تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع المهندس محمد العوضي رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية، معدلات الأداء ونسب التنفيذ لأعمال إنشاء المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق المركز لتحقيق أعلى معدلات من الإنجاز وفقاً للجدول الزمني المحدد للإرتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين لكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذى.

 

من جانبه أوضح المهندس محمد العوضي رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية، أنه تم الإنتهاء من أعمال تغطية ترعة ام الريش بطول 150 متر وبتكلفة إجمالية بلغت 5 مليون و500 ألف جنيه وذلك إستعداداً للبدء في تشغيل وحدة مرور الإبراهيمية تيسيراً علي المواطنين لإنهاء مصالحهم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد شدد على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المرور الميدانى على المشروعات الجاري تنفيذها للوقوف على معدلات الأداء بنطاق كل مركز وإزالة المعوقات التي تقف أمام تنفيذ الأعمال لسرعة دخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد قام بجولة مفاجئة بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة والتجميل والتعرف على نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجارية لدفع عجلة العمل بها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

بدأ المحافظ جولته بتفقد منطقة لكوظ وقسم حسن صالح، لمتابعة أعمال تركيب بلاط الإنترلوك الجارية بالشوارع الجانبية، حيث تم الانتهاء من تركيب 7 آلاف متر من إجمالي 13500 متر وبتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين جنيه، وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المنطقة والتى تأتى تماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة لإعادة الشكل الجمالي والحضارى لمدنها.

 

وشدد محافظ الشرقية، على رئيس حى ثان الزقازيق بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال والتأكد من مراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقاً للمواصفات الفنية المحددة لسرعة الانتهاء من أعمال الرصف الجارية بالمنطقة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لقاطنيها.

 

والتقى الدكتور ممدوح غراب، بعدد من المواطنين والذين قدموا له الشكر وللجهاز التنفيذي لاهتمامهم بتطوير الشوارع الجانبية وإعادة رصفها باستخدام الانترلوك وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

 

كما شهدت جولة محافظ الشرقية الاطمئنان على أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بأرصفة شارع المحافظة وأعمال الرصف الجارية بشارع عثمان بن عفان وتفريعاته، ليؤكد المحافظ أن المحافظة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة التطوير والتجميل ورفع كفاءة الشوارع وفتح محاور مرورية جديدة بمدينة الزقازيق لإيجاد السيولة المرورية والحفاظ على الشكل الجمالى والحضاري وإحداث نقلة حضارية لشوارع العاصمة أمام مواطنيها وزائريها.

 

توجه محافظ الشرقية لتفقد منطقتي الاستاد وفلل الجامعة بمدينة الزقازيق ليقرر تشكيل لجنة من رئاسة المركز وحي ثان لمراجعة المساحات الفارغة بين الوحدات السكنية المتعدي عليها من قبل بعض المواطنين لإعادة استغلالها في إقامة مسطحات خضراء أو طبقًا لمشروعات التقسيم المعتمدة سلفًا لتلك المناطق.

 

اختتم محافظ الشرقية جولته بتفقد شوارع عزبة مرعي التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، ليصدر تعليماته لرئيس المركز بالتنسيق مع رئيس حي ثان بتكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول لخلق جو بيئي صحي ونقي للمواطنين، وكذلك إعداد المقايسة اللازمة لرصف شوارع القرية ببلاط الإنترلوك وذلك ضمن خطه التطوير والتجميل التي يشهدها مركز الزقازيق.

 

رافق المحافظ في الجولة علي الصناديلي رئيس مركز الزقازيق، ويسرى راشد رئيس حى أول، وشعبان أبو الفتوح رئيس حي ثان، وعدد من رجال المرور.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد تفقد أعمال التطوير الجارية بميدان عرابي والتي تشمل إقامة جدارية خلف تمثال عرابي بطول 20 م وارتفاع 2.25 م وإنشاء مقاعد انتظار للمواطنين وتركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الجانبية بجانب إجراء أعمال الصيانة اللازمة للتمثال بما لا يخل بالشكل الجمالي مع الالتزام بمراعاة إضفاء لمسة جمالية وحضارية على المكان لتتلاءم مع حجم الأعمال الجارية بنفق عرابي وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

 

تابع محافظ الشرقية أعمال الرصف النهائية والجارية بنفق عرابي بمدينة الزقازيق بطول 350 مترًا بكل اتجاه ومتوسط عرض 14-20 مترًا، مشددًا على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال لتشغيله رسميًا أمام حركة السيارات للقضاء على الزحام المروري داخل المدينة.

 

وأوضح محافظ الشرقية، أن مشروع إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق، والمقام بتكلفة 240 مليون جنيه يُعد محورًا مروريًا جديدًا يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق ويُساهم في تحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ليشعر المواطن بحجم هذا المشروع العملاق والذي يمثل نقله نوعية في قطاع الطرق والكباري وتحقيق السيولة المرورية داخل المدينة.

 

وسيرًا على الأقدام تفقد محافظ الشرقية عددًا من الشوارع الجانبية بمحيط ميدان عرابي  لمتابعة أعمال تركيب بلاط الإنترلوك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها وتماشياً مع خطة تطوير وتجميل المنطقة.

 

 كما تابع المحافظ أعمال النقطة الثابتة والمُشكله من رئاسة حي أول وشرطة المرافق وإدارة المتابعة الميدانية للتصدي ومنع تواجد الباعة الجائلين بالميدان، وكذلك متابعة تنفيذ خطة غلق ومنع دخول مركبات التوكتوك داخل المدينة بالأماكن المحددة، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

وحرص محافظ الشرقية، على تفقد أعمال إنشاء النصب التذكاري والمُقرر إقامته أمام ديوان عام المحافظة، مشددًا على الالتزام بوضع لمسة جمالية وحضارية تتناسب مع أعمال التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع مدينة الزقازيق.

 

واختتم المحافظ جولته بمدينة الزقازيق بلقاء عدد من المواطنين واستمع لآرائهم ومقترحاتهم نحو أعمال التطوير الجارية وكذلك لمشاكلهم على الطبيعة، موجهًا رئيس المدينة بفحصها وتلبية كافة احتياجاتهم في إطار الإمكانات المتاحة.

 

رافق المحافظ في الجولة المحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والعميد تامر مباشر مدير إدارة مرور الشرقية، ويسري راشد رئيس حي أول، شعبان أبو الفتوح رئيس حي ثان، وعبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، وسعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية محمد العوضي مركز ومدينة الإبراهيمية الإبراهيمية المشروعات التنموية والخدمية يتابع بالإبراهيمية الزقازيق بلاط الإنترلوك بميدان عرابي نفق عرابي ترکیب بلاط الإنترلوک الخدمات المقدمة بمدینة الزقازیق مدینة الزقازیق رئیس مرکز رئیس حی حی ثان

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد نسب تنفيذ أعمال التطوير بمحيط المتحف المصري الكبير

أكد محافظ الجيزة على إتباع أعلى المعايير الفنية والهندسية خلال تنفيذ أعمال التطوير الجارية  بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصرى الكبير والطرق المؤدية إليه.


تصريحات المحافظ جاءت خلال جولة صباحية قام بها المحافظ اليوم الأربعاء تابع خلالها أعمال التطوير الجارية ونسب الانتهاء منها.


شملت جولة المحافظ المرور على الطريق السياحى تفقد خلالها نسب الإنتهاء من أعمال الرصف واللاندسكيب وتطوير الأرصفة وشبكات الإنارة مشددا على سرعة الانتهاء من أعمال المرافق المطلوبة قبل بدء التشطيبات بكل قطاع. 


كما تفقد المحافظ أعمال تطوير الظهير الخلفى للمتحف والذى يشمل ميدان الرماية وطريق الجيش وميدان المتحف ٢ و طريق مساكن الضباط والتى تشمل أعمال التشجير ورفع كفاءة الأسوار وتحسين الرؤية البصرية للميادين والأرصفة والمبانى وتركيب شبكات الإنارة، موجها بضرورة مراعاة الحفاظ على سيولة الحركة المرورية ومنع إلقاء المخلفات وناتج الأعمال على جانبى الطريق.
وخلال تفقده لأعمال تطوير محيط الطريق الدائرى وتقاطعه مع طريق مصر إسكندرية الصحراوى شدد راشد على مسئولى الشركات المنفذة بالتنسيق مع مسؤلى المنشأت الحكومية والخاصة المحيطة بالطريق بسرعة تنفيذ أعمال الدهان ورفع كفاءة الأسوار مع الإلتزام بالتصميمات المحددة من قبل المكتب الإستشارى لتوحيد المظهر وإبراز العناصر الجمالية للطريق.

 

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة وطه عبد الصادق رئيس حى الهرم وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل ومسئولى المكتب الإستشارى والشركات المنفذة للأعمال.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير طرق طراد النيل و جامعة الدول العربية
  • محافظ الجيزة يتفقد نسب تنفيذ أعمال التطوير بمحيط المتحف المصرى الكبير وتحسين الصورة البصرية
  • محافظ الجيزة يتفقد تنفيذ أعمال التطوير بمحيط المتحف المصري الكبير
  • محافظ الجيزة يتفقد نسب تنفيذ أعمال التطوير بمحيط المتحف المصري الكبير
  • محافظ الجيزة يتابع تنفيذ أعمال التطوير في محيط المتحف المصرى الكبير
  • بعد التطوير.. محافظ كفر الشيخ يتفقد عاصمة المحافظة ليلاً
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التطوير ورفع تراكمات القمامة في مدينة بنها
  • وزير التنمية المحلية يزور الغربية لتفقد بعض المشروعات التنموية والخدمية
  • وزير التنمية المحلية يزور محافظة الغربية لتفقد بعض المشروعات التنموية والخدمية
  • وزير التنمية المحلية يزور محافظة الغربية اليوم لتفقد بعض المشروعات التنموية والخدمية