد الحسين في مدينة بورسعيد، بحضور الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والمهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ، والشيخ جمال عواد، مدير مديرية أوقاف بورسعيد، والدكتور مسعد يوسف فتحي، مدير الدعوة بالمديرية، وعدد من قيادات الدعوة، والقيادات الشعبية والتنفيذية.

وأدى خطبة الجمعة الدكتور محمد عزت محمد، أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بعنوان «جريمة الاعتداء على المال العام والملك العام والحق العام»، أكد فيها أن من الحق العام الذي ينبغي المحافظة عليه وصونه وتنميته وحسن إدارته مال الوقف، فاستباحة مال الوقف أو أي عين من أعيانه هو من استباحة مال عام النفع، وحق عام النفع، وَقَفَهُ أناسٌ صالحونَ على سُبل الخير.

ملحمة وطنية 

وأكد «جمعة» أن هذا اليوم يمثل ملحمة وطنية بين قواتنا المسلحة الباسلة، وهذا الشعب، الذي سطّر ملحمة من ملاحم النضال والفداء لدحر المستعمر الغاشم، مشددا على أن العيد القومي لمحافظة بورسعيد عيد مجيد للمصريين جميعا، يذكرون فيه بعزة وفخر تضحيات وبسالة أهالي هذه المدينة في الدفاع عن وطنهم، موضحا أننا في عهد تاريخي لعمارة المساجد؛ إذ جرى افتتاح 11 ألفا و460 مسجدا، بتكلفة 15,654 مليار جنيه، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحصول 348 مسجدا على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة (أ).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف محافظة بورسعيد مفتي الجمهورية

إقرأ أيضاً:

مصر.. إلزام وزير الأوقاف ومسؤولين بدفع 37 مليون جنيه

قضت محكمة قنا في مصر "بإلزام وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف ومدير هيئة الأوقاف بقنا، ورئيس الوحدة المحلية بدفع 37 مليون جنيه لورثة مواطن".

إقرأ المزيد "الحزن ليس مجالا للتريند".. وزير الأوقاف المصري يعلق على ما جرى في جنازة السعدني

وقررت المحكمة "إلزام وزير الأوقاف بصفته ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية، دفع مبلغ 25 مليون و500 ألف جنيه، لوزيرة محمد كمال الزين، تعويضا عن أبراج الأوقاف".

وألزمت المحكمة "رئيس مجلس مدينة قنا، ومدير هيئة الأوقاف بقنا بصفتهم، بأن يؤدوا للمدعين الأصليين والخصوم المتدخلين، كل حسب نصيبه الشرعي، مبلغ اثني عشر مليون وتسعمائة وستون ألف جنيه تعويضا عن المبنى المقام عليه مبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا".

وقررت المحكمة، "إلزام وزير الأوقاف ورئيس مجلس الأوقاف ومدير الأوقاف بقنا بأن يؤدوا إلى ورثة المرحوم محمد كمال الزين، مبلغ أربعمائة وأربعة وسبعون ألف وخمسمائة، كما ألزمت المدعيين بتسليم المدعين الأصليين والخصوم ورثه المرحوم محمد كمال الزين مساحه 1742.67 مترا".

يذكر أن وزارة الأوقاف المصرية تقوم ببناء عدد كبير من المباني السكنية تحت مسمى "أبراج الأوقاف" في العديد من المحافظات، حيث قامت ببناء هذه الأبراج على أرض غير مملوكة للوزارة مما تسبب في مشكلة مع المواطنين المذكورين أعلاه وطالبوا بتعويضهم ورد الأرض المأخوذة منهم دون موافقة.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • إعلان الفائزين بجائزة "الإبداع الأدبي لطلبة المدارس" في جنوب الباطنة
  • تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البُعد السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز
  • «الاستشعار من البعد» تنظم حفلا لتكريم الفائزين بجوائز التميز العلمي
  • تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البعد في البحث العلمي
  • هيئة الاستشعار من البُعد تكرم الفائزين بالجوائز السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • وزير الأوقاف يوجه رسالة للأئمة في الإسكندرية: اجعلوا الوسطية منهجا
  • جامعة القاهرة تعتمد أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2023
  • مصر.. إلزام وزير الأوقاف ومسؤولين بدفع 37 مليون جنيه
  • مجدي البدوي يهنئ «القاهرة الإخبارية» على فوزها بجائزة التميز الإعلامي العربي