أكد وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري ، استمرار خطته الرامية للقضاء على الشهادات المزورة ، مبيناً حرصهُ الكبير على ترصين العمل الحكومي وتنقيته من اساليب التزوير المختلفة.

وأوضح بيان صادر عن المكتب الاعلامي أن “اللجان المختصة في المديرية العامة للتقويم والامتحانات أنهت المحاضر التحقيقية بحق المزورين والمصادقة عليها ، مع القيام بتبليغ الجهات المتضررة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبي التزوير”.

من جانبة شدد الوزير على ضرورة “القضاء على هذه الظاهرة السلبية التي تؤثر على ازدهار وتقدم البلد ، بغية إعطاء ذوي الحقوق حقوقهم والحفاظ على أهمية الشهادة الدراسية ومكانتها المجتمعية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تقترح موازنة بقيمة 270 مليار يورو لعام 2025

 اقترحت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، موازنة للاتحاد الأوروبي لعام 2025 تقدر بنحو 200 مليار يورو (215 مليار دولار)، بالإضافة إلى 72 مليار يورو من صندوق لتمويل الديون أنشئ في عام 2020 للتعافي الاقتصادي من عواقب جائحة كوفيد. 
ومن المقرر أن تخصص الحصة الأكبر من الموازنة، كالمعتاد، للدعم الزراعي  بواقع - نحو 54 مليار يورو. وستخصص حصة بقيمة تبلغ  49 مليار يورو للتنمية الإقليمية في المناطق الأكثر فقراً بأوروبا. 
وتمثل موازنة 2025 الشريحة السنوية من موازنة الاتحاد الأوروبي لسبع سنوات من عام 2021 إلى عام 2027، والتي تم وضعها في عام 2020 لكنها - على نحو غير معتاد - زادت في وقت سابق من هذا العام. 
وتضع موازنة الاتحاد الأوروبي الحدود القصوى لما يمكن أن ينفقه الاتحاد في مجالات مختلفة. وتتكون معظم الإيرادات اللازمة لتغطية الإنفاق من مساهمات الدول الأعضاء ، على أساس الدخل القومي الإجمالي لكل دولة.
 ويأتي جزء من التمويل أيضا من الجمارك والرسوم الأخرى. وعادة، لا يسمح للاتحاد الأوروبي بالاقتراض لتمويل الموازنة.
 ولكن دول التكتل اتفقت، خلال جائحة كوفيد - 19، بشكل استثنائي في عام 2020 على وضع موازنة تعافي منفصلة لتمويل الديون تسمى برنامج الجيل القادم من الاتحاد الأوروبي.
 ووفقاً لتقديرات المفوضية الأوروبية فإن نحو 72 مليار يورو من برنامج الجيل القادم من الاتحاد الأوروبي من المقرر أن يجرى إنفاقها في عام 2025 ــ ومعظم هذا المبلغ سينفق على خطط إصلاح تضعها الدول الأعضاء، وإن كان جزء منه سيغطي بنوداً في ميزانية الاتحاد الأوروبي الرئيسية.
 يذكر أنه يتعين موافقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي على مشروع موازنة 2025.

أخبار ذات صلة المجر تحدد أولوياتها لرئاسة الاتحاد الأوروبي أوكرانيا تتقدم لإنشاء منطقة تجوال مشتركة للاتصالات مع الاتحاد الأوروبي المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • كيفية تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء بموجب قانون رقم 187 لسنة 2023
  • س و ج.. ما أسباب انتفاء جريمة التزوير؟
  • المفوضية الأوروبية تقترح موازنة بقيمة 270 مليار يورو لعام 2025
  • س و ج.. ما هى أسباب انتفاء جريمة التزوير؟
  • أستاذ استثمار: تحسين نظرة المؤسسات المالية للاقتصاد المصري تتويج لجهود الدولة
  • موعد عودة المؤسسات الحكومية للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى
  • لمجابهة سماسرة المؤسسات الوهمية.. روابط 5 جامعات أجنبية معترف بها في مصر
  • تحذير من «التعليم العالي» بشأن إعلانات المعاهد والأكاديميات الوهمية
  • شهادة إدخارية بعائد 30%.. تفاصيل شهادات ادخار البنك الأهلي لعام 2024
  • صادرات الأسلحة في إسرائيل تسجل رقما قياسيا