تقدم المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري للفروسية السابق، بدعوى قضائية مستعجلة أمام الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، طالبًا بوقف تنفيذ قرار وزير الشباب والرياضة رقم 1730 لسنة 2023، بوقف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية.

كما طالب حطب بوقف المدير التنفيذي والمدير المالي للاتحاد، مع تنفيذ الحكم بمسودته، وبدون إعلان، مع ما يترتب على ذلك من آثار، أخصها عودة مجلس إدارة الاتحاد لممارسة مهام عمله.

جاء قرار حطب بتقديم الدعوى القضائية، بعد أن قرر وزير الشباب والرياضة، في نوفمبر الماضي، وقف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، بسبب مخالفات مالية وإدارية.

رفض الاتحاد المصري للفروسية قرار وقف مجلس إدارته، وأعلن أنه سيلجأ للقضاء للطعن على القرار.

ينتظر أن تنظر محكمة القضاء الإداري الدعوى القضائية التي تقدم بها حطب خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قرار وزير الشباب والرياضة مجلس إدارة الاتحاد المصرى للفروسية الاتحاد المصری للفروسیة مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة خطوة لإعادة الاستقرار

دعا حزب الحرية المصري برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود، إلى التنفيذ الفوري لقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل للأسرى والمحتجزين، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة، وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة بالقطاع، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل إلى الأشقاء الفلسطينيين.

قرار مجلس الأمن جاء متأخرا 9 أشهر

وقال رئيس حزب الحرية المصري، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن قرار مجلس الأمن الذي جاء بموافقة 14 دولة وامتناع دولة واحدة عن التصويت، رغم أنه جاء متأخرا 9 أشهر، إلا انه يعد خطوة على الطريق الصحيح؛ لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي ارتكب مجازر بشعة وجرائم في حق الإنسانية، أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف الفلسطينيين الأبرياء، وتشريد الملايين من منازلهم، وتدمير المنازل والبنية التحتية في قطاع غزة.

تحقيق الأمن والاستقرار العالمي

وأضاف أن مجلس الأمن الذي يحمل على عاتقه مسئولية تحقيق الأمن والاستقرار العالمي عليه مواصلة العمل ليدخل قراره حيز التنفيذ، وتلتزم إسرائيل بتنفيذ بنود القرار؛ والانسحاب الكامل من الأراضي الفلسطينية وعودة النازحين إلى منازلهم، مشيرا إلى أن هناك تحولا إيجابيا في موقف الولايات المتحدة الأمريكية وباقي الدول الأعضاء في مجلس الأمن، بعد الإجماع الدولي في الأمم المتحدة بضرورة وقف اطلاق النار.

 

مقالات مشابهة

  • قرار مجلس الأمن يطالب قوات الدعم السريع بوقف حصار الفاشر
  • مجلس الأمن يعتمد مشروع قرار يطالب بوقف حصار مدينة الفاشر في السودان
  • مجلس الأمن يعتزم التصويت على المطالبة بوقف حصار مدينة‭ ‬الفاشر السودانية
  • الاتحاد يقدم عرضًا خياليًا لمحمد صلاح
  • رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف الحرب في غزة
  • كريم بنزيما يطالب إدارة الاتحاد بضم كوندي
  • النجوم يطالب اتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • «الحرية المصري»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة خطوة لإعادة الاستقرار
  • خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية
  • حزب الاتحاد: الجهود المصرية أثمرت عن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة