ترأس الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها قداس عيد الميلاد المجيد، بكنيسة مارمرقس ببورفؤاد، وذلك بمشاركة كهنة الكنيسة، و أقباط مدينة بورفؤاد والذين أقبلوا من كل حدب و صوب لأداء القداس.

وقد قدمت الكنيسة مجموعة من الطقوس الدينية الخاصة بعيد الميلاد المجيد، والتي تتسم بطابع الفرحة.

وكثفت مديرية أمن بورسعيد، برئاسة اللواء مدير أمن بورسعيد، من تواجدها بمحيط الكنائس، ووضعت بوابات إلكترونية على مداخلها، فضلًا عن تواجد خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية، وفرضت إدارة المرور كردونًا أمنيًا مشددًا بمحيط الكنائس لحظر تواجد أي سيارات، في الوقت الذي تجوب عدد من الدوريات المتحركة كافة شوارع المدينة الساحلية والميادين الرئيسية.

وارتدى العديد من أطفال شمامسة كنيسة مارمرقس ببورفؤاد الملابس الخاصة بهم، وقاموا بأداء الصلوات في أجواء من الفرحة وبدوا في زيهم الأبيض أشبه بالملائكة.

ويؤدى الآلاف من أقباط بورسعيد بـ كنائس بورسعيد، اليوم قداس عيد الميلاد المجيد، وذلك وسط حالة من الفرحة والبهجة والسعادة، التي ظهرت على وجوه الكبار والصغار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أقباط بورسعيد المدينة الساحلية ببورفؤاد بكنيسة مارمرقس قداس عيد الميلاد المجيد مطران بورسعيد المیلاد المجید

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة

أعلنت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة يوم الاثنين ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة في سبتمبر القادم.

وقالت نغزة للصحفيين: "اتخذت هذا القرار بعد تفكير طويل وإدراك تام بحجم الآمال الكبيرة التي يتطلع إليها الشعب الجزائري".

إقرأ المزيد الجزائر.. تبون يحدد موعد إجراء انتخابات رئاسية مبكرة

وأضافت: "من واجبنا تغيير الذهنيات، كما يجب أن نشمر عن سواعدنا ونواجه بكل شجاعة وإصرار جميع هذه المعارك المتعلقة بمستقبلنا".

وترأس نغزة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية منذ 2016 وقد برز اسمها في واجهة الأحداث في البلاد في سبتمبر 2023 عندما نددت في رسالة إلى الرئيس عبد المجيد تبون بالعقبات التي يواجهها رواد الأعمال.

ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في سبتمبر في الجزائر، حيث وقع الرئيس عبد المجيد تبون، يوم السبت، مرسوما يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات رئاسية مسبقة يوم 7 سبتمبر 2024.

ولم يعلن تبون الذي انتُخب في ديسمبر 2019 إذا كان سيسعى إلى الفوز بولاية جديدة.

وفي وقت سابق، أعلن كل من عبد العالي حساني رئيس حركة مجتمع السلم، ويوسف أوشيش السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية أقدم حزب معارض في الجزائر، ولويزة حنون زعيمة حزب العمال اليساري، والمحامية زبيدة عسول، ترشحهم للانتخابات الرئاسية المقبلة.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • الكنيسة القبطية تشارك في حفل السفارة البريطانية بعيد ميلاد الملك تشارلز
  • عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التركي أردوغان 
  • زيادة أسعار شهادات الميلاد
  • الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • في الدكوانة.. قداسٌ تكريمي للمطران الجلخ الذي تم تعيينه كـأمني سر لدائرة الكنائس الشرقية في الفاتيكان
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الدوري لمتابعة المستجدات الخاصة بتنظيم مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي
  • 24 يونيو.. "كنيسة الروم الملكيّين الكاثوليك.. الاتّحاد مع روما وآفاق جديدة" مؤتمر دولي بلبنان
  • البابا تواضروس الثاني يترأس صلاة تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرام
  • تفاصيل آخر أنشطة مجلس كنائس مصر
  • المطران شامي يترأس قداس اليوم الخامس من تساعية القديس أنطونيوس البدواني بالظاهر