تحدث الدكتور محمد إمام، استشاري الطب الرياضي ورئيس قسم العظام بمركز رولي برستو بإنجلترا، عن مشاكل العظام والمفاصل، موضحا: "فوق سن الخمسين نسبة المصابين بضعف في العظام أكثر من 50%".

 

وأضاف إمام خلال حواره ببرنامج « مصر تستطيع» المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامي أحمد فايق،: "منذ الولادة هناك عظم بيتشال وعظم بيتحط، وهذه العملية تكون متوازنة حتى سن الـ30، وبعد سن الـ40 يبدأ العظام يتشال منه أكثر ما بيتحطله وهذا ما يسمى هشاشة العظام".

 

وأوضح: "هناك عوامل قد تزيد من هشاشة العظام مثل التدخين وشرب الكحوليات، وبعد انقطاع الدورة الشهرية لدى النساء"، لافتا: "عدم ممارسة الرياضة أيضا يسهم في زيادة هشاشة العظام".

 

وتابع: "الإحماء قبل أي تدريب جزء مهم من سلامة أبنائنا في الملاعب وليس ترفيها"، موضحا: "ممارسة الرياضة أكثر من ساعة متصلة قد يتسبب في إصابات خطيرة وإنهاك للعضلات".

 

واسترسل الدكتور محمد إمام، استشاري الطب الرياضي ورئيس قسم العظام بمركز رولي برستو بإنجلترا،: "المقاييس العلمية لممارسة الرياضة يحددها سمات الشعب وطبيعة الجسم".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا تقاضي فيفا

لندن (د ب أ)
انضمت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا، لإجراء قانوني ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لحماية حقوق اللاعبين في الحصول على فترات راحة محمية ومضمونة.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا» أن الرابطة ستشارك إلى جانب نظيرتها في فرنسا والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) في قضية ستنظر في المحاكم البلجيكية.
وتأتي هذه الأنباء بعدما حذر فيفبرو ومنتدى الدوريات الأوروبية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهر الماضي من أنهم سيتخذون إجراءات قانونية إذا لم يقم قيقا بإعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقاً التي ستقام في الولايات المتحدة العام المقبل.
ومن وجهة نظر الرابطة، ينظر إلى جدولة البطولة على أنها نقطة تحول في أجندة مواعيد كرة القدم وقدرة اللاعبين على أخذ راحة مجدية بين المواسم.
سيتولى القضية لصالح الروابط المحامي جان لويس دوبونت، الذي كان ضمن الفريق القانوني الذي حقق الفوز التاريخي بقضية بوسمان عام 1995، والتي أحدثت ثورة في سوق انتقالات اللاعبين.

أخبار ذات صلة رئيس ليفربول يعتزم خوض «البريميرليج» في أميركا والسعودية! تشيلسي يضم توسين أدارابيويو مدافع فولهام

وذكرت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا أنه سيتم تقديم طلب لمحكمة بروكسل التجارية لإحالة القضية إلى محكمة العدل الأوروبية.
وقال ماهيتا مولانجو، الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا:«هذه لحظة مهمة للاعبين ولحقوقهم كعاملين». وأضاف:«يعلم الجميع في عالم كرة القدم أن أجندة المباريات منهارة لدرجة أنها أصبحت غير قابلة للتنفيذ». 

 

مقالات مشابهة

  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف
  • لتخريج عالم موسوعي.. الجامع الأزهر يطلق برنامجًا علميًا مكثفًا للطلاب الوافدين
  • رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا تقاضي فيفا
  • ميدو ينتقد نظام الدوري المصري ويؤكد..نعيش فى عالم موازي
  • ميدو: الكرة المصرية تعيش في عالم موازي لهذا السبب
  • لحماية نفسك من مخاطر إصابة العظام.. تعرف على أهمية الغذاء المتوازن
  • لوبس: نظام جديد من أجل عالم أكثر عدالة
  • لماذا يجب عليك الجري يومياً؟ 11 فائدة صحية للركض
  • لماذا يجب عليك الجري كل يوم؟ 11 فائدة صحية للركض
  • مشروعات عمانية مُنعت من مزاولة نشاطها بالسيب