نشرت خدمة الأرصاد الجوية الامريكية (NWS) تحذيرات من ارتفاع الأمواج والفيضانات الساحلية في جزء كبير من ساحل كاليفورنيا من سان دييغو شمالًا إلى منطقة خليج سان فرانسيسكو، مع توقع وصول الأمواج المتكسرة إلى ارتفاع 20 و25 وحتى 40 قدمًا (12 مترًا). في بعض المناطق.

قام سكان شاطئ كاليفورنيا بتنظيف أضرار الفيضانات الناجمة عن الأمواج العاتية التي ضربت الساحل في اليوم السابق واستعدوا لنوبة أخرى من الأمواج الشديدة والأمطار الغزيرة المتوقعة في عطلة نهاية الأسبوع.

يُعزى تهديد الأمواج الغادرة والفيضانات الساحلية إلى نظام العواصف في المحيط الهادئ الذي أدى أيضًا إلى هطول أمطار غزيرة على جزء كبير من الساحل الغربي ليلة الجمعة، بينما تزامن ذلك مع أحدث وصول للمد والجزر المرتفع بشكل استثنائي المعروف باسم المد والجزر.

وحذرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية من أنه 'من المرجح حدوث فيضانات كبيرة في المناطق الساحلية الضعيفة والمنخفضة في وقت ارتفاع المد'. 'يمكن للأمواج الكبيرة أن تسبب إصابات، وتجرف الناس عن الشواطئ والصخور، وتنقلب القوارب الصغيرة بالقرب من الشاطئ.'

وشهدت بلدة فينتورا الساحلية الواقعة على بعد نحو 105 كيلومترات شمال غربي لوس أنجليس طعم هذه المخاطر يوم الخميس عندما غمرت الأمواج العاتية المنازل والشركات بمياه البحر والرمال وحطام المحيط.

وأظهرت لقطات فيديو بثتها شبكة إن بي سي نيوز أمواجًا مارقة قوية تصطدم بسور بحري في شارع على شاطئ البحر، مما أدى إلى سقوط الناس أرضًا بينما اندفع آخرون إلى بر الأمان يوم الخميس في فينتورا، حيث ورد أن ثمانية أشخاص أصيبوا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع الأمواج الأرصاد الأمريكية الأرصاد الجوية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء، 12 يونيو 2024، بمعدل درجة إلى درجتين مقارنة باليوم الثلاثاء. 

من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 39 درجة مئوية في الظل.

 تأثير الكتل الهوائية الصحراوية

وأوضحت غانم أن درجات الحرارة في محافظات الجنوب ستتراوح بين 42 إلى 43 درجة مئوية، بسبب تعرض مصر لكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا. هذه العوامل تسهم في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

حالة الطقس المتوقعة

من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، خاصة في المناطق الداخلية. بينما ستكون السواحل الشمالية حارة خلال النهار، ومعتدلة إلى مائلة للحرارة في الليل. 

كما أشارت غانم إلى احتمالية تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

نصائح للمواطنين وطلاب الثانوية العامة

وجهت غانم عدة نصائح للمواطنين وطلاب الثانوية العامة لمواجهة الموجة الحارة المتوقعة، خاصة خلال ذروتها في الأيام المقبلة، والتي من المتوقع أن تكون يومي الخميس والجمعة. ومن هذه النصائح:

1. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس من الساعة 12 ظهرًا وحتى 4 عصرًا.
2. ارتداء غطاء للرأس مثل الشمسية أو الكاب للحماية من أشعة الشمس.
3. عدم الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس.
4. تناول كمية كبيرة من المرطبات والسوائل، وخاصة المياه.
5. ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون والبقاء في أماكن جيدة التهوية.
6. متابعة النشرات الجوية بشكل دوري.

 

مقالات مشابهة

  • شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها على المناطق الغربية
  • وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)
  • «الأرصاد» تحذر من عودة الموجة الحارة الثلاثاء: ذروتها الخميس وتمتد إلى السبت