متابعة بتجـــرد: أثار أحد الكتّاب البريطانيين بلبلة واسعة خلال اليومين الماضيين، بعدما أشار في تصريحاته إلى أنّ دوقة ساسكس ميغان ماركل كان هدفها أن تصبح ملكة.

ويقول توم باور في حديث لمجلة “Closer”، إنّ ماركل  لديها هدف رئيسي وهو أن تصبح ملكة بريطانيا، وأرادت أن تفعل الأمور على طريقتها عندما انضمّت إلى العائلة الملكية، شارحاً: “لكن توجد طريقة واحدة فقط، وهي الطريقة الملكية”.

وأشار باور إلى أنّ كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام “تمتلك كل ما تريده ميغان ماركل” إذ أنّها “متألقة وناجحة وتحظى بشعبية واسعة، وهو ما أرادته ماركل”.

وتابع بالقول، إنّ ماركل تريد أن تصبح ملكة، لا أن تكون في المرتبة الخامسة لخلافة العرش مع زوجها الأمير هاري.

وكان الثنائي قد تنحيا عن مناصبهما في العائلة الملكية البريطانية وانتقلا إلى كاليفورنيا في الولايات المتحدة حيث يقطنان منذ العام 2020 برفقة طفليهما، ووقّعا صفقة بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني مع Netflix وأخرى بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني مع Spotify.

وبحسب الكاتب البريطاني، أثّرت هذه الخطوات على مكانة ميغان التي تخوض معركة مصيرها الفشل المحتّم، شارحاً: “ميغان لا يمكنها أن تتفوق على كيت أبدًا، إطلاقاً. كل ما تحاول القيام به يُضعف مكانتها. وبدلاً من العودة إلى الخصوصية التي قالت إنّها بحاجة إليها، وهو السبب الذي دفعها إلى مغادرة بريطانيا، ففي كل مرة تخرج فيها إلى دائرة الضوء، فإنّها تخسر المزيد. ببساطة لا تستطيع الفوز”.

main 2024-01-05 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن يوم التروية وأفضل الاعمال

يحتفل المسلمون اليوم الجمعة الموافق الثامن من شهر ذي الحجة  في شتى بقاع الأرض بيوم التروية وهو الذي يسبق يوم عرفة، حيث ينطلق فيه الحجاج إلى مشعر مني، ويحرم المتمتع بالحج، أما المفرد والقارن فهما على إحرامهما، ويبيتون بمنًى اتباعًا للسنة، ويصلون فيها الخمس صلوات.
ويرجع سبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم لان الحجاج كانوا يروون فيه من الماء من أجل ما بعده من أيام
وقد قال العلامة البابرتي في "العناية شرح الهداية": [وَقِيلَ: إنَّمَا سُمِّيَ يَوْمُ التَّرْوِيَةِ بِذَلِكَ؛ لِأَنَّ النَّاسَ يَرْوُونَ بِالْمَاءِ مِنْ الْعَطَشِ فِي هَذَا الْيَوْمِ يَحْمِلُونَ الْمَاءَ بِالرَّوَايَا إلَى عَرَفَاتٍ وَمِنًى
كما يرجع تسميته بهذا الاسم لحصول التروي فيه من إبراهيم في ذبح ولده إسماعيل عليهما السلام
وقال العلامة العيني في "البناية شرح الهداية"وإنما سمي يوم التروية بذلك؛ لأن إبراهيم صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآله وسَلَّمَ رأى ليلة الثامن كأنَّ قائلًا يقول له: "إن الله تعالى يأمرك بذبح ابنك"، فلما أصبح رؤي، أي: افتكر في ذلك من الصباح إلى الرواح؛ أمِنَ الله هذا، أم من الشيطان؟ فمِن ذلك سمي يوم التروية.
أفضل الأعمال 
ويعد أفضل الاعمال يوم التروية للحاج هو الإحرام في وقت الضحي، بعد الاغتسال والتطيب، ثم الانطلاق إلى منى والصلاة فيها الصلوات الخمس الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر، وله أن يقصر الصلاة الرباعية، لكن بدون جمع، كما يسن للحاج المبيت في منى.
كما يستحب يوم التروية ذكر الله بالتحميد والتهليل والتكبير، والصيام، فهو يوم مبارك يرجى فيه العبد قبول دعواته، حيث بشر رسولنا الكريم الصائم بالدعاء المستجاب فقال صلى الله عليه وسلم: ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ، ومنهم الصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ، ولذلك يستحب الإكثار من خير ما يقال في يوم التروية من أدعية جامعة لخيري الدنيا والآخرة.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن جبل عرفات.. أين يقع ولماذا سمي بهذا الاسم؟
  • جورجيا تصبح وجهة جديدة للإسرائيليين هربا من الحرب وغلاء الأسعار
  • ملكة جمال الذكاء الاصطناعي 2024.. إلى أين تتجه أنظار العالم؟
  • بوتين: «بريكس» قادرة على أن تصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب 
  • بوتين: بريكس لديها القدرة على أن تصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب
  • ذكرى ميلاد صاحبة أجمل عيون.. زبيدة ثروت «شمس لا تغيب»
  • الصيت لجاد شويري وفتاة محجبة تواصل نجاحها في المغرب وجاد شويري يصرح
  • كل ما تريد معرفته عن يوم التروية
  • كل ما تريد معرفته عن يوم التروية وأفضل الاعمال
  • عروض تيلور سويفت في إدنبره تحدث زلازل أرضية