دشنت وزارة الخارجية اليوم، مركز التواصل القنصلي (159) والذي يعد مركزا متكاملا يوفر خدمة الاتصال والإنجاز المباشر مع المواطنين الكويتيين في الداخل والخارج، ويعمل كذلك على توفير الخدمات القنصلية العاجلة والطارئة والرد على كل الاستفسارات والتعامل معها وخاصة في حالات الطوارئ.

«الراي» تنشر أسماء مستحقي الدفعة التاسعة من قسائم «جنوب سعد العبدالله - N4» منذ 14 دقيقة وكيل «الداخلية» يشهد تخريج الدفعة الأولى لدورة «وكيل ضابط – رقيب» منذ 47 دقيقة

وذكرت "الخارجية" في بيان لها أن المركز يمثل نقطة الاتصال الرئيسية للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالخدمات التي تقدمها البعثات الكويتية في الخارج واستقبال المكالمات والاستفسارات والرد عليها على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وأثناء العطل الرسمية على هاتف رقم (159) من داخل البلاد، و(00965159) من الخارج وعلى الرقم الاحتياطي (0096522225504).

وأضافت أن ذلك يأتي من منطلق تطبيق استراتيجية الوزارة لضمان استمرار تقديم أفضل الخدمات والمساعدة للمواطنين الكويتيين في الداخل وبالخارج وتوسيع نطاق الخدمات التي تقدمها وزارة الخارجية وتحسين أدائها بكل سهولة وسرعة وإتقان.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الجوازات تنهي إجراءات الخدمات والمستندات الشرطية للمرضى وكبار السن

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين، والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

واستقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية، عددًا من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وأكدت الوزارة، على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين في إستخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضاًلتسهيل الإجراءات على المواطنين.. «الأحوال المدنية» يوفد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً بـ11 محافظة

لتسهيل الإجراءات على المواطنين.. «الأحوال المدنية» يوفد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً بـ11 محافظة

لتسهيل الإجراءات على المواطنين.. «الأحوال المدنية» يوفد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً بـ11 محافظة

مقالات مشابهة

  • العدوان الأمريكي – الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية الفرجاني في مركز بني مزار غدا
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • وكيل رياضة أسيوط للفجر: تجهيز عدد 39 مركز شباب لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • مواعيد وأماكن تواجد سيارات المياه المتنقلة لخدمة المواطنين بالإسكندرية
  • الجوازات تنهي إجراءات الخدمات والمستندات الشرطية للمرضى وكبار السن
  • حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بمنفذ حالة عمار
  • "الصحة" تدشن رسميا "الخدمات الإلكترونية" في ختام "معرض كومكس"
  • حمدان بن زايد يتعرف إلى آراء ووجهات نظر المواطنين بشأن الخدمات
  • تعليمات منع التعذيب بمراكز الشرطة في سوريا تثير سخرية واسعة بمواقع التواصل