(عدن الغد)خاص:

التقى نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ مجدي مبارك بوعابس صباح اليوم الاحد 31 ديسمبر 2023م بالمدير التنفيذي الأستاذ حسين بن مفلح ومدير البرامج والمشاريع الأستاذ وجدان بن علي الحاج لمؤسسة تراحم للتنمية والسلام.

وجرى في اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين غرفة تجارة وصناعة حضرموت ومؤسسة تراحم للتنمية والسلام في تنفيذ البرامج التي تسهم في العمل الريادي وتلبية احتياجات مالكي المشاريع الصغيرة والاصغر من خلال عقد ورش العمل واللقاءات والدورات وغيرها من الأنشطة التي تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة بين الغرفة والمؤسسة.

واستعرض في اللقاء المدير التنفيذي لمؤسسة تراحم للتنمية والسلام الأستاذ حسين بن مفلح نشاط ورسالة المؤسسة التي تأسست عليها في السعي للمساهمة في إيجاد حلول إبداعية للمشاكل الإنسانية، وتعمل برامجها على صياغة المشاريع التنموية, ووضع الحلول المناسبة لها وتطبيقها على المجتمع المستهدف من أجل إيجاد أفضل السبل لمعالجة هذه المشكلات، مضيفا الى الأهداف المرجوة المساهمة في توفير الدعم اللازم لمواجهة الطوارئ والكوارث الفجائية والازمات الانسانية و التعاون والتواصل مع الهيئات والمؤسسات والجمعيات والمنظمات المحلية والاقليمية والدولية وفقا للقانون بالإضافة الى التعاون في ايجاد الحلول والأفكار الكفيلة للحد من مشكلة الفقر.

من جهته رحب نائب المدير العالم لغرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ مجدي مبارك بوعابس بالمبادرات التي تنفذها المؤسسة في التنمية والسلام ومشيدا بالدور في المساهمة في إيجاد حلول إبداعية للمشاكل الإنسانية، وتعمل برامجها على صياغة المشاريع التنموية.

حضر اللقاء من الغرفة التجارية مسؤول قسم سيدات الأعمال الأستاذة ندى بن زيدان مسؤول العلاقات العامة والإعلام الأستاذ سعيد غودل.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

المساوى يرأس اجتماع لمناقشة مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بتعز

الثورة نت../

ناقش لقاء بمحافظة تعز اليوم، برئاسة القائم بأعمال المحافظ أحمد المساوى، وضم مدير عام وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي، مستوى تنفيذ مشاريع وحدة التدخلات بعدد من المجالات التنموية والخدمية بالمحافظة.

واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة نعمان الحمري ومستشار المحافظة هائل طاهر، أبرز التدخلات التي تقوم بها الوحدة وآلية تنفيذ مشاريع المبادرات في مختلف المجالات والتي بلغت 52 مشروعا منها 38 في مجال الطرق وستة مشاريع بمجالات المياه والتعليم والصحة بتكلفة إجمالية 925 مليونا و176 ألف ريال، ساهمت الوحدة فيها بـ 385 مليونا و26 ألف ريال.

وفي اللقاء أكد المساوى، أهمية تكامل الجهود المجتمعية والرسمية لدعم المبادرات ومتابعة تنفيذ المشاريع للمساهمة في تحسين الخدمات خاصة في مجالات الصحة والمياه والطرق والزراعة والسدود والحواجز المائية واستصلاح الأراضي.

وأشاد بالدور التنموي والخدمي لوحدة التدخلات المركزية ودعم عدد من المشاريع والمبادرات المجتمعية في إطار المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها من قبل نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية خلال زيارته للمحافظة.

وثمن المساوى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية ودعم المبادرات المجتمعية لتحسين الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

حضر اللقاء مدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة مصطفى بحجر وممثل الوحدة بالمحافظة المهندس بدر الطيار، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والكادر الهندسي التابع للوحدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره البيلاروسي مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية
  • سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة
  • اللقاء المشترك: الإنجاز الأمني الاستراتيجي ثمرة لصمود الشعب اليمني
  • إبرام 4 مذكرات تفاهم للارتقاء بالتعاون التجاري والاقتصادي المشترك
  • "صحية الشورى" تناقش تعزيز الاستثمار الوطني في القطاع الصحي الخاص
  • هجمات الحوثيين والسلام في اليمن يهيمن على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • «البديوي»: الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون وتركيا يوفر فرصًا للتشاور حول القضايا الدولية والإقليمية
  • المساوى يرأس اجتماع لمناقشة مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بتعز