قال مسؤولون أمريكيون إن الجيش الأمريكي أعد "قائمة" أهداف لضرب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بعد أن وجهت الولايات المتحدة وبريطانيا وحلفاء رئيسيون "تحذيراً أخيراً" لحثها على وقف هجماتها على حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

ووصف البيان الذي أصدرته أكثر من اثنتي عشرة دولة هجمات الحوثيين المستمرة في البحر الأحمر بأنها "غير قانونية وغير مقبولة، وتؤدي إلى زعزعة الاستقرار بشكل كبير"، محذراً من أن الحوثيين "سيواجهون عواقب وخيمة إذا استمروا في تهديد الأرواح والاقتصاد العالمي والتدفق الحر للتجارة في الممرات المائية الحيوية بالمنطقة".

وقال مسؤولون أمريكيون لـ "وول ستريت جورنال" إن البنتاغون أعد قائمة أهداف لضرب الجماعة المدعومة من إيران، وأضافوا أنه إذا استخدمت الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الأخرى القوة، فإن قائمة الأهداف المحتملة قد تتضمن "منصات إطلاق الصواريخ المضادة للسفن والطائرات المسيرة"، واستهداف البنية التحتية مثل "منشآت الرادار الساحلية ومرافق تخزين الذخائر".

وقال مسؤول رفيع في إدارة بايدن لـ"وول ستريت جورنال"، الأربعاء، إن فكرة إصدار الإنذار الأخير من دول الشحن الكبرى، نُوقِشَت من قبل الرئيس بايدن وفريق الأمن القومي التابع له في يوم رأس السنة عندما التقوا لبحث خيارات عرقلة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وأضاف المسؤول في الإدارة الأمريكية: "لا أتوقع اللجوء إلى تحذير آخر".

وتضمنت قائمة الموقعين على التحذير كلاً من الولايات المتحدة وأستراليا والبحرين وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمارك وألمانيا وإيطاليا واليابان وهولندا ونيوزيلندا وسنغافورة.

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أنه توجد في المنطقة المجموعة القتالية لحاملة الطائرات "أيزنهاور يو إس إس"، إلى جانب قطع بحرية أميركية أخرى وسفن بريطانية وسفن تابعة لدول أخرى.

وقالت الاستخبارات الأمريكية إن الحوثيين سرعان ما ولوا أنظارهم شطر السفن التجارية، بما في ذلك عن طريق استخدام نفس نوع الصواريخ البالستية التي زودت بها إيران الجماعة.

وقال كريستوفر لو، ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، لـ "وول ستريت جورنال": "يجب ألا نتجاهل جذور المشكلة، فقد مكنت إيران الحوثيين منذ وقت طويل من شن هذه الهجمات".

وأضاف أن "إيران لديها خيار هنا، وهو إما مواصلة مسارها الحالي أو حجب الدعم الذي بدونه سيعاني الحوثيون في تتبع السفن التجارية التي تبحر في ممرات الشحن عبر البحر الأحمر وخليج عدن، وضربها بشكل فعال".

وقال أرسينيو دومينجيز، الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، لـ "وول ستريت جورنال" إن "قرابة 18 شركة شحن قررت تغيير مسار سفنها لتدور حول رأس الرجاء الصالح في جنوب إفريقيا بدلاً من عبور قناة السويس والبحر الأحمر".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الحوثيين أطلقوا الثلاثاء، "صاروخين سقطا في البحر الأحمر دون التسبب في أي أضرار".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الولایات المتحدة وول ستریت جورنال فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن

دمر الجيش الأمريكي، السبت 7 رادارات في اليمن يسيطر عليها الحوثيون وما يزال مصير البحار المختفي مجهولا منذ هجوم شنه الحوثيون على سفينة يونانية الأربعاء وفقا لبيان نشرته القيادة المركزية للجيش الأمريكي.

اعلان

وأوضحت القيادة المركزية في البيان الذي نشرته على منصة إكس أن " الرادارات المستهدفة تسمح للحوثيين بالهجوم على السفن البحرية وتعريض الشحن التجاري للخطر".

وأردف البيان: "تقرر أن هذه الاسلحة تمثل تهديداً وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة دمرت الجمعة، بشكل منفصل زورقين مفخخين، ومسيرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر.

وكان الحوثيون قد استهدفوا سفينة يونانية، الأربعاء في البحر الأحمر قبالة سواحل مدينة عدن مما تسبب بأضرار جسيمة في السفينة، ولايزال أحد البحارة المدنيين في عداد المفقودين بعد الهجوم.

 

شبح الظلام الرقمي يُخيم على المنطقة: انقطاع 3 كابلات في البحر الأحمر يهدد الإنترنت في الشرق الأوسطالجيش الأمريكي يشتبك مع 6 مسيرات حوثية فوق جنوب البحر الأحمرالحوثيون يوسعون دائرة هجماتهم ويستهدفون بالصواريخ سفينة شحن في البحر الأحمر

ولم يعترف الحوثيون، الذين سيطروا على العاصمة اليمنية صنعاء منذ عام 2014، بالضربات ولا بأي خسائر عسكرية حتى الآن.

 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن بعد حماس وحزب الله.. الحوثيون يواصلون حفر الأنفاق وبناء المنشآت العسكرية تحت الأرض تحسبا لأي هجوم الشرق الأوسط اليمن إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع يعرض الآن Next الأمم المتحدة: أكثر من مليون فلسطيني قد يواجهون المجاعة بحلول منتصف تموز يعرض الآن Next رئيس بلدة المطلة: إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها يعرض الآن Next ميلوني تفوز بخلاف دبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من البيان الختامي لمجموعة السبع يعرض الآن Next بوتين: نحو 700 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويديين اثنين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الشرق الأوسط الحرب في أوكرانيا روسيا مجاعة هولندا مجموعة السبع كرة القدم رياضة حلف شمال الأطلسي- الناتو Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • استهدفها الحوثيون.. احتراق وغرق سفينة شحن في البحر الاحمر
  • "أكسيوس": الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • استهدفها الحوثيون.. غرق السفينة "فيربينا" بعد اشتعالها
  • أمريكا تنفق مليار دولار لصد هجمات الحوثيين.. فهل نفد مخزون الجماعة؟
  • الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن
  • البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • تقرير يكشف مخاطر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • “الحوثي” تعلن مقتل وإصابة 11 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية
  • باحثون أمريكيون: واشنطن تخسر في العالم العربي والصين تجني الفوائد لهذا السبب