صدى البلد:
2024-09-22@16:14:57 GMT

الشرطة الباكستانية تعتقل 24 عنصرًا إرهابيًا

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

أعلنت الشرطة الباكستانية عن نجاحها في اعتقال 24 شخصًا من العناصر الإرهابية خلال عمليات أمنية نفذتها في إقليم البنجاب الشرقي.

وأوضح قسم مكافحة الإرهاب التابع للشرطة في بيان له اليوم أن معظم المعتقلين ينتمون إلى "حركة طالبان باكستان" المحظورة، وكانوا مطلوبين لتورطهم في تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية.

وأضاف أنه تم التوصل إليهم بناء على معلومات استخباراتية، واعتقالهم خلال عمليات دقيقة تم تنفيذها على مدى الأسبوعين الماضيين في مدن إقليم البنجاب.

 وذكر البيان أنه تم أيضاً اعتقال القيادي البارز في منظمة "جيش البلوش القومي" المحظورة محمد أرشد، والذي ينشط غالباً في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فيديو.. الشرطة الألمانية تعتقل طفلًا في برلين بعد مطاردته بسبب علم فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت شوارع العاصمة الألمانية برلين مشهدًا مؤسفًا، حيث قامت قوات الشرطة الألمانية بمطاردة طفل يحمل علم فلسطين بشكل وحشي، قبل اعتقاله.

ووثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لحظات المطاردة، حيث يظهر الطفل مرتبكًا وهو يُقتاد على أيدي عدد كبير من أفراد شرطة مكافحة الشغب، بعد أن أظهر تأييده لفلسطين وحمل العلم الفلسطيني في برلين.

Berlin police chased down a young boy waving a Palestinian flag، ultimately arresting him. Footage shows the distraught-looking boy being taken away by a large number of riot police at the edge of a pro-Palestine protest in the German capital. pic.twitter.com/rQMQ6UUwXd

— red. (@redstreamnet) September 21، 2024

وتأتي هذه الحادثة وسط سلسلة من الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة الألمانية، والتي نظمتها مجموعات مناصرة لفلسطين احتجاجًا على تمويل ألمانيا لإسرائيل في قصف غزة. يطالب المتظاهرون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي باعتباره الحل الوحيد للقضية الفلسطينية.

ولم تقتصر الاحتجاجات على العاصمة برلين، بل شهدت مدن أوروبية أخرى سلسلة من المظاهرات والاعتصامات نظمها معارضون لحرب إسرائيل على قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حربًا برية وبحرية وجوية على قطاع غزة الفلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41،431، والإصابات إلى 95،818 غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وتثير هذه الحادثة جدلًا واسعًا حول التعامل مع الاحتجاجات والنشاطات المؤيدة لفلسطين في أوروبا، بينما تسلط الضوء على الواقع المُر الذي يعيشه سكان قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة.

مقالات مشابهة

  • تعرض السفير الروسي لمحاولة اغتيال في باكستان
  • الشرطة الألمانية تعتقل طفلا خلال تظاهرة مؤيدة لغزة
  • فيديو.. الشرطة الألمانية تعتقل طفلًا في برلين بعد مطاردته بسبب علم فلسطين
  • مقتل شرطي بهجوم استهدف بعثة دبلوماسية في باكستان
  • مقتل شرطي بانفجار قنبلة في باكستان
  • مقتل متهم بـالتجديف في باكستان خلال تبادل إطلاق النار مع الشرطة
  • مقتل 12 إرهابياً و6 جنود في عمليات لقوات الأمن الباكستانية
  • توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي
  • آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة
  • الشرطة الباكستانية تقتل شخصاً بـالخطأ أساء للنبي محمد