قادت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، حملة مكبرة على الأسواق بنطاق الحي، وفقا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمراقبة الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

حملة مكبرة على الأسواق

وقالت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إنها قادت حملة مكبرة بوجود المهندسة وفاء زايد سكرتير عام الحي، ووليد مرسي مدير عام الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة، وعدد من القيادات والمسؤولين بالأجهزة التنفيذية والإدارات بالمعنية، أسفرت عن ضبط عدة مخالفات وتحصيل غرامات فورية.

غرامات فورية ومحاضر

وأضافت أن الحملة شملت شارع السكة الجديدة وحمام الورشة، وأسفرت عن غلق  منشأة مخالفة، وتحصيل 63 ألف جنيه غرامة فورية، وتحرير 21 إنذارا متنوعا، وتحرير 18 محضرا، كما قامت إدارة التفتيش الصيدلي بمنطقة الجمرك الطبية بالمرور على 4 صيدليات أسفرت عن 3 إنذارات، وخلال الحملة تم العمل على توسعة الطريق أمام المارة وتحقيق السيولة المرورية، وإزالة والتحفظ على 61 حالة إشغال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمرك بالإسكندرية حى الجمرك حملات مكبرة مراقبة الأسعار ضبط الأسواق

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 83 ألف حكم قضائي في حملة أمنية مكبرة

شنَّت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة في مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ 83809 أحكام قضائية متنوعة.

وضمت تلك الأحكام: (337) حكم جناية، (26423) حكم حبس جزئى، (4439) حكم حبس مستأنف، (41673) حكم غرامة، و(10937) مخالفة.

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

وفى سياق اخر فقد اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة منشأة القناطر، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات، وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة ،بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منشأة القناطر، وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء إلى المكان، وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة، لكشف ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.

واقعة أخري أمرت نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • ضبط 207 قطع سلاح نارى و286 قضية مخدرات خلال حملات أمنية مكبرة
  • حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بمدن العبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة
  • تنفيذ 83 ألف حكم قضائي في حملة أمنية مكبرة
  • إنذار 14 منشأة طبية بالغلق في حملة تفتيشية مكبرة جنوب بورسعيد
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بـ3 مدن
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالهرم استعدادا لعيد الأضحى
  • حملات أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجار المخدرات في القليوبية
  • حي الجمرك يعقد لجنة امتحان محو الأمية لتعليم الكبار في الإسكندرية
  • قضايا بـ 9 مليون جنيه.. حملة أمنية مكبرة لضبط تجار النقد الأجنبي