كشفت الدكتورة حنان نظير، مستشار المجلس القومي للأجور، تفاصيل تطبيق المجلس للحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص ليكون 3500 بدلًا من 3000 جنيه، قائلة: "إن المجلس في اجتماعه الأخير في أكتوبر اتخذ قرارًا برفع الحد الأدني للأجور في شهر يوليو إلى 3500 جنيه  شهريًا بدلًا من 3000 جنيه.

وقالت "حنان" في مداخلة هاتفية لبرنامج “الأخبار”، على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، إن هذه الزيادة هي ثاني زيادة تحدث في عام 2023، حيث بدأنا العام الماضي بزيادة الحد الأدنى للأجور في يوليو الماضي إلى 3000 جنيه، بدلًا من 2500 ثم تم الاستقرار على أن يزيد ليصل إلى 3500 جنيه.

وتابعت، أن قرار العلاوة الدورية يعتبر قرار غير مسبوق، لأن الحد الأدنى الذي تم تحديده كان 200 جنيه وهو يعتبر زيادة كبيرة جدًا عن الحد الأدنى السابق الذي كان 100 جنيه، وهو ما يأتي في إطار حرص المجلس القومي للأجور بجميع أعضائه أن يكونوا حريصون على الطبقات الدنيا من العمالة التي تحصل على الحد الأدنى للأجور.

وأوضحت، مستشار المجلس القومي للأجور، أن هناك علاوة دورية بحد أدني 7% من الراتب الأساسي، وتم الاتفاق على أن الحد الأدنى العلاوة الدورية لا يقل عن 3% .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور العلاوة الدورية القطاع الخاص الأدنى للأجور الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

تصل لـ1890 جنيها.. ننشر الحد الأقصى لصرف زيادة المعاشات 15% قبل العيد

تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات يونيو 2024 السبت المقبل، مصحوبة بالدفعة الرابعة لزيادة المعاشات بنسبة 15% وفق الحزمة الاجتماعية التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأصحاب المعاشات، التي بدأ صرفها في الأول من مارس الماضي.

تفاصيل زيادة المعاشات 15%

وكشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في تصريحات لـ«الوطن» عن أنّ قيمة الحد الأقصى لـزيادة المعاشات المحددة بنسبة 15% هو 1890 جنيها، والحد الأدنى للزيادة هو 195 جنيها، موضحة أنّ أصحاب المعاشات سيصرفون مستحقاتهم عن شهر يونيو السبت المقبل.

وشملت تفاصيل القرار الرسمي المنشور في الجريدة الرسمية عن زيادة المعاشات 15%، قيمة الحد الأدنى والأقصى لمبلغ الزيادة، كما يلي.

- لا تقل قيمة زيادة المعاشات عن 195 جنيها.

- لا تزيد قيمة الزيادة على نسبتها إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 29 فبراير 2024.

المستحقون لزيادة المعاشات 15%

ووفقا للمنشور في الجريدة الرسمية بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يقصد بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش وما أضيف إليه من زيادات حتى 29 فبراير 2024، فضلا عن أنّ الزيادة بين المستحقين بنسبة ما يصرف لهم من معاش في 1 مارس 2024، ونوه القرار بأنّ إعانة العجز والمنحة الاستثنائية المقررة بموجب القانونين رقمي 166 لسنة 2022، 172 لسنة 2023 لا تعتبر جزءًا من المعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة.

مقالات مشابهة

  • بدء تطبيق قرار زيادة سعر رغيف العيش غدًا: التفاصيل الكاملة (تعرف علي الفئات المستثناة من الدعم)
  • بدء تطبيق زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم غدًا
  • مختص: النظام في القطاع الحكومي لا يسمح بالجمع بين وظيفتين إلا باستثناء
  • وزير العمل: 100 ألف دينار زيادة للراتب التقاعدي للمضمونين
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • كم تبلغ قيمة الحد الأدنى للأجور في الأردن؟
  • الحكومة تقر 6 زيادات للحد الأدنى للأجور في خمس سنوات.. دعم غير مسبوق للموظفين
  • تعرف علي موعد تطبيق زيادة سعر رغيف العيش المدعم (تفاصيل)
  • تصل لـ1890 جنيها.. ننشر الحد الأقصى لصرف زيادة المعاشات 15% قبل العيد
  • هتبدأ امتى؟.. موعد إجازة عيد الأضحى بالقطاع الخاص والحكومي