صورة تعبيرية (مواقع)

أصدرت قوات صنعاء، قبل قليل اليوم الأربعاء، 03 كانون الثاني، 2024، بيانا هاما نصه:

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

اقرأ أيضاً أمريكا تتخذ هذا القرار الهام بحق إسرائيل بعد اغتيال العاروري.. تفاصيل 3 يناير، 2024 ورد الآن: آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بصنعاء وعدن اليوم 3 يناير، 2024

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قالَ تعالى: {  فَمَنِ ٱعۡتَدَىٰ عَلَیۡكُمۡ فَٱعۡتَدُوا۟ عَلَیۡهِ بِمِثۡلِ مَا ٱعۡتَدَىٰ عَلَیۡكُمۡۚ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ للعدوان والحصارِ.

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ

” CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج ”

كانتْ متجهةً إلى موانئَ فلسطينَ المحتلة.

إنَّ عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الاستجابةَ لنداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ بما في ذلك الرسائلُ التحذيرية النارية.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ حتى إدخالِ ما يحتاجُه إخوانُنا في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواء.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ إلى كافةِ الوِجهاتِ حولَ العالمِ باستثناءِ موانئَ فلسطينَ المحتلة.

كما تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنية أن أيَّ اعتداءٍ أمريكيٍّ لن يمرَّ دون ردٍ أو عقاب.

وتحذرُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ العدوَّ الأمريكيَّ أو غيرَه من أيِّ اعتداءٍ أو إجراءٍ يمثلُ حمايةً للسفنِ التجاريةِ التي تذهبُ إلى الكيانِ الصهيوني.

كما أنَّنا في القواتِ المسلحةِ اليمنية نقدمُ التهنئةَ والعزاءَ للأخوةِ المجاهدين في حركةِ المقاومةِ الإسلاميةِ حماس، في استشهادِ المجاهدِ القيادي صالح العاروري ورفاقِه الشهداء.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل البحر الاحمر الحوثي اليمن امريكا صنعاء

إقرأ أيضاً:

الغضب اليمني يلاحق حاملات الطائرات.. ايزنهاور الأمريكية تحت النار

يمانيون – متابعات
عاودت القوات المسلحة اليمنية مساء السبت 1 يونيو 2024م استهداف حاملة الطائرات الأمريكية دوايت ايزنهاور، رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وعلى مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية مساء السبت عن تنفيذ 6 عمليات عسكرية ضد القطع الحربية الأمريكية المنتشرة في البحر الأحمر، ومنها استهداف حاملة الطائرات الأمريكية (آيزنهاور) شمال البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وهو ثاني استهداف لهذه الحاملة خلال 24 ساعة فقط.

وكانت واشنطن قد أرسلت بوارجها وقطعها الحربية، وحاملات الطائرات إلى البحر الأحمر، بعد عملية “طوفان الأقصى” في أكتوبر الماضي 2023م، بهدف المساندة الدائمة للكيان المؤقت، حيث حركت أمريكا حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس دوايت ايزنهاور، وبرفقتها عدد من المدمرات الحربية “غريفلي” و”ميسون”، في استعراض واضح، ورسائل تهديد لمحور المقاومة لعدم القيام بأي خطوات تساند المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتأتي حاملة الطائرات الأمريكية ايزنهاور، على قائمة الأسلحة الأمريكية الاستراتيجية التي تتمركز في البحر الأحمر، فهي تعمل بالطاقة النووية، وتم تشغيلها لأول مرة عام 1977م، وشاركت في عدد من الأحداث التاريخية، منها حرب الخليج في التسعينيات.

ووفقاً لرويترز، فإن ايزنهاور يتواجد على متنها حوالي 5000 بحار، ويمكنها حمل ما يصل إلى 9 أسراب من الطائرات، أي أكثر من 60 طائرة، مثل الطائرات المقاتلة والمروحيات وطائرات عمليات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

وتأتي أهمية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” في عدة جوانب، فمن الناحية العسكرية تعد اليمن أول دولة على مستوى العالم، تعمد إلى مواجهة حاملات الطائرات الأمريكية، واستهدافها، وهي التي لم تعتاد الاستهداف على الإطلاق، رغم أنها شاركت في عدة حروب ومنها العدوان والحصار على العراق في التسعينيات من القرن الماضي، وفي عام 2003.

أما من الناحية الإنسانية، فإن اليمن ومن خلال هذه المواجهة مع العدو الأمريكي، يثبّت معادلة التدخل الإنساني المشروع وفقاً للقانون الدولي، وهو تدخل أصيل لمساندة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني الغاشم، أمام مرأى ومسمع من العالم، أضف إلى ذلك أن هذا الاستهداف يأتي رداً على التمادي الأمريكي البريطاني في العدوان على اليمن.

تعزيز أمن “إسرائيل”

وعبرت القطع البحرية الأمريكية قناة السويس باتجاه البحر الأحمر في 4 نوفمبر2023م، وذلك بعد يومين فقط من إطلاق القوات المسلحة اليمنية صواريخ كروز، وطائرات مسيرة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة في إطار المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث ادعت القطع الحربية الأمريكية يومها أنها تصدت للصواريخ والطائرات المسيرة.

وتحاول واشنطن تعزيز وجودها في المنطقة، والانتشار في البحار والمحيطات، ضمن استراتيجية كبيرة، تهدف في المقام الأول إلى حماية مصالحها الاستراتيجية، وإلى حماية أمن حليفتها “إسرائيل” التي تعرضت لهزة قوية بعد طوفان الأقصى في أكتوبر الماضي.

وقبل طوفان الأقصى، أعلن الأسطول الأمريكي الخامس في البحرية الأمريكية في أغسطس الماضي عن وصول أكثر من 3000 جندي أمريكي على متن السفينتين الحربيتين، يو إس إس باتان، ويو إس إس كارتر هول، وقبلها بشهر أعلنت عن قرار نشر قوات إضافية بما في ذلك الآلاف من مشاة البحرية (المارينز) ومقاتلات إف-35 وإف-16بالإضافة إلى المدمرة يو إس إس توماس هاندر، ضمن مخطط أن يكون لهذه القوات الإضافية تواجد دائم في المنطقة.

لكن بعد السابع من أكتوبر أعلن البنتاغون إرسال قوة ضاربة تضم مجموعتين من حاملات الطائرات تحمل كل منهما حوالي 7500 فرد، وسفينتان برمائيتان تابعتان للبحرية، ومجهزتان بآلاف من مشاة البحرية، وعبرتا إلى البحر الأحمر في مطلع نوفمبر الماضي، حيث تنضم إلى مجموعة أيزنهاور الهجومية في البحر الأحمر أربع سفن حربية هي : (باتان، وكارتر هول، وهودنر، وكارني)، كما كشف البنتاغون أن غواصة من طراز أوهايو – وهي سفينة تعمل بالطاقة النووية – عبرت قناة السويس.

متغيرات مفاجئة

وعلى الرغم من الحشد الكبير للقوات البحرية الأمريكية في البحر الأحمر والعربي والمحيط الهندي، إلا أن الرسائل بالتأكيد لا تقتصر على حماية “إسرائيل” فحسب، أو فرض الهيمنة على المنطقة، إذا أن الهدف العام لواشنطن هو فرض الهيمنة على العالم بأكمله، من خلال السيطرة على البحار والمضائق وغيرها.

ومثلما كان “طوفان الأقصى” مفاجئة للكيان المؤقت وللأمريكيين، وصفعة غير متوقعة، جاءت الأحداث في البحر الأحمر وغيره، لتثبت أن القوات المسلحة اليمنية هي أكبر المفاجآت، من خلال التدخل الشجاع والقوي لمساندة فصائل المقاومة في فلسطين المحتلة في قطاع غزة، هذا من ناحية، ومن جانب آخر من حيث امتلاك القدرات العسكرية المتطورة التي تشكل هاجساً وقلقاً للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها.

وحتى هذه اللحظة، لم تتمكن واشنطن من معرفة ما يمتلكه اليمن من قدرات حقيقية، كما أنها تقف عاجزة عن المواجهة، ولا تمتلك أي أدوات ضغط على القوات المسلحة اليمنية لإيقاف هذه العمليات، فقد أظهرت القيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي صلابة في التمسك بالموقف المساند لغزة، وربط وقف العمليات في البحر الأحمر والهندي وغيره بوقف العدوان ورفع الحصار على قطاع غزة، وهو مسنود بتأييد شعبي مليوني، يخرج في مسيرات متواصلة كل جمعة ليعلن تفويضه الكامل لقرارات السيد وفي كل ما يتخذه في هذا الشأن.

لا يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية ستغير من سياستها تجاه اليمن، بل ستتجه إلى أساليب أخرى، في محاولة لإيقاف المارد اليمني عن غضبه، ومن بين هذه الإجراءات، محاولة اللعب بالورقة الاقتصادية، والإيعاز لأدواتها في المنطقة “النظام السعودي” والمرتزقة اليمنيين للعب هذا الدور، لكن السيد القائد عبد الملك الحوثي -يحفظه الله- كان صريحاً وواضحاً مع النظام السعودي والأدوات، وقد حذرهم ونصحهم بعدم التورط، وصب الزيت على النار، لأن ذلك يعني المزيد من المشاكل لهم.

تبقى حاملة الطائرات الأمريكية ايزنهاور هي الهدف الأبرز أمام القوات المسلحة اليمنية، وهو هدف كان مؤجلاً منذ عدة أشهر، لكن مع تصاعد زخم المرحلة الرابعة من التصعيد، فكل الاحتمالات واردة، فالنيران الآن بدأت تلاحقها، والغضب اليماني لا يهدأ إلا بهدوء غزة كما قال ناطق سرايا القدس “أبو حمزة”، ولذا فإن كل الاحتمالات متوقعة، لكن التصعيد الأمريكي في أي جانب سواء كان عسكرياً، أو اقتصادياً على اليمن سيقابل بتصعيد، وإيقاف العمليات العسكرية اليمنية لن يتم إلا بوقف العدوان والحصار الصهيوني على قطاع غزة، وهو شرط تؤكده القيادة الثورية والسياسية في أكثر من مناسبة.

اجمد داوود – المسيرة

مقالات مشابهة

  • الغضب اليمني يلاحق حاملات الطائرات.. ايزنهاور الأمريكية تحت النار
  • العدو الأمريكي يعترف بالهجوم على المدمرة “غريفلي” .. محاولة فرار لحاملة الطائرات “آيزنهاور”
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” 
  • بعد استهداف أيزنهاور.. لاخطوط حمراء للرد اليمني
  • رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية في عدد من المحافظات
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل عملية نوعية هي الأولى في البحر الأحمر وتؤكد: الرد القادم سيكون مباشر وفوري
  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر
  • استهداف (ايزنهاور) الامريكية بالصواريخ الباليستية والمجنحة في البحر الاحمر
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة