تم إحداث لجنة مركزية للسهر على تتبع التموين المنتظم للسوق الوطنية بالأسماك بكميات كافية، وبأسعار في المتناول خلال شهر رمضان المقبل.
وتسعى اللجنة إلى ضمان المراقبة اليومية لأسعار الأسماك الطازجة على امتداد سلسلة القيمة، ولاسيما على مستوى أسواق البيع بالجملة والتجزئة في مختلف مدن المملكة.
بالإضافة إلى المراقبة اليومية لكميات الأسماك المجمدة التي يتم تسويقها على مستوى أسواق الجملة ومختلف نقاط البيع.


وعقد أمس الأربعاء وزير الفلاحة محمد الصديقي، اجتماعا تنسيقيا مع مهنيي القطاع، خصص لمناقشة الإجراءات الرئيسية الواجب تنفيذها لضمان تزويد جميع أقاليم المملكة بالمنتجات البحرية خلال شهر رمضان المبارك.
وتأتي هذه العملية في إطار المرحلة الثانية من استراتيجية “أليوتيس” التي تم إطلاقها سنة 2020، وتركز بشكل خاص على توزيع وتسويق منتجات الصيد البحري. ودعا الوزير إلى التركيز على التوزيع على المستوى المحلي، مع احترام معايير الصحة والجودة.
وأوضح رئيس جامعة غرف الصيد البحري، العربي مهيدي، أن مبادرة “الحوت بثمن معقول” التي أطلق قطاع الصيد البحري نسختها الأولى خلال شهر رمضان 1440 الموافق لسنة 2019، “مكنت المواطنين من شراء أسماك مجمدة ذات جودة عالية وبأسعار جد معقولة”.

كلمات دلالية ارتفاع الأسعار الأسعار الأسماك

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ارتفاع الأسعار الأسعار الأسماك خلال شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

إعادة تشغيل مصفاة سكيكدة بصفة كلية

أعيد اليوم الأربعاء تشغيل مصفاة سكيكدة “بصفة كلية” بعد استكمال عملية الصيانة الدورية لمنشآتها الإنتاجية والتجهيزات المرتبطة بها.

وأشاد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، خلال زيارته للولاية بنجاح عملية صيانة مصفاة سكيكدة بعد توقيفها الكلي منذ الثالث ماي الجاري. مع عدم تسجيل أي تذبذب عبر السوق الوطنية خاصة في مادة المازوت. مشيرا إلى أن عملية صيانة مصفاة سكيكدة وتوقفها الكلي لعدة أيام كانت جد صعبة. إلا أن إطارات المجمع قد رفعوا تحدي إنجاحها. مفيدا بأنه تم إسداء توجيهات لحشد كل الطاقات المتاحة وتوفير كل الوسائل اللازمة للعملية وكسب الرهان. لتفادي أي تذبذب محتمل في إمداد السوق الوطنية بالوقود بصفة منتظمة.

كما أضاف حشيشي أنه قد تمت إحاطة هذه العملية بأقصى درجات العناية والاهتمام. على اعتبار أن مصفاة سكيكدة تساهم في تموين السوق الوطنية بنسبة 67 بالمائة من البنزين وخاصة المازوت. مشيرا إلى أنه بإعادة تشغيل الوحدة الثانية للمصفاة اليوم الأربعاء وفق الآجال المحددة و ذلك بعد إعادة تشغيل الوحدة الأولى في 21 ماي الجاري ستتم العودة لإنتاج مادة المازوت بصفة عادية.

من جهة أخرى، أفاد حشيشي أن عملية صيانة مصفاة سكيكدة مكنت من إعادة تشغيل وحدة الأسفلت “الزفت” المتوقفة منذ سنة 2019 بقدرة إنتاج 120 ألف طن سنويا. والتي ستساهم في التقليل من استيراد هذه المادة التي تبلغ احتياجات الجزائر منها 800 ألف طن سنويا.

من جهتهم قام مسؤولو مصفاة سكيكدة قبل انطلاق عملية الصيانة بتخزين 456 ألف متر مكعب من المازوت على مستوى المصفاة. لتموين السوق الوطنية خلال فترة التوقف الكلي لها التي بلغت 25 يوما وذلك تنفيذا لمخطط العمل الدقيق الذي تم وضعه لصيانة المصفاة.

مقالات مشابهة

  • «عمومية صيادي دبا» تقرّ توزيع 20% من الأرباح
  • إحداث لجنة لضبط أخلاقيات وسلوكات البرلمانيين
  • غداً يبدأ حظر الصيد بـ «التحويط» في مياه الدولة
  • إحداث لجنة برلمانية لضبط النواب المتهمين بالفساد
  • كولر يعقد جلسة مع لجنة التخطيط بعد انتهاء إجازته
  • دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه ببهلا تنظم لقاء تعريفيا لسوق الأسماك الجديد
  • ميناء دمياط يستقبل لجنة خبراء المعهد الإقليمي للأمن البحري لمراجعة المواءمة الأمنية
  • مسؤول قبرصي: من المحتمل إعادة تشغيل الرصيف البحري بغزة بحلول منتصف الأسبوع المقبل
  • ‏قبرص: الرصيف البحري في غزة قد يستأنف عملياته الأسبوع المقبل
  • إعادة تشغيل مصفاة سكيكدة بصفة كلية