قرر مسئولو اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، إقامة منافسات البطولة الأفريقية للكبار المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، على الصالة المغطاة في مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

من المقرر أن تقام منافسات البطولة الأفريقية خلال شهر أبريل المقبل، وتحظى بأهمية كبيرة نظرا لكونها مؤهلة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

ويسعى اتحاد الجودو لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، ولعل أقرب اللاعبين للتأهل يسري سامي وعمر الرملي ومحمد عبد الموجود.

ومن جانبه وجه مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم غير المحدود المقدم لاتحاد الجودو خلال الفترة الأخيرة.

وقال مرزوق، أن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية هما شركاء النجاح مع اتحاد الجودو، وأن مصر تمتلك كل الإمكانيات المادية والانشائية التي تمكنها من استضافة أكبر الأحداث العالمية في كل الرياضات والألعاب.

ومؤخرا تعاقد مسئولو اتحاد الجودو مع الأسطورة اليابانية أيزومي هيروشي لقيادة المنتخبات الوطنية، وهو ما يعد إضافة كبيرة بجانب الأسطورة المصرية محمد رشوان الذي يتولى رئاسة جهاز المنتخبات بالاتحاد المصري.

ويمتلك الياباني أيزومي هيروشي صاحب الـ42 عاما سجلا مميزا من الإنجازات لاعبا ومدربا، حيث سبق له الفوز بفضية أولمبياد أثينا 2004، وذهبية بطولة العالم في القاهرة 2005، وعدد كبير من الميداليات العالمية في عدة بطولات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي اتحاد الجودو الاتحاد المصري البطولة الافريقية الدكتور أشرف صبحي اتحاد الجودو

إقرأ أيضاً:

باخ: الانتخابات البرلمانية لن تؤثر على أولمبياد باريس

باريس (رويترز)
قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن الاضطرابات السياسية الحالية في فرنسا لن تؤثر على الاستعداد للألعاب الأولمبية الصيفية، بعد أن فاجأ الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد بدعوته لإجراء انتخابات برلمانية جديدة، وستجرى جولتان من الانتخابات 30 يونيو والسابع من يوليو المقبل، والأخيرة تأتي قبل أقل من ثلاثة أسابيع على انطلاق الأولمبياد.
وقال باخ خلال فعاليات الاستعداد لأولمبياد باريس 2024 في باريس: «فرنسا معتادة على إجراء الانتخابات، وستفعل ذلك مرة أخرى، مهما كانت النتيجة، فإن القادة السياسيين سيدعمون الألعاب الأولمبية، ليس لدي ما يشير على الإطلاق إلى تفكك هذه الوحدة الآن أو قبل يومين فقط من افتتاح الأولمبياد». 

أخبار ذات صلة الحلقات الأولمبية تطل على العالم من برج إيفل دبي تستضيف استعدادات «طائرة البرازيل» لـ «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • تغييرات مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لـ أولمبياد باريس 2024
  • اتحاد الكرة يطلب استضافة كأس السوبر الإفريقي على ستاد العاصمة الإدارية
  • الجودو يبدأ معسكره في جورجيا استعدادا لأولمبياد باريس
  • منتخبنا للجودو يستعد للأولمبياد من معسكر جورجيا
  • موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد كوت ديفوار فى الودية الثانية استعدادا للأولمبياد
  • منتخب الجودو يعسكر في اليابان استعدادا لأولمبياد باريس
  • باخ: الانتخابات البرلمانية لن تؤثر على أولمبياد باريس
  • منتخب الجودو يصل اليابان للدخول في معسكر استعدادا لأولمبياد باريس
  • الاتحاد يتوج بكأس وزير الرياضة للجودو
  • رئيس اللجنة الأولمبية: مكافأة الفوز بميدالية ذهبية في الأولمبياد تصل لـ 5 ملايين جنيه