التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف"اليوم"المحاسب عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، في حضور : السيد بلال حبش نائب المحافظ ،وبعض قيادات الهيئة  حسان حسن مدير عام الإدارة العامة للقصايا والتنفيذ، الأستاذ مصطفى قناوي  مدير إدارة العقود بالإدارة المركزية للشؤون القانونية، والدكتور أحمد خليفة مدير عام فرع ثقافة بني سويف، عفاف  نصيف  مدير قصر ثقافة بني سويف شرق النيل.

إزالة إشغالات الطرق ومواجهة التعديات بمراكز ومدن محافظة بني سويف محافظ بني سويف يهنئ العاملين ومديري الإدارات بمناسبة العام الميلادي الجديد 2024

رحب المحافظ  برئيس الهيئة في أول زيارة  لبني سويف ، بعد تكليفه بتولى مسؤولية الهيئة ، مشيراً إلى أهمية دور قصور  وبيوت الثقافة في تقديم الخدمات الثقافية والفنية، ورفع الوعي القومي للمواطنين، من خلال تقديم البرامج والأنشطة التي تستهدف تشكيل وبناء العقول وتعزز الانتماء والولاء للوطن.

 

ناقش المحافظ مع رئيس الهيئة الموقف الحالي لعدد من المشروعات بالقطاع ، تناولت مستجدات  الموقف التنفيذي لمشروع تطوير  قصر ثقافة شرق النيل ، وتم الاتفاق على حزمة من الخطوات العملية لتسريع وتيرة العمل بالمشروع  وتذليل كافة المعوقات لدخوله الخدمة، بالإضافة إلى بحث بعض المتطلبات اللازمة لتطوير  قصر الثقافة الحالي ، فضلاً دعم وتطوير بيوت الثقافة على مستوى المراكز والمدن ، ضمن خطة الوزارة لتفعيل الدور التوعوي والتنويري الذي تقوم به أجهزة وهيئات وزارة الثقافة فى تشكيل وبناء العقول، وتكوين الشخصية المصرية.

 

واستعرض المحافظ بعض الجهود التي نفذتها المحافظة في دعم القطاع الترفيهي والثقافي، تضمنت الإشارة إلى تطوير الممشى السياحي للكورنيش النيل ،والذي تم اختياره  "العام الماضي"من قبل الوزارة ، لاستضافة الفعاليات  والأمسيات الثقافية ، فيما يجرى  العمل في إنشاء مرسى سياحي على الجانب الشرقي للنيل ، فضلاً عن  استضافة منطقة واحة وهرم ميدوم للعديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والعروض الفنية والقوافل الثقافية والمسارح المتنقلة.

 

من جهته أعرب  رئيس الهيئة عن تقديره للمحافظ"د.محمد هاني غنيم" لدعمه الدائم والمستمر لكافة أنشطة ومشروعات الثقافة على أرض بني سويف، مؤكداً  أن الهيئة لا تدخر جهداً  في دعم جهود المحافظة  في القطاع الترفيهي  والثقافي، مشيراً  إلى أن زياته "اليوم" تأتي ضمن برنامج ميدانى لمتابعة مواقع الهيئة بالمحافظات في إطار خطة الوزارة  لتطوير  تلك المواقع وتفعيل دورها  كمنارات ثقافية وتوعوية  تؤدي خدماتها لأبناء الوطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتماء والولاء للوطن العام الميلادي الجديد 2024 العامة لقصور الثقافة هيئة العامة لقصور الثقافة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة رئيس الهيئة العامة فرع ثقافة بني سويف محافظة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي

الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي في المحافظة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم، وعضوي الهيئة الإدارية مهيوب مهدي وعلي السهيلي، ووكلاء المحافظة عبدالملك الغربي، والمهندس صالح المنتصر، وفارس الكهالي، ويحيى جمعان، وطالب دحان ومستشاري المحافظة، تعميم وزير الإدارة المحلية، فيما يتعلق بالقطاع المالي للسلطة المحلية.

كما استعراض تعميم رئيس حكومة تصريف الأعمال بشأن العمل بتوصيات مجلس النواب الخاصة بالاختلالات المرورية، والتقرير التحليلي المقدم من الإدارة العامة للموارد المالية عن مستوى تحصيل موارد السلطة المحلية خلال الفترة “يناير – مايو 2024م” على مستوى المكاتب التنفيذية.

ووجه الاجتماع رسالة شكر للمكاتب التي حققت زيادة عن مستوى الربط والمقابل، حاثا المكاتب الأخرى على مضاعفة الجهود وتفعيل آليات التحصيل خلال الفترة المقبلة.

وكلف لجنة برئاسة وكيل أول المحافظة وعضوية مكاتب المالية والموارد المالية والشؤون القانونية بدراسة أسباب استمرار العجز عن الربط والمقابل لبعض المكاتب، وتقييم مستوى التحصيل الفعلي والرفع بالمعالجات اللازمة.

واستعرض الاجتماع، التعاميم الواردة للمحافظة بشأن الانهيارات الصخرية في عدد من مديريات المحافظة، وأقر سرعة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع وقوعها، خاصة التي تهدد الطرق والتجمعات السكانية، والأراضي الزراعية.

وحث أمين عام محلي المحافظة، مديري المكاتب التنفيذية على تطبيق السياسات والأنظمة النافذة، وتسخير الطاقات لخدمة المواطنين في مختلف القطاعات وفق ما هو مخطط له.

وشدد على ضرورة الالتزام بالانضباط في المكاتب التنفيذية، ومعالجة الاختلالات، وانتظام عقد الاجتماعات ورفع التقارير الدورية.

بدوره أكد وكيل أول المحافظة، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تطوير الأداء وانتظام الأعمال الإدارية والفنية، وفق لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لتطوير الأداء المؤسسي وتقديم الخدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • محافظ الدقهلية يجتمع بجهاز شباب الخريجين لبحث الموقف التنفيذي والمالي للجهاز
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • إلقاء 500 ألف زريعة بلطي نيلي لتعزيز الثروة السمكية ببني سويف
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد بحضور نواب البرلمان
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد والسوق النموذجي بكفر زلابية
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة